الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عملية أمنية على حدود سوريا.. من الطرف العراقي
الحدود السورية العراقية - أرشيفية

باشرت يوم الثلاثاء، قوات حرس الحدود العراقية عملية أمنية، من 3 محاور على الشريط الحدودي مع سوريا، وفق ما أوردته وكالة الأنباء العراقية، التي قالت أن قيادة قوات حرس الحدود أطلقت عملية أمنية من ثلاثة محاور في الشريط الحدودي مع سوريا.


وأشارت الوكالة نقلاً عن حامد الحسيني قائد قوات حرس الحدود، قوله إن العملية تتضمن الشريط الحدودي العراقي السوري بمثلث مناطق الوليد، مضيفاً أن ثلاث تشكيلات عسكرية شاركت بالعملية وهي قيادة قوات الحدود والحشد الشعبي والجيش العراقي بإسناد من طيران الجيش.


اقرأ أيضاً: في سوريا.. مسلحو أنقرة يتمردون بسبب تخفيض رواتبهم

وتأتي العملية عقب أن أفادت خلية الإعلام الأمني في العراق مساء يوم الأحد الماضي\التاسع والعشرين من أغسطس، بأن وكالة الاستخبارات قتلت اثنين من قادة داعش واعتقلت ثالثاً شمال شرقي محافظة ديالى.


إذ قالت في بيان أن "وكالة الاستخبارات نفذت عمليات تطهير لأوكار داعش في مناطق عائشة ووادي الشاي وقتلت اثنين من قادة داعش وألقت القبض على أحد القيادات المهمة والمسؤول عن الدعم اللوجستي في هذه المناطق، كما ضبطت أسلحة ومعدات".


تجنيد إجباري في سوريا

كما كشفت الخلية يوم الأربعاء الماضي\الخامس والعشرين من أغسطس، عن إحباط ما وصفتها بأنها "محاولة إرهابية"، كانت تنوي استهداف تجمعات للمواطنين في العاصمة بغداد، كما أعلنت القبض على خلية لداعش مسؤولة عن استهداف أبراج الطاقة في محافظة ديالى.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!