الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • معركة وشيكة يهيئ لها النظام وميليشياته في ريف مدينة حلب

معركة وشيكة يهيئ لها النظام وميليشياته  في ريف مدينة حلب
معركة وشيكة يهئ لها النظام وميليشياته في ريف مدينة حلب

قد تبدأ خلال ساعات, أو الأيام القليلة المقبلة, عملية العسكرية يجهز لها النظام وميليشياته على أطراف مدينة حلب وتواصل قوات النظام  استقدام التعزيزات العسكرية إلى مواقعها بريف حلب .

وقالت مصادر إعلاميّة: تقَدِمَتْ مَجموعات كبيرة من قوات النّظام السّوري في مناطق "جبل الاكراد" في ريف اللاذقية و ريف إدلب الشّرقي و جبهات ريف حماة الشمالية وأيضاً من المناطق الهادئة بريف حلب الشرقي .




واستقروا في أحياء داخل حلب الغربية والجنوبية وفي الوقت ذاته قامت قوات النظام السوري بالسيطرة على منازل وأبنية سكنية في محيط مدينة حلب .




ومع كل هذه الميليشيات القادمة لقوات النظام السوري إلاّ أنّ أبرز الميليشيات الّتي جاءت الى محيط مدينة حلب هي " الفرقة الرّابعة " المعروفة باسم "الغيث" بقيادة "غيث" حيث قاموا بالإنسحاب من جبهات ريف اللّاذقيّة متجهين نحو محيط مدينة حلب , وجاءت أيضاً مجموعات كبيرة من الحرس الجمهوري من العاصمة دمشق , و دير الزور.






ووصلت حشود من ميليشيا الفرقة "25" بقيادة العميد سهيل الحسن بالإضافة إلى ميليشيا لواء القدس, الفيلق الخامس التابعين لروسيا , وميليشيات تابعة لحزب الله البناني , و الحرس الثوري , ولواء فاطيمون التابعان لإيران , وأخيراً الفرقة "الاولى , السّابعة , التّاسعة , والفرقة الخامسة عشر قوات خاصة اجتمعوا جميعاً في محيط حلب.




وتختبئ هذه الميليشيات في" المنازل الحكوميّة , الأبنية , الصالات , المعامل , والمستودعات" في مدينة حلب داخل حي " الليرمون , حلب الجديدة , الكاستيلو , الراموسة والحمدانيّة "





وتدور الشكوك حول معركة قريبة خاصة بعد تجمع كل هذه الميليشيات حيث أنّ قوات النظام السوري سيهاجم الريفين الغربي و الجنوبي لمدينة حلب .



ليفانت - مصادر 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!