الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • عشائر حوران تصدر بياناً تعرب فيه عن وقوفها إلى جانب أهالي الجبل ضدّ المعتدين

عشائر حوران تصدر بياناً تعرب فيه عن وقوفها إلى جانب أهالي الجبل ضدّ المعتدين
عشائر حوران تصدر بياناً تعرب فيه عن وقوفها إلى جانب أهالي الجبل ضدّ المعتدين

نشرت شبكة السويداء 24 بياناً مصوّراً كانت قد أصدرته  عشائر حوران، حيث وجّهت البيان لأهالي محافظة السويداء، وذلك بعد اجتماع عقده وجهاء من درعا، يوم الثلاثاء 31/3/2020، على خلفية الأحداث الأخيرة التي وقعت غربي بلدة #القريّا. عشائر حوران


ووصف البيان "الأحداث المؤسفة التي جرت بين الجارين"، معتبراً إياها "ناجمةً عن تراكمات، نتيجة أحداث سرقة وخطف ونهب وسلب واعتداءات مشينة".


اقرأ المزيد: اشتباكات بين مسلّحين وعناصر من الأمن الجنائي في السويداء


وعلى حدّ وصف البيان، فإنّ هذه الأفعال المشينة "لا تليق بأعراف وثقافة أهل السهل والجبل"، وأكّد أن أهالي حوران كانوا ومازالوا يرفضون "الطائفية بكلّ أشكالها".


https://www.facebook.com/Suwayda24/videos/659916434808962/?t=4


كما أكّد بيان عشائر حوران على أنهم يحرصون "على العيش المشترك"، ويعوّلون في ذلك على "العقلاء في المنطقة، لنزع فتيل الفتنة ورأب الصّدع"، وشدّد على أنّ أهل حوران كانوا ومازالوا ينتصرون للحق.

وقد ورد في نصّ البيان" نحن في حوران ننصف الناس من أنفسنا، بالقدر الذي نطالب فيه بحقّنا".


وشدّد البيان على أنّ أهل حوران مستعدون لمساندة الجبل، والوقوف معهم في وجه كلّ معتدٍ ظالم، كما اختتم وجهاء حوران البيان بالترحّم على أرواح الشهداء الأبية.


اقرأ المزيد: اشتباكات بين مسلّحين وعناصر من الأمن الجنائي في السويداء


وكان أهالي جبل العرب، قد نعوا خمسة عشر شخصاً، من أبناء القريّا والقرى المجاورة لها، ممن قتلوا في الأحداث الأخيرة التي وصفتها المصادر المحلية بالـ “مؤسفة”، والتي جرت ليل الجمعة- السبت.


كما أشارت شبكة السويداء 24 إلى أنّها كانت قد رصدت في عام 2019، تعرّض 228 مدنياً للخطف والاعتقال التسعفي والاحتجاز القسري، في محافظة السويداء بظروف مختلفة، حيث كانت العصابات مسؤولة عن خطف 151 مدنياً منهم، طمعاً بالفدية المالية، وغالبية المخطوفين المدنيين كانوا من أبناء محافظتي درعا والسويداء.


ليفانت- السويداء 24


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!