الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • كورونا تدفع مُصنّعي السيارات بالهند لتقليص إنتاجهم

كورونا تدفع مُصنّعي السيارات بالهند لتقليص إنتاجهم
السيارات

وصلت التداعيات السلبية لفيروس كورونا بظلال سلبية كبيرة على قطاع صناعة السيارات في الهند، حيث يهدّد العمال بالإضراب خشية الإصابة.


وبوجه تهديدات العمال المتتالية بالإضراب عن العمل، لجأ العديد من مصنّعي السيارات في مدينة "تاميل نادو"، مركز الصناعة في الهند، إلى تعليق عملياتهم وقلّصوا من ساعات العمل داخل مصانعهم. 


اقرأ أيضاً: الصحة العالمية ترصد السلالة المتحوّرة الهندية في 53 منطقة


وبلغت شركة "رينو نيسان أوتوموتيف إنديا" في نزاع قانوني مع عمال مصنعها بالقرب من تشيناي، الملقبة بديترويت الهند، الذين يشيرون، إلى إنَّه لا ينبغي المساس بسلامتهم من أجل تحقيق أهداف الإنتاج، كما طعن العمال في قرار الدولة بإعفاء صناعة السيارات من قواعد الإغلاق المحلية.


وذكرت شركة "رينو نيسان"، أنَها اتّخذت الاحتياطات المهمة لحماية موظفيها، بما في ذلك تقليل ساعات العمل ، وترتيب النقل والتطعيم.


ونوّهت الشركة، أنَّها بحاجة إلى الحفاظ على تشغيل المصنع، إذ يتاح لها بذلك بموجب القوانين المحلية، كما لفتت إلى أنَّها ملتزمة بتلبية طلبات التصدير، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء بلومبرج.


كورونا الهند


في الصدد عينه، عطلت شركة "هيونداي موتور إنديا" عملياتها في تشيناي حتى 29 مايو/ أيار الجاري، عقب زيادة عدد الإصابات والإضراب، يوم الاثنين الماضي؛ وذكرت في بيان لها، أنَّ الشركة "أعطت دائماً الأولوية لسلامة موظَّفيها، وصحتهم، ورفاههم".


وتبعاً لـما ذكره "إي موثوكومار"، رئيس نقابة تمثِّل موظفي شركة "هيونداي" توفي 7 عمال في مصنع صناعة السيارات نتيجة كوفيد-19 الشهر الماضي، وهناك 750 مصاباً بالفيروس، ولفت "موثوكومار" إلى أنَّه ستكون هناك ورديتان في اليوم عندما يُعاد افتتاح المصنع يوم الاثنين 31 مايو، عوضاً عن الورديات الثلاث المعتادة، في حين قال ناطق باسم "هيونداي"، إنَّه لن يحصل مثل هذا التغيير.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!