الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • مسؤول بارز في البيت الأبيض ينتقد ترامب: حاول الحصول على مطالب سياسية "غير لائقة" من أوكرانيا

مسؤول بارز في البيت الأبيض ينتقد ترامب: حاول الحصول على مطالب سياسية
مسؤول بارز في البيت الأبيض ينتقد ترامب حاول الحصول على مطالب سياسية غير لائقة من أوكرانيا

صرّح مسؤول أمني بارز في البيت الأبيض أمام مجلس النواب الأمريكي ضمن اجراءات مساءلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمهيداً لعزله، أن المحادثة الهاتفية التي أجراها ترامب ليطلب من أوكرانيا التحقيق مع منافسيه السياسيين كانت "غير لائقة".


تصريحات دفعت البيت الأبيض لانتقاد "ليفتنانت كولونيل ألكساندر فيندمان"، أحد أبرز مسؤوليه في الشأن الأوكراني بعد شهادته في جلسة الاستماع.


وفي شهادته، أشار فيندمان أن "ترامب حاول الحصول على مطالب سياسية غير لائقة من نظيره الأوكراني في محادثة هاتفية في يوليو/تموز الماضي".


وعلى طول الجلسة، عمل الحساب الرسمي للبيت الأبيض على تويتر لمهاجمة فيندمان واجراءات التحقيق، لكن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها إدارة ترامب لانتقادات شديدة بسبب استخدام حساب تويتر لمهاجمة خصوم سياسيين.


واوضح كبير الخبراء في الشأن الأوكراني في مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض بشهادته، قائلاً إنه "شعر بالقلق" إزاء طلب ترامب التحقيق في أنشطة بايدن، وأضاف فيندمان للجنة "إنه أمر غير لائق. لا يجدر بالرئيس أن يطلب - أن يأمر - بالتحقيق مع خصم سياسي، خاصة أن الطلب وجه لدولة أجنبية وسط شكوك بشأن حيادية ذلك التحقيق".


وأخبر فيندمان المحامين في مجلس الأمن القومي عن المحادثة "غير اللائقة" نظراً "لإحساسه بالواجب"، فيما يعد فيندمان أحد المسؤلين الذين استمعوا إلى مكالمة الرئيس الأمريكي ونظيره الأوكراني.


وفيندمان، المولود في أوكرانيا، كان ضابطاً بارزاً في حرب العراق، واتخذ والده منذ 40 عاماً قراراً بالهجرة من الاتحاد السوفيتي للعيش في الولايات المتحدة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!