الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل مدني في اشتباكات عين عيسى.. وتركيا تواصل استهداف شمال الرقة

مقتل مدني في اشتباكات عين عيسى.. وتركيا تواصل استهداف شمال الرقة
قصف

ماتزال مناطق شمال الرقة، ومحيط بلدة عين عيسى على وجه التحديد، تشهد تصعيداً عسكرياً، يتجلى في القصف التركي المتواصل والمكثّف على محيط البلدة، وسط محاولات حثيثة من الجانب التركي للسيطرة عليها. شمال الرقة


حيث نفذت القوات التركية والفصائل الموالية لها، قصفاً مدفعياً على قرية معلق وأطراف بلدة عين عيسى، ومواقع على طريق حلب-الحسكة “M4″، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.


اقرأ المزيد: بعد التعزيزات الروسية.. عودة الاشتباكات إلى محيط عين عيسى


كذلك أصيب مدنيّ بجراح، عقب استهدافه بنيران القوات التركية عند المحاور الشرقي لمنطقة عين عيسى، شمالي الرقة، أثناء توجّهه إلى تل تمر، بالتزامن مع مرور رتل عسكري من المنطقة.


عين عيسى


وكان المرصد السوري قد رصد مساء أمس، قصفاً برياً تركياً على قرية صيدا وطريق “m4” في ريف عين عيسى شمالي الرقة، دون وقوع خسائر بشرية.


في سياق متصل، قامت بلدية الرقة التابعة لـ”الإدارة الذاتية” بهدم نحو 70 منزلًا عند دوار حزيمة في مدينة الرقة، والتي تعد من المناطق الفقيرة، حيث تمّ بناء هذه المنازل بشكل مخالف، بعد دفع رشىً إلى المسؤولين في المحافظة.


حيث عمدت القوات العسكرية والأمنية، إلى إخراج 70 عائلة تحت تهديد السلاح والضرب والشتم والاهانات، وشارك في عملية الهدم نحو 400 عنصر من قوات سوريا الديمقراطية وقوات “HAT” و”الأسايش”، إضافة إلى أكثر من 4 عربات مدرعة وسيارات من نوع “همر” برفقة آليات ثقيلة للهدم، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.


اقرأ المزيد: كيل بمكيالين.. النظام السوري يتجاهل هجمات تركيا ويتّهم قسد بهدم منازل الرقة


يشار إلى أنّ “الإدارة الذاتية”، كانت قد بيّنت في وقت سابق، بأنها تعمل على “النهوض بالواقع الخدمي والعمراني” في مدينة الرقة، وتسعى إلى تنظيم مخطط عمراني للمناطق العشوائية، وذلك عبر بيان صدر عن “بلدية الشعب” في الرقة. شمال الرقة


ليفانت- المرصد السوري لحقوق لإنسان


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!