الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 21.09.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 21.09.2019


الشرق الأوسط



  • ترمب يعاقب «المركزي» الإيراني... ويحتفظ بتوقيت «الضربة»

    فيما أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمس، أن السعودية ستتخذ الإجراءات المناسبة لحماية أمنها بعد استهداف منشآت نفطية في المملكة بطائرات مسيرة وصواريخ كروز، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن فرض عقوبات على البنك المركزي الإيراني وأكد استعداده للخيار العسكري ضد إيران.



  • عملية نوعية للتحالف شمال الحديدة

    أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن تنفيذها فجر أمس عملية استهداف نوعية شمال محافظة الحديدة ضد أهداف معادية تتبع الميليشيات الحوثية الإرهابية تهدد الأمن الإقليمي والدولي، وذلك إلحاقاً للبيان الصادر من القيادة الخميس الماضي بشأن اعتراض وتدمير زورق مفخخ ومسير عن بعد، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).



  • اتهامات لأميركي لبناني بدعم هجمات لـ«حزب الله»

    وجه القضاء الأميركي اتهامات أمس إلى لبناني يحمل الجنسية الأميركية ويدعى أليكسي صعب، بينها العمل لحساب «حزب الله»، والتجسس على مواقع داخل الأراضي الأميركية لمهاجمتها من قبل الحزب.




  • مظاهرات في دير الزور لطرد الإيرانيين


    سيطر متظاهرون في بلدة الصالحية شمال مدينة دير الزور السورية على حاجزين للقوات الحكومية السورية والميليشيات الإيرانية، ذلك ضمن احتجاجات للمطالبة بخروج ميليشيات طهران من المنطقة.



  • نظرية في النقد

    سمير عطا الله | مقال رأي

    ألتقي الدون ريغوبيرتو في مكتبات كثيرة حول العالم. أقول له: كم كنت على حق يوم رميتَ هذا الكتاب الذي أشتريته أنا أمس. لقد خدعني عنوانه، يا عزيزي، وغشني الفهرس، وتآمر عليّ بعض النقد. ودعني أقل لك، مهما كان ذلك تفصيلاً رخيصاً وغير ضروري: ثمن الكتاب التافه هو أقل المؤلمات في هذه الخيبات والمقالب الساقطة؛ المسألة كلها في الخديعة. هنا يتشارك مهرهر الكلام وطابعه وناشره وموزعه وبائعه، وأقاربهم وأبناء عمومتهم وأنسباؤهم، في الوطن والمهجر.

    ونصيحتي لك، لا تشترِ كتاباً ملفوفاً بالسيلوفان. أولاً، السيلوفان عدو للبيئة، مثل أبيه البلاستيك وأمه النايلون، ومن الأخير أغنية العزيزة شريفة فاضل «العتبة قزاز، والسلم نايلو في نايلو». وهو، كما ترى، تدليل للنايلون على أشكاله، كما في تدليل وجع الأطفال في أغنية «بوس الواوا، خللي الواوا يسح (يصح)». وهناك كتب وكليبات ومسلسلات كثيرة أخرى لا يجوز ذكرها في الصحف التي تقرأها جميع العائلة. لذلك، اكتفى دون ريغوبيرتو من النقد بالفضيحة لنفسه: أربعة آلاف كتاب تغيرت أربعة آلاف مرة من دون أن يلحظ أحد الفرق.





    عكاظ








  • رجالات أرامكو.. أشداء على المخربين


    إنهم أبطال شركة أرامكو؛ الجنود المجهولون؛ تحدوا الظروف الصعبة رفعوا راس الوطن؛ وحققوا الإنجاز وأنقذوا عصب اقتصاد العالم.. تحركوا بشكل سريع وفق قواعد الأمن والسلامة في شركة أرامكو.. ودحروا المخربين الإرهابيين..



  • خطيب المسجد الحرام: الاعتداء الآثم على منشأتي «أرامكو» انتهاك صارخ للحرمات

    أكد خطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور فيصل جميل غزاوي أن الذين يروعون المسلمين ويقومون بالإخلال بأمنهم ويهددون مصالحهم الاقتصادية من أعظم الفساد في الأرض. وأوضح أن الاعتداء الآثم الجسيم الذي وقع على المنشأتين النفطيتين ضرب من ضروب الفساد في الأرض وانتهاك صارخ للحرمات وتعظم شناعة هذا المنكر العظيم والجرم القبيح والجناية الفظيعة بكونه ظلما عظيما في شهر الله المحرم المعظم أحد الأشهر الحرم فالظلم فيها يكون أشدَّ إثمًا وأعظمَ جرما لأنه جامع بين الجرأة على الله تعالى بارتكاب الذنوب والخطايا وامتهان حرمة ما حرمه الله وعظمه.




  • حصاد «الحمدين» في «إمارة الخوف».. كل شيء ينزف !

    «نزيف الاقتصاد مستمر منذ منتصف يونيو عام 2017، لكن الاقتصاد ليس هو الوحيد في النزيف؛ الكل ينزف بعد أن استعر جنون نظام الحمدين بعد مقاطعته من الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، «لم نعد عرباً بين العرب، ولم نعد قطريين في قطر»! بهذه الجملة فسر مواطن قطري يدرس في الولايات المتحدة كيف آلت الأمور في بلاده خلال العامين الماضيين، لابن عمه، الذي انتزع حمد بن خليفة عقب وصوله إلى السلطة بانقلاب غادر، الجنسية من عائلته و6 آلاف فرد من قبيلته، والتي لم ينج من التشرد سوى القليل!




الاتحاد




  • خادم الحرمين: بعد استكمال التحقيق في اعتداءات "أرامكو" سنتخذ الإجراءات لحفظ أمننا


    أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الجمعة، أن السعودية وبعد استكمال التحقيق في الاعتداءات التي جرت على معملي أرامكو ستتخذ الإجراءات المناسبة التي تحفظ أمنها واستقرارها.



  • قرقاش: الإمارات حريصة على العمل مع الأشقاء والأصدقاء لصيانة الاستقرار الإقليمي


    أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، اليوم الجمعة، أنه في ظل نظام دولي متقلب وأجواء إقليمية ملبدة بالغيوم، يبرز حرص دولة الإمارات على أولوية الدبلوماسية والعمل مع الأشقاء والأصدقاء نحو صيانة السلم والاستقرار الإقليمي وحماية الملاحة وأمن الطاقة من خلال العمل المشترك.



  • الإمارات تحث قطر على وضع حد لبرامج وخطاب التحريض على الكراهية


    حثت دولة الإمارات قطر على وضع حد لبرامج وخطاب التحريض على الكراهية في وسائل الإعلام الوطنية، لما يشكل ذلك من تهديد لأمن كافة دول المنطقة بما فيها قطر، وذلك في كلمة ألقتها أميرة العامري من وزارة الخارجية والتعاون الدولي أمام مجلس حقوق الإنسان في إطار اعتماد التقرير الوطني لقطر في الدورة الثانية والأربعين لمجلس حقوق الإنسان.




    البيان



  • الإمارات تحض قطر على وقف خطاب التحريض على الكراهية

    حضّت دولة الإمارات، قطر على وضع حد لبرامج وخطاب التحريض على الكراهية في وسائل الإعلام الوطنية، لما يشكّل ذلك من تهديد لأمن كل دول المنطقة بما فيها قطر.




  • محمد بن راشد يصدر قانون ملكية العقارات المشتركة في دبي


    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، القانون رقم 6 لسنة 2019 بشأن ملكية العقارات المشتركة في إمارة دبي، الذي يشكل خطوة نوعية تعزز جاذبية الاستثمار العقاري بالإمارة، وتدعم حقوق المستثمرين في القطاع.




  • عقوبات أمريكية على البنك المركزي والصندوق السيادي الإيرانيين


    أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة تشديد العقوبات على إيران لتُصبح "العقوبات الأقسى على الإطلاق" ضد دولة، مدافعاً في الوقت نفسه عن "ضبط النفس" العسكري الذي تحلّت به واشنطن بعد الهجمات التي استهدفت السعوديّة.






    اليوم السابع




  • اليمن… مقتل قائد عسكرى بارز من جماعة "الحوثيين " بغارة للتحالف العربى فى حجة


    قتل قائد عسكري رفيع في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، امس الجمعة، بقصف شنه طيران التحالف العربي على محافظة حجة شمال غربي اليمن.




  • رئيس وزراء جمهورية باكستان يغادر المدينة المنورة


    غادر دولة رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، عمران خان المدينة المنورة اليوم، متوجهاً إلى بلاده، بعد أن زار المسجد النبوي وأدى الصلاة فيه، وتشرف بالسلام على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، وعلى صاحبيه - رضوان الله عليهما - ، حسبما نشرت وكالة واس للانباء .


    الاهرام




  • ولايات أمريكية تقاضي ترامب لإبطاله سلطة كاليفورنيا في تحديد انبعاثات السيارات


    رفعت كاليفورنيا و 22 ولاية أمريكية أخرى دعوى قضائية اليوم الجمعة للطعن في إلغاء الرئيس دونالد ترامب قدرة تلك الولاية الواقعة في غربى البلاد بوضع معايير لانبعاثات السيارات الخاصة بها.




  • الرئيس السيسي يصل إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة


    وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم (السبت) بتوقيت القاهرة إلى نيويورك في زيارة تستغرق عدة أيام يشارك خلالها في اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.





 



إعداد : احمد الجباوي ق


قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!