الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • غوغل تذهب بعيداً عن كوالكم في منتجاتها المستقبلية

غوغل تذهب بعيداً عن كوالكم في منتجاتها المستقبلية

مع الإعلان الرسمي عن بيسكل 6 هاتف غوغل الجديد، تأكّدت الأنباء أن الشركة العملاقة تبني معالج الهاتف الذكي الخاص بها، المسمى Google Tensor، الذي يعمل على تشغيل هواتف بيكسل 6، وبيكسل 6 برو الجديدة هذا الخريف.


وبذلك، تتخلى الشركة العملاقة عن شركة كوالكوم كشركة آبل، التي تستخدم معالجاتها الخاصة في أجهزة الحاسب الجديدة بدلاً من رقاقات إنتل.


ومثل آبل، تستخدم جوجل بنية قائمة على Arm. وتتميز معالجات Arm باستهلاك أقل للطاقة وتستخدم في جميع أنحاء الصناعة للأجهزة المحمولة، من الهواتف إلى الأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسب المحمولة.


وقالت كوالكوم إنها تواصل العمل عن كثب مع غوغل بشأن المنتجات الحالية والمستقبلية بناءً على منصتها Snapdragon.


ويعمل Google Tensor على تشغيل الهواتف الرئيسية الجديدة التي من المتوقع إطلاقها في شهر أكتوبر. ومن المفترض أن تكشف غوغل عن مزيد من التفاصيل حول تلك الهواتف مع اقتراب إطلاقها.


https://www.youtube.com/watch?v=7hEPj13PUGc

ويعد هذا أيضًا تحولًا في إستراتيجية غوغل، التي ركّزت في السنوات الأخيرة على تقليل تكاليف أجهزة بيكسل بدلاً من تقديم هواتف متطورة. ويظهر أن عملاقة البحث تحاول مرة أخرى التنافس مباشرة في مجال الهواتف الرائدة ضد آبل وسامسونج.


ويعد اسم Google Tensor إشارة إلى اسم وحدة معالجة Tensor من غوغل التي تستخدمها الشركة للحوسبة السحابية. وهو نظام كامل على الشريحة.


اقرأ المزيد: الذهب ينخفض.. العيون على الاحتياطي الفيدرالي


وتقول الشركة إنه يوفر تحسينات كبيرة على معالجة الصور والفيديو عبر الهواتف، إلى جانب ميزات مثل تحويل الصوت إلى كلام والترجمة.


ويتضمن معالجًا مخصصًا يعمل على تشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات ومعالج إشارة الصور.


ليفانت نيوز _ متابعة





النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!