الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
مصر..  مزايدة عالمية للتنقيب عن الغاز في المتوسط بـ 2020
مصر.. مزايدة عالمية للتنقيب عن الغاز في المتوسط بـ 2020

 تعتزم الشركة القابضة المصرية للغازات الطبيعية "إيجاس" طرح مزايدة عالمية في المنطقة الغربية بالبحر المتوسط خلال النصف الأول من العام المقبل.وذلك حسب مصدر مسؤول في الشركة


وقال"المصدر" الذي طلب عدم نشر اسمه إن الشركة تعكف حالياً على تحديد المناطق التي سيتم طرحها خلال المزايدة، والحصول على الموافقات الخاصة بعملية الطرح.


وكانت وزارة البترول قد انتهت، خلال العام الماضي، من المرحلة الثانية لمشروع المسح السيزمي لمنطقة غرب البحر المتوسط، استعداداً لطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن البترول والغاز بهذه المنطقة. كما أطلقت في عام 2018 العمل في تنفيذ مشروع المسح السيزمي بمنطقة خليج السويس مع شركة "شلمبرجير"، وفقاً لما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط".


وبحسب تقرير الشركة عن العام المالي الماضي، فإن "إيجاس" تسعى لحفر 15 بئراً استكشافية بدلتا النيل والبحر المتوسط خلال العام المالي الحالي بتكلفة تقديرية 422 مليون دولار، بالإضافة إلى وضع 12 مشروعاً تنموياً على خريطة الإنتاج بإجمالي أوّلي 2.046 مليار قدم مكعبة من الغاز يومياً، وبمتوسط إنتاج مضاف بنحو 1.464 مليار قدم مكعبة يومياً، بتكلفة استثمارية تصل إلى 7.108 مليار دولار.


 




 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!