الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
عربة مفخخة تضرب قوات النظام غربي حلب
عربة مفخخة تضرب قوات النظام غربي حلب

تدور اشتباكات عنيفية بين فصائل المعارضة وقوات النظام المدعومة من الطيران الروسي غربي مدينة حلب.


وذكرت مصادر محلية, أن فصائل المعارضة استهدفت قوات النظام بعربة مفخخة في بلدة كفر حلب, والأنباء الأولية تشير عن وقوع العشرات من القتلى والجرحى في قوات النظام .


فيما قالت مصادر في المعارضة, أن عربة مفخخة استهدفت تجمعات النظام في كفر حلب, إضافة إلى تمكن الفصائل المقاتلة من تدمير عربة BMP وراجمة صواريخ لقوات النظام على محور بلدة كفر حلب, مشيرة الأنباء, إلى أنهيار في صفوف قوات النظام في بلدتي كفر حلب و ميزناز جنوبي غرب حلب.




ومع احتدام المعارك تواصل الطائرات الحربية الروسية قصف مدن وبلدات ريفي حلب وإدلب, ما أسفر حتى الآن عن وقوع قتيل مدني وإصابة آخرين, في قرية باترون بالقرب من مدينة دارة عزة غرب حلب.




ومن جهة آخرى, تحاول قوات النظام مجدداً التقدم في ريف إدلب الجنوبي على محور الشيخ دامس ركايا كفرسجنة تل النار وسط اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة .





وفي السياق, ذكرت وكالة سانا الموالية للنظام السوري, بأن الورشات الفنية والآليات التابعة لمحافظة حلب بدأت بإزالة السواتر الترابية والعوائق التي وضعها فصائل المعارضة على الطريق الدولي حلب-دمشق بعد تأمينه من قبل وحدات الجيش العربي السوري والسيطرة على المناطق المحيطة بالطريق الدولي تمهيداً لافتتاحه أمام حركة السير والمواطنين قريباً.




https://www.youtube.com/watch?v=c6kGHJkS0m8&feature=emb_title








ويشكل الطريق الدولي حلب-دمشق شرياناً اقتصادياً حيوياً يربط محافظة حلب مع المحافظات الأخرى وطريقاً سريعاً لتدفق البضائع وتجارة الترانزيت ونقل الركاب بين المدن الكبرى وسط البلاد ويختصر الزمن ويقلل الازدحام والحوادث المرورية التي تحصل على الطريق الحالي عبر “خناصر أثريا حلب”.



ويواصل النظام السوري وحلفاءه تقدمه في ريف حلب الجنوبي الغربي، بعد أن أحكم قبضته على قرى جديدة باتجاه بلدة الأتارب الاستراتيجية في طريقه باتجاه معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا .





ليفانت - مصادر 



النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!