الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
نواب عراقيون يؤكدون قرب ولادة معارضة نيابية بوجه الحكومة
نواب عراقيون يؤكدون قرب ولادة معارضة نيابية بوجه الحكومة

كشف نوابٌ عراقيين عن تحالف النصر بزعامة حيدر العبادي، بقرب تحالفهم مع جبهة المعارضة النيابية التي يسعى زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم إلى توسيعها سياسياً.


وكان قد أعلن زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، في الـ14من تموز الماضي، خيار المعارضة السياسية لحكومة عادل عبد المهدي، بالتزامن مع دعوته لأنصاره إلى الخروج بتظاهرةٍ شعبية لتأييدِ خياره.


كما قال النائب عن كتلة الحكمة النيابية، خالد الجشعمي: "تيارنا يعمل على تشكيل جبهة معارضة واسعة، تضم قوى سياسية واجتماعية ومنظمات مجتمع مدني، ونخباً وكفاءات من العراق"، مشيراً إلى "ضرورة الاصطفاف النوعي والمؤثر ضد سلوكيات خاطئة تنتهجها الحكومة الحالية".


وأضاف قائلاً: "خيار المعارضة بات ينضج لدى الكثير من القوى السياسية، وقد تلقينا العديد من الاتصالات للانضمام إلى جبهتنا، ونحن في صدد تطوير ذلك"، مؤكداً أن تياره "تلقى وعوداً من جهات سياسية، ومن ضمنها تحالفا النصر وسائرون بالانضمام إلى الجبهة في حال فشل جميع أوراق الحكومة".


وتابع النائب عن محافظة النجف قوله: "عملنا حالياً على مأسسة جبهة المعارضة التي انضم لها شخصيات سياسية محترمة ومنظمات مجتمع مدني، وشيوخ عشائر ورجالات دين"، لافتاً إلى "اختيار القيادي في تيار الحكمة فادي الشمّري أميناً عاماً للجبهة".


كما أكد النائب عن تحالف النصر، فالح الزيادي، أن تحالفه: "يعمل ضمن الحراك البرلماني المعارض للحكومة"، مشدداً على "ضرورة تفعيل دور البرلمان في محاسبة السلطة التنفيذية التي انبثقت منها، وكسر حاجز المحاصصة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!