الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
ملتقى يجمع مصر والسودان لتميكن علاقتهما التجارية
مصر والسودان

عقدت في العاصمة السودانية الخرطوم أعمال الملتقى السوداني المصري، الذي شدّد على أهمية تمكين العلاقات التجارية بين البلدين، إذ صرّح وزير التجارة والصناعة السوداني، مدني عباس مدني، خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى، أنّ علاقات بلاده ومصر تعيش المزيد من التطور منذ ثورة ديسمبر/ كانون الأول. ملتقى 


وطالب بأن يتحوّل التطوّر إلى خطوات عملية بإقامة مشروعات مشتركة لتحقيق المصالح الاقتصادية للبلدين، مضيفاً: "يجب أن نفكر في اقتصاد واحد للدولتين يمتلك ميزات نسبية"، مشيراً إلى المشاكل التي تعرّض لها القطاع الخاص السوداني، لافتاً إلى أنّه يلعب الآن دوراً تكاملياً مع الحكومة.


اقرأ أيضاً: بورصة مصر.. أرباح نقدية بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال أول أسبوعين


وشدّد على أنّ التوصيات التي خرجت بها اجتماعات مجلس الأعمال السوداني المصري بالخرطوم، مؤخراً، تجد من القيادة السياسية كل الاهتمام والمتابعة والتنفيذ.


ومن طرفها، شدّدت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية، خلال مخاطبتها الملتقى، أنّ حرصها على المساهمة يشير إلى الرغبة المشتركة لتنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي بين البلدين ونقل الخبرات المصرية، منوّهة إلى أنّ المسؤولية مشتركة عبر مجلس الأعمال للاستفادة من الفرص الواسعة التي لم يجرِ استغلالها بعد بما يحقق المصلحة للكل.


النيابة السودانية: لن نترك ما حدث للمتظاهرين دون تحقيق


ونوّهت إلى أنّ مجلس الأعمال المشترك الذي جرت إعادة تشكيله، مؤخراً، يمكنه تحقيق الأهداف في تطوير التعاون بين البلدين بالاستفادة من الميزات التشجيعية والتغلب على العقبات والتحديات"، لافتةً إلى ضرورة التركيز على بحث سبل تعزيز التعاون الصناعي، بالاستفادة من الخبرات المصرية في المجال. ملتقى 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!