الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
ميليشيا الحوثي تفجّر مدرسة جنوب الحديدة
عناصر من ميليشيا الحوثي
تواصل ميليشيا الحوثي انتهاكاتها في اليمن، آخرها كان تفجير مدرسة ابتدائية في مديرية حيس جنوب الحديدة غرب اليمن.

يأتي ذلك، تزامناً مع تعيين الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، هانس غروندبرغ مبعوثاً خاصاً جديداً لليمن خلفاً لمارتن غريفثس، وتأكيد الحكومة اليمنية أنها ستقدم كل الدعم للمبعوث الجديد بهدف استئناف العملية السياسية والتوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الانقلاب والحرب التي أشعلتها ميليشيات الحوثي، والتخفيف من معاناة الشعب اليمني الذي يواجه أسوأ أزمة إنسانية، وفق وكالة الأنباء اليمنية.

في السياق، أدان مكتب التربية والتعليم في مديرية حيس، السبت، تفجير الحوثيين، لمدرسة أساسية في إحدى قرى المديرية.

وقال مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية، أحمد بكري، بأن الميليشيات فجرت مدرسة الوعي (خديجة) للذكور والإناث في قرية الرباط، التابعة لمدينة حيس باستخدام الديناميت.

https://www.facebook.com/altarbiah/posts/4180185582102505

ولفت بكري في بيان، إن "الميليشيات الإرهابية أقدمت الأربعاء الماضي على تفجير المدرسة وتحويلها إلى أنقاض بأسلوب إرهابي مُدان"، لافتاً إلى أن الحوثيين فخخوا كل المدارس في أطراف المديرية الواقعة على مقربة من خطوط النار.

إلى ذلك، نددت منظمة رايتس الحقوقية في تغريدة على صفحتها في تويتر، السبت، تفجير الحوثيين مدرسة ابتدائية في مديرية حيس.

اقرأ أيضاً: الحكومة اليمنية تتعهد بتقديم الدعم للمبعوث الأممي الجديد

يُشار إلى أن الحوثيين حرموا طلاب مديرية حيس في المناطق الخاضعة لسيطرتهم من تلقي التعليم بعد استيلائهم على المدارس وتحويلها إلى ثكنات عسكرية وتفخيخ بعضها ونسف أخرى، وفق وسائل إعلام يمنية.

بعد ست سنوات من النزاع المسلح الذي قُتل أكثر من 18,400 مدني، ما يزال اليمن يواجه أكبر أزمة إنسانية في العالم. ويشهد أسوأ أزمة أمن غذائي في العالم مع احتياج 20.1 مليون شخص -حوالي ثلثي السكان- إلى مساعدات غذائية في بداية 2020، وفق منظمة حقوق الإنسان.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!