الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
كورونا يقضي على أوّل ضحاياه في النّمسا واليونان
كورونا يقضي على أول ضحاياه في النمسا واليونان

ذكرت سلطات النّمسا واليونان اليوم الخميس، إنّه جرى تسجيل أولى حالتي وفاة بسبب فيروس كورونا المستجدّ "كوفيد-19" في أراضي الدولتين. 


وشدّدت سلطات العاصمة النمساويّة فيينا، على أنّ أوّل ضحيّة للوباء في البلاد هو رجل يبلغ من العمر 69 عاماً، فيما بلغت حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجدّ في النمسا لحدّ الآن 302، قد استطاب منهم أربعة. النّمسا


وفي الأثناء، أكدّت وزارة الصّحة اليونانيّة أيضاً أوّل حالة وفاة بسبب كورونا، منوّهةً إلى أنّ الضّحية مواطن في سنّ 66 عاماً، عاد أواخر فبراير من رحلة إلى أماكن مقدّسة في إسرائيل ومصر.


وسجّلت اليونان حتى ليلة أمس الأربعاء، 99 حالة إصابة مؤكّدة بفيروس كورونا المستجدّ، فيما صرّح متحدّث باسم وزارة الصّحة، بأنّ الحكومة فرضت نظام حجر صحيّ على عبّارة راسيّة في الوقت الراهن، في ميناء جزيرة ليمنوس، عقب تعرّض أحد أفراد طاقمها لوعكة صحّية. النّمسا


إقرأ أيضاً: البحرين: إيران تقوم بـ”عدوان البيولوجي” ضدنا بطريقة تعاملها مع كورونا


وجرى إجلاء ذاك البحّار من السفينة بغية إخضاعه للفحوصات الطبية المطلوبة، للتأكّد مما إذا كان مُصاباً بفيروس كورونا، بينما لا يزال على متن العبّارة، حسب تقارير إعلامية، 341 راكباً والطاقم المؤلف من 77 شخصاً.


وكانت قد زادت وكالة السّيطرة على الأمراض التّابعة للاتحاد الأوروبي، في الثاني من مارس، مستوى الخطر النّاجم عن وباء كورونا المستجدّ من معتدل إلى مرتفع، وفق ما أفادت به رئيسة المفوضيّة الأوروبيّة أورسولا فان دير لايين.


وذكرت أورسولا: "إنّ المركز الأوروبيّ للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها أعلن أنّه تم رفع مستوى الخطر من معتدل إلى مرتفع بالنسبة للأشخاص في الاتحاد الأوروبي. بمعنى آخر، يواصل الفيروس انتشاره".


ولم يؤثّر الفايروس على أوروبا بقدر الصين، لكنّ عدداً من بلدانها شهد انتشاراً للفيروس، بينما يحاول الاتحاد الأوروبي بمختلف إمكاناته لتنسيق استجابته للوباء، فيما أضحت إيطاليا الأكثر تأثّراً بالفيروس.


وأردفت قائلة: "تواجه دول أعضاء مختلفة تحديات متباينة على صلة بتفشّي "كوفيد-19". وتواجه إيطاليا وضعاً لا يشبه الوضع في غيرها من الدول الأعضاء".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!