الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
كورونا: سفارة أنقرة في لندن تُطالب رعاياها بالعودة
كورونا سفارة أنقرة في لندن تُطالب رعاياها بالعودة

طالبت السفارة التركية في العاصمة البريطانية لندن المواطنين الأتراك، للعودة إلى بلدهم في أقرب وقت ممكن، منبهةً من خطر انتشار فيروس كورونا المستجدّ "كوفيد – 19"، حيث وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورنا في بريطانيا 373 حالة، بينهم وزيرة الصحة. سفارة أنقرة


ونّبهت السفارة التركية المواطنين المتواجدين في لندن لزيارات قصيرة، إنّه من الممكن أن تشهد الفترة المقبلة إيقاف رحلات الطيران بسبب انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا، لافتةً إلى أنّه لم يتمّ اتّخاذ أي قرار بشأن رحلات الطيران بين تركيا وإنجلترا حتى الآن.


وشدّدت السفارة في بيانها على أنّه يجب على المواطنين التحسّب لأي احتمالات أو تدابير قد يتمّ اتّخاذها في الفترة المقبلة، والعودة إلى تركيا في أقرب وقت ممكن، كما وزّعت السفارة أرقام الهاتف الخاصة بها للتواصل مع المواطنين المتواجدين في المملكة المتحدة عند الحاجة.


إقرأ ايضاً: السودان.. إغلاق الجامعات والمدراس وحظر التجمعات الكبيرة بسبب كورونا


ووصل تعداد إصابات فيروس كورونا في تركيا إلى 18 حالة، وذكر وزير الصحة إنّ 7 من المصابين الجدد جاؤوا من أوروبا و3 من أمريكا.


ولوقف تفشّي فيروس كورونا، منعت تركيا عمل الملاهي الليلية والبارات والحانات ضمن إجراءات أكثر صرامة للسيطرة على فيروس كورونا. سفارة أنقرة


وشدّدت الوزارة على أنّه لن يتمّ السماح بحدوث أي تقصير في تطبيق الإجراءات المتّخذة، وأنّه سيتمّ اتّخاذ الإجراءات اللازمة بشكل عاجل بموجب أحكام قوانين طارئة، للحدّ من انتشار فيروس كورونا.


وفي الإطار ذاته، طالب النائبان عن حزب الحركة القومية، لطفي توركان، وآيلين جسور، لإعلان حالة الطوارئ وحظر تجوال في البلاد بسبب انتشار حالات اكتشاف فيروس كورونا المستجدّ.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!