الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
مواقف واحدة لقادة الخليج تجاه التهديدات الإيرانية
مواقف واحدة لقادة الخليج تجاه التهديدات الإيرانية

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحافي جمعه بأمين عام مجلس التعاون عبد اللطيف الزياني أن قادة دول الخليج أكدوا على أهمية تماسك دول المجلس في وجه التهديدات الإيرانية للمنطقة.


كما أكد أن وحدة الدول الخليجية ثابتة ومتماسكة، وأن التهديد الإيراني يطال كل دول الخليج، وعلى النظام الإيراني تغيير تصرفاته قبل أن يدعو للسلام.


وأشار إلى أنه من الصعب أن تكون إيران جزءاً من منظومة أمنية في المنطقة، وأن دول المقاطعة الأربع مستمرة في دعم جهود الكويت.


بدوره، أفاد الزياني في المؤتمر بأن لقاء قادة دول الخليج كان أخوياً، ومثمراً، وبنَاء، وأضاف أن القادة أكدوا على وحدة الصف بين دولهم، حيث أشار إلى أن المجلس يقف صفاً واحداً في مواجهة أي تهديد يمس أحد أعضائه، متفقين على أن مصلحة المواطن الخليجي تأتي أولاً.


كما نوّه إلى إشادة القادة بجهود أمير الكويت في الحفاظ على وحدة المجلس.


من جانب آخر، وافق القادة دول الخليج على تعيين الكويتي نايف الحجرف أميناً لمجلس التعاون، وأعلنوا أن الحجرف سيتولى منصب أمين مجلس التعاون اعتباراً من أبريل/نيسان المقبل.


فيما أعلن أمين مجلس التعاون عبد اللطيف الزياني في المؤتمر، أن القمة الخليجية المقبلة ستعقد في البحرين، وقال إن القادة مجلس التعاون رحبوا بافتتاح المركز الدولي لحماية الملاحة البحرية في البحرين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!