الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
كاحول لافان 33 والليكود 31 مقعدًا بعد فرز 98% من الأصوات
كاحول لافان 33 والليكود 31 مقعدًا بعد فرز 98% من الأصوات

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الاسرائيلية بعد فرز ثمانية وتسعين بالمائة من الأصوات أن حزب كاحول لفان حصل على ثلاثة وثلاثين (33) مقعداً والليكود على واحد وثلاثين (31) مقعداً والقائمة المشتركة على ثلاثة عشر (13) مقعداً.


وتشير النتائج إلى أن حزب شاس يحل في المكان الرابع مع تسعة مقاعد ويسرائيل بيتينو وياهدوت هتوراة مع ثمانية مقاعد لكل منهما.


وحصل حزب يامينا على سبعة مقاعد والعمل غيشر على ستة مقاعد والمعسكر الديمقراطي على خمسة مقاعد. وبحسب النتائج فان حزب عوتسما يهوديت لم يتجاوز نسبة الحسم.


وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية اليوم أن شبهات أثيرت بشان وقوع أعمال تزوير في خمسة عشر مركز اقتراع بعضها في يركا وسخنين والفرديس. وأضافت اللجنة انه لن يتم فرز الأصوات في تلك المراكز.


إلى حكومة وحدة وطنية


بعد ظهور النتائج غير الرسمية يعقد حزب كاحول لافان بعد ظهر اليوم أول جلسة له بعد الانتخابات في مدينة تل ابيب. حيث دعا رئيس الحزب بيني غانتس جميع الأعضاء لتدارس كافة السيناريوهات والاحتمالات التي تقف أمام الحزب بخصوص الخطوات السياسية القادمة فيما يتعلق بتحديد هوية الحكومة الجديدة.


وفي غضون ذلك أعرب عضو الحزب تسفي هاوزر أن تشكل في نهاية المطاف حكومة وحدة وطنية، لأن ذلك ما يريده الجمهور بنظره. ومع ذلك أوضح أنه لا يمكن لشخص، قد تُقدم ضده لائحة اتهام، في إشارة الى السيد بنيامين نتنياهو، أن يرأس هذه الحكومة.


 


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!