الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • مسؤول عبري بالإمارات: إيران تُشكّل قلقاً لإسرائيل وجيرانها

مسؤول عبري بالإمارات: إيران تُشكّل قلقاً لإسرائيل وجيرانها
الإمارات

صرّح رئيس ممثلية إسرائيل في الإمارات العربية المتحدة، إيتان نائيه، أمس الثلاثاء، أنّه ينبغي مواجهة "التهديد الإيراني لأنّه يشكل قلقاً لإسرائيل وجيرانها"، وفق تعبيره.


وبخصوص التنسيق الأمني الإسرائيلي-الإماراتي، شدّد نائيه في حديث لقناة "i24news"، على أنّ "التهديد الإيراني هو تهديد مشترك لإسرائيل ودول أخرى"، مضيفاً أنّ "سلوك إيران، والبرنامج النووي، والتصريحات الإيرانية الإرهابية تجاه إسرائيل، ووكلائها في المنطقة على الحدود مع إسرائيل كل ذلك يسبب قلقا لنا ولجيراننا".


اقرأ أيضاً: إحباط مُحاولة هجوم على السفارة الإماراتية بإثيوبيا


متابعاً: "لذلك أكدت إسرائيل ورئيس وزرائها، بنيامين نتنياهو، أنّه لن يتم تهديدنا مجدداً، وهذا يعني أنّه يجب علينا مواجهة هذا التهديد الآن".


هذا وكانت قد أفادت القناة الإسرائيلية 12، في الثالث من يناير الماضي، بأنّ الأجهزة الأمنية في الإمارات أحبطت خلال الأيام الأخيرة عملية إيرانية، واعتقلت عناصر خلية في دبي وأبو ظبي للاشتباه بتخطيطهم لعمليات ما في الإمارات. 


الإمارات تمدّد العمل بقرار إغلاق المساجد


وقالت القناة العبرية إنّ السلطات الإماراتية تجري حالياً تحقيقات مع أفراد المجموعة، مشيرةً إلى أنّ المحققين يسعون إلى معرفة ما إذا كان الإسرائيليون هدفاً لهذه الخلية الإيرانية التي يشتبه أنّها خططت لتنفيذ عمليات ما.


وأوضحت القناة أنّه من المتوقع أن يتم مشاركة معلومات التحقيقات بين الإمارات ودول صديقة، فيما تزامن الحدث وقتها، مع مرور عام على اغتيال قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، واتهام إيران بأنّها تخطط لعملية انتقامية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!