الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
طالبان ترفض تمديد عمليات الإجلاء من مطار كابول
جانب من عمليات الإجلاء في مطار كابول ( أرشيف)
أعلن المتحدّث بِاسم طالبان، "ذبيح الله مجاهد"، اليوم الثلاثاء، أن الحركة لن تقبل طلبات تمديد عمليات الإجلاء من مطار كابول، منوّهاً إلى أنّ المهلة تنتهي في نهاية شهر آب/ أغسطس الجاري.

وقال المتحدّث باسم الحركة خلال مؤتمر صحفي، أن مسؤولين في طالبان طالبوا الولايات المتحدة بالتوقف عن إجلاء "الخبراء الأفغان". كما طمأن السفارات الأجنبية على أمنها وسلامتها وحثّها على عدم الإغلاق أو التوقف عن العمل.


إجلاء 16 ألفاً من مطار كابول خلال 24 ساعة الأخيرة

وأشار "مجاهد" إلى أن حركة طالبان، لا يوجد لديها قائمة بأشخاص مستهدفين بهدف الانتقام، قائلاً: "لقد نسينا كل شيء في الماضي".


وشدّد المتحدّث، أن طالبان تريد إجلاء جميع الرعايا الأجانب بحلول الموعد النهائي، في 31 أغسطس، لافتاً إلى أن الحركة "لا تؤيد" السماح للأفغان بالمغادرة.


اقرأ المزيد: خلافات بين الديمقراطيين تؤخّر إقرار خطتي بايدن للاستثمار والبنية التحتية

ودعا "مجاهد" المواطنين الأفغان بالعودة إلى ديارهم، كما طلب من الولايات المتحدة عدم تشجيع "الأفغان" على مغادرة البلاد.


وتطرق "ذبيح الله مجاهد" بالحديث حول المدارس والجامعات والمدارس الدينية وكذلك المستشفيات والحكومات المحلية ومحطات التلفزيون والإذاعة، على أنها عادت إلى العمل مجدداً. وحث الموظفات في القطاع العام، ملازمة منازلهن إلى حين تحسن الوضع الأمني في أفغانستان.


اقرأ المزيد:إجلاء 16 ألفاً من مطار كابول خلال 24 ساعة الأخيرة

وكان البيت الأبيض قد أعلن، يوم أمس الاثنين، أنه تم إجلاء حوالي 11 ألف شخص من أفغانستان عبر مطار كابول خلال الساعات الـ12 الأخيرة، وبذلك يكون قد بلغ العدد الإجمالي للأشخاص الذين تمّ إجلاؤهم منذ تمّوز/ يوليو إلى 53 ألفاً، بينهم 48 ألفاً تمّ نقلهم منذ بدأت عمليات الإجلاء المكثفة جوّاً، في 14 آب/ أغسطس، عشية سقوط كابول في يد حركة طالبان.


ليفانت - arabic

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!