الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • قسد ترحب بمواقف السعودية ومصر التي أدانت العدوان التركي

قسد ترحب بمواقف السعودية ومصر التي أدانت العدوان التركي
قسد ترحب بمواقف السعودية ومصر التي أدانت العدوان التركي

رحّبت قوات سوريا الديمقراطية اليوم السبت بموقف الجامعة العربية والسعودية ومصر الذي أدان العدوان التركي على شمال سوريا، داعياً الرأي الدولي العالمي بتنديد ذلك العدوان.


وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، في مؤتمر صحفي لها، أن الهجوم التركي على شمال شرق سوريا تسبب في مقتل 300، ونزوح 100 ألف شخص من البلدات الحدودية، وأن 191 ألف شخص نزحوا بسبب العمليات العسكرية التركية الحالية.


وأضاف البيان: "بسبب الاستهداف العشوائي من قبل الجيش التركي لمدن وبلدات شمال وشرق سوريا والاستهتار بحياة المدنيين، حدثت موجات نزوح كبيرة جداً تسببت في إفراغ مدن بكاملها من سكانها".


وتابع البيان: "من منطقة ديريك في أقصى الشرق حتى كوباني/عين العرب في الغرب، ينزح السكان في موجات متتالية".


كما أكد أن قوات سوريا الديمقراطية تحارب على جبهتين الأولى ضد تركيا والثانية ضد داعش، مع الاعتراف بعدم استمرار واشنطن بتنفيذ وعودها، والانسحاب من المنطقة.


من جهته، أكد برنامج الغذاء العالمي نزوح أكثر من 100 ألف شخص من بلدتي رأس العين وتل أبيض حتى الآن.


وذكر البرنامج أنه سيواصل مع شركائه مساعدة السكان في شمال شرق سوريا على الرغم من تدهور الوضع الأمني هناك. ويعيش حالياً نحو 580 ألف شخص ممن يوفر لهم البرنامج الغذاء في المناطق الخاضعة لسيطرة الأكراد.


وكانت الأمم المتحدة قد قدّرت، أمس الجمعة، أن نحو 100 ألف شخص فروا من منازلهم في شمال سوريا منذ بدء الهجوم التركي يوم الأربعاء الماضي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!