الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • كما فعل تنظيم داعش.. الحوثيون يغلقون محلات الألبسة النسائية في صنعاء

كما فعل تنظيم داعش.. الحوثيون يغلقون محلات الألبسة النسائية في صنعاء
الحوثيين

أغلقت ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران عدة محلات بيع للألبسة النسائية بجانب معامل الخياطة النسائية، في العاصمة اليمنية صنعاء، مع إزالة أحزمة الخصر المرفقة بـ"العبايات" وإحراقها.


وتداول ناشطون يمنيون صوراً ومقاطعاً للفيديو تظهر قيام مسلحي الحوثي بنزع الأحزمة عن مئات العبايات النسائية، وإحراقها في الشارع العام بصنعاء، مع ترديد شعار الصرخة الخمينية.


هذا وسبق أن قامت تلك الميليشيات بإغلاق الكافيهات النسائية وإزالة الدُمى البلاستيكة الإعلانية من واجهة المحلات وأيضاً بالخطاب المتطرف، الذي يبثه الحوثيون في المدارس والجامعات.


فيما أكدت مصادر أخرى، أن الميليشيات الحوثية وجّهت تحذيرات لأصحاب المحال التجارية ومعامل الخياطة من بيع العبايات النسائية "المخصرة" بأحزمة قماش، كونها تأتي "ضمن الحرب الناعمة لإفساد بنات الأمة"، وفق مزاعم الحوثيين.


واعتبر حقوقيون تلك الممارسات تعدياً على مالكي المحلات التجارية ومحاولة لابتزازهم، واستمراراً لممارسات التضييق على الحريات الشخصية للنساء.


كما وصفها ناشطون، بـ"الغزوة الداعشية" التي تنفذها الميليشيات الحوثية، ضمن ممارساتها في التضييق على النساء والفتيات في شتى مجالات الحياة وخاصة خلال خروجهن إلى الحدائق العامة والكافيهات وفي عملهن.


وكانت قد أصدرت ميليشيات الحوثي قبل أشهر تعميماً بشأن ملابس الطالبات ومواصفتها للمدارس الأهلية والجامعات الحكومية والأهلية بالعاصمة صنعاء، كما طالبت الجامعات بإلزام الطالبات بذلك.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!