الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • وزارة الدفاع الأفغانية: مقتل 9 من قوات الأمن بتحطم مروحية

وزارة الدفاع الأفغانية: مقتل 9 من قوات الأمن بتحطم مروحية
مروحية أفغانية

نقلت إحدى القنوات المحلية في أفغانستان، عن مصدر أمني قوله، الانفجار الذي وقع صباح الخميس، استهدف حافلة تقل موظفين بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في منطقة سار إي كوتال، وأفادت تقارير إخبارية، بمقتل ثلاثة أشخاص وجرح 12 آخرين جراء انفجار في العاصمة كابول.


وذكرت وزارة الدفاع الأفغانية إن 9 من قوات الأمن قتلوا في حادث تحطم مروحية في وسط أفغانستان في وقت متأخر أمس الأربعاء، وأبلغ مصدر في القوات الجوية ومسؤول إقليمي رويترز أن الطائرة أصابها صاروخ أثناء إقلاعها.


وأوضحت الوزارة في بيان، الخميس، إنها تحقق في التحطم الذي وقع في إقليم ميدان وردك، وإن القتلى كانوا من طاقم الطائرة والقوات الخاصة.


جان أرنو


وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إنه قد طُلب من الدبلوماسي الفرنسي الذي عمل سابقاً مبعوثاً أممياً إلى عملية السلام في كولومبيا ولديه خبرة في الشؤون الأفغانية "المساعدة في التوصل الى حل سياسي للنزاع" الأفغاني.


حيث أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تعيين الدبلوماسي الفرنسي المخضرم جان أرنو مبعوثاً شخصياً له الى أفغانستان والمناطق المجاورة، وذلك قبيل بدء محادثات سلام حول هذا البلد الذي تمزقه الحروب تستضيفها موسكو في وقت لاحق هذا الأسبوع.


المزيد الجيش الأمريكي يعلن مقتل اثنين من جنوده في تحطم مروحية بأفغانستان


وسيعمل أرنو بالتنسيق مع الكندية ديبورا ليونز، مبعوثة الأمم المتحدة الخاصة إلى كابل ورئيسة بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان (يوناما).


وأضاف أن تعيينه "يعكس التزام الأمم المتحدة المستمر بحل سلمي للنزاع"، بحسبما ما ذكرت وكالة فرانس برس.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!