الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 18.03.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019



  • ولي العهد السعودي يستعرض مع ماكرون ورئيس وزراء الهند الحد من انتشار «كورونا»


استعرض الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، التطورات التي يشهدها العالم في ضوء انتشار وباء «كورونا المستجد»، واستعراض أبرز تداعياته على الاقتصاد العالمي. عناوين 



  • الجزائر تحظر الاحتجاجات بسبب فيروس «كورونا»


أمر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أمس (الثلاثاء)، بحظر الاحتجاجات الحاشدة التي تطالب منذ أكثر من عام بإجراء إصلاحات سياسية، وذلك في إطار الجهود الرامية للحد من انتشار فيروس «كورونا» بالبلاد



  • ارتفاع وفيات «كورونا» في الولايات المتحدة إلى 100.. وتسجيل ثاني حالة وفاة في البرازيل


ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة، اليوم، إلى مائة حالة وفاة بحسب إحصائية أعدّتها وكالة الصحافة الفرنسية استناداً إلى بيانات رسمية.



  • إيران تقترب من ألف وفاة في نهاية ثالث أسبوع على تفشي «كورونا»


تبدأ إيران اليوم الأسبوع الرابع على تفشي فيروس «كورونا» المستجدّ، وسط توقعات بتخطي ألف حالة وفاة، في وقت عززت فيه تقديرات منظمة الصحة العالمية إزاء الأعداد الحقيقية للوفيات والإصابات، الشكوك حول الإحصائية الرسمية الإيرانية.



من يتخيَّل إسرائيل بلا يسار؟ حزب العمل (ماباي يومذاك) هو الذي أنشأها. لثلاثة عقود ظلَّ يحكمُها وحده. أبرز رموز الدولة جاءوا من بيئة اليسار العمَّالي: بن غوريون، غولدا مائير، رابين، آلون، دايان، بيريز...

اليوم، هذا كلّه تاريخ. في الانتخابات الأخيرة، نال كلٌّ من حزبي اليسار، (العمل) و(ميريتز)، 3 مقاعد. هذا التحالف نفسه نشأ لتجنّب الفضيحة: ألا يتجاوز الحزبان حاجز الـ3، 25 في المائة من الأصوات الذي هو شرط التمثيل النيابيّ.




  • تواصل التمرين العسكري المشترك بين القوات الإماراتية والأميركية


تتواصل فعاليات التمرين العسكري المشترك " ناتي فيوري 20 " على أرض الدولة بين القوات المسلحة الإماراتية ونظيرتها الأميركية، والذي يأتي تجسيداً لمسيرة حافلة من التعاون العسكري بين الدولتين، اللتين تربطهما علاقات عسكرية رفيعة المستوى، ترتكز على التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات العسكرية المختلفة. عناوين 



  • «الصحة» تعلن تسجيل 15 حالة جديدة بـ«كورونا» من جنسيات مختلفة


أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أمس تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد-19، تم رصدها من خلال الإبلاغ المبكر والتقصي النشط والمستمر، والتعرف عليها من خلال فحص المخالطين لحالات أعلن عنها مسبقاً، وحالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج، وكانت جميعاً في الحجر الصحي. وقالت الوزارة في بيان أمس: إن الحالات تعود لجنسيات مختلفة شملت شخصاً من كل من قرغيزستان، وصربيا وإيطاليا وهولندا وأستراليا وألمانيا والولايات المتحدة الأميركية واليونان وروسيا، أوكرانيا وبنغلاديش وشخصين من كل من بريطانيا وإسبانيا، مؤكدة أن جميع الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة. وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 113 حالة.



  • الهند: ارتفاع حصيلة الإصابات بكورونا إلى 147 حالة


أعلنت الهند ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد إلى 147 حالةً.

وذكرت تقارير إعلامية هندية اليوم أن حصيلة الوفيات بلغت ثلاث حالات، مشيرةً إلى أنه تم تسجيل أول حالة إصابة في صفوف الجيش الهندي لأحد جنوده الذي أصيب بالفيروس من والده العائد من الخارج.



  • تونس تعلن "حظر التجول" لمواجهة كورونا


أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، يوم الثلاثاء، حظر التجول في البلاد من السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.




  • ترمب مرشّحاً رسمياً للحزب الجمهوري لولاية رئاسية ثانية


اجتاز الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس (الثلاثاء)، رسمياً عتبة المندوبين اللازمين لنيل ترشيح حزبه لولاية رئاسية ثانية، وهو إجراء شكلي في حملة إعادة انتخابه. وقالت رئيسة الحزب الجمهوري رونا ماكدانيل في تغريدة على تويتر «تهانينا لدونالد ترمب على حصوله رسمياً على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة». عناوين 



  • نيامي: تصفية 50 إرهابياً من «بوكو حرام»


أعلنت وزارة الدفاع النيجيرية، مقتل 50 إرهابيا من جماعة بوكو حرام خلال معركة في منطقة تومور في جنوب شرق البلاد. وقالت الوزارة في بيان أمس، إن عناصر إرهابية من «بوكو حرام» مدجّجة بالأسلحة هاجمت على متن نحو 20 آلية مركز الاستطلاع العسكري في تومور (في مقاطعة ديفا)، مؤكدة أن الرد التلقائي للقوات الدفاعية والأمنية أتاح صدّ العدو. وأضافت أن الحصيلة المؤقتة هي سقوط جريح في صفوف القوات الدفاعية ومقتل 50 مقاتلا من «بوكو حرام».



  • حكومة السراج تجنّد مقاتلين أفارقة


اتهم رئيس جهاز المتابعة والرصد بالقيادة العامة للجيش الليبي غيث نوري اسباق، حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج بمواصلة تجنيد المقاتلين الأفارقة من دول الساحل والصحراء لدعم قواتها وتعزيز صفوف المليشيات المسلّحة في معركة طرابلس، في مسعى لمواجهة تقدم الجيش الليبي.



  • بعد اعتراض «الفتح».. هل يلقى الزرفي مصير علاوي ؟


أثار تكليف الرئيس العراقي برهم صالح، لعدنان الزرفي بتشكيل الحكومة الجديدة، العديد من علامات الاستفهام حول فرص نجاحه خصوصا بعد فشل اللجنة السباعية المؤلفة من أبرز 7 كتل شيعية بالبرلمان في الخروج بمرشح توافقي.




  • لجنة انتخابات "المحامين" تعلن فوز رجائى عطية بمنصب النقيب


أعلنت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين عن فوز رجائى عطية بمنصب نقيب المحامين.



  • وزير الصحة الكويتى: ارتفاع حالات الشفاء من (كورونا) إلى 12 حالة


أعلن وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الأربعاء، شفاء 3 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الكويت، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 15 حالة عناوين 



  • السعودية.. وزير النقل يزور مركز الأحداث والأزمات بوزارة الصحة


زار وزير النقل بالمملكة العربية السعودية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، مركز الأحداث والأزمات والكوارث الصحية بوزارة الصحة، يرافقه كل من رئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح الرميح، ورئيس الهيئة العامة للموانئ المهندس سعد الخلب، والرئيس التنفيذى للشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) الدكتور بشار المالك، ومستشار الوزير المشرف العام على التسويق الاتصال المؤسسى ياسر المسفر



  • الأمم المتحدة تقرر إغلاق مكاتبها فى موريتانيا


قررت ممثلية منظمة الأمم المتحدة فى موريتانيا إغلاق المكاتب التابعة لها فى البلاد. وأكدت مصادر رسمية بالمنظمة الأممية، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن القرار يأتى ضمن إجراءات احترازية تطبقها المنظمة بعد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا فى موريتانيا.




  • كرم جبر: إعلان نتائج انتخابات المؤسسات الصحفية الأحد.. وشروط مشددة لاختيار المعينين


قال الكاتب كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ، إن الهيئة ستعتمد وتعلن نتيجة الانتخابات التي أجريت ب المؤسسات الصحفية القومية لاختيار الأعضاء المنتخبين ب مجالس الإدارات و الجمعيات العمومية خلال اجتماع لها الأحد المقبل.



  • صندوق النقد الدولي يرفض طلب فنزويلا منحها قرضا لمواجهة فيروس كورونا


رفض صندوق النقد الدولي الثلاثاء طلباً تقدّمت به فنزويلا لمنحها قرضاً بقيمة خمسة مليارات دولار لمواجهة فيروس كورونا المستجدّ، معلّلاً قراره بالشكوك المحيطة بشرعية الرئيس نيكولاس مادورو في نظر المجتمع الدولي.



  • كولومبيا تعلن حالة الطوارئ بسبب كورونا


أعلن الرئيس الكولومبي إيفان دوكي حالة الطوارئ في بلاده، في محاولة لاحتواء تفشي فيروس كورونا . عناوين 



  • ترامب مرشّحا رسميا للحزب الجمهوري لولاية رئاسية ثانية


اجتاز الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، أمس الثلاثاء، رسمياً عتبة المندوبين اللازمين لنيل ترشيح حزبه لولاية رئاسية ثانية، وهو إجراء شكلي في حملة إعادة انتخابه.


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!