الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
نادي برشلونة يعاني من مشكلة رعاية القمصان
قميص نادي برشلونة (أرشيف)

يعاني نادي برشلونة الإسباني من مشاكل اقتصادية جديدة حول رعاية القمصان، والتي تصل تكلفتها إلى ملايين اليوروهات في الوقت الحالي، ومن المحتمل أن تؤدي إلى خسائر مالية جديدة في المستقبل المقبل.


حيث يوجد أزمة خانقة في خزينة برشلونة منعته من عقد صفقات كبيرة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، واضطرت الإدارة برئاسة "جوان لابورتا" على اختيار الصفقات المجانية، مثل التوقيع مع سيرجيو أغويرو وممفيس ديباي وإريك غارسيا، فيما دفع 9 ملايين يورو فقط لضم "إيمرسون رويال".


إضافة إلى ذلك، فإن الدخل المادي المتدني لبرشلونة تزامناً مع غياب الجماهير وارتفاع الرواتب منعه من تجديد عقد النجم الأرجنتيني "ليونيل ميسي" .


برشلونة يتفق مع "غولدمان ساكس" للحصول على قرض بـ 595 مليون يورو

وكان موقع "فوتي هيد لاينس" المختص بقمصان الأندية الأوروبية والرعاة، والذي يعمد إلى تسريب التصاميم الجديدة لقمصان الأندية كشف عن معضلة تواجه برشلونة بخصوص الرعاة الرسميين لقمصان الفريق الأول.


ووفق المصدر ذاته، فإن شركة «بيكو» أصبحت تضع اسمها على قمصان التدريبات فقط، وألغت اسمها عن كتف قمصان المباريات في الموسم الجديد 2021-2022.


أدت هذه الخطوة إلى تراجع قيمة الرعاية السنوية من 19 مليون يورو إلى 10 ملايين يورو، وفي ذات الوقت خفضت شركة «راكوتين» قيمة الرعاية بمقدار 25 مليون يورو.


اقرأ المزيد: رحلة رونالدو تنتهي في يوفنتوس وفريقه الجديد في إنكلترا


وينتهي عقد برشلونة مع «بيكو» و«راكوتين» في 30 يونيو/ حزيران 2022، والأمر ذاته بالنسبة لـ«يونيسيف».


ولم يتمكن برشلونة من التوصل لاتفاق جديد لرعاية قمصانه لموسم 2022-2023، بجانب تحديد شركة «نايك»، شهر أكتوبر القادم، موعداً نهائياً ليقرر النادي اسم الراعي الجديد، بهدف البدء بتجهيز قمصان الموسم المقبل. وتزداد هواجس فرضية احتمالية رؤية قميص برشلونة من دون راعٍ في موسم 2022-2023.


اقرا المزيد: فينوس ويليامز تودع من الدور الأول لدورة شيكاغو


يشار أن برشلونة وقع على أول عقد رعاية لقمصانه بتاريخ النادي في موسم 2008-2009 عندما وضع اسم «يونيسيف» على قميصه.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!