الوضع المظلم
الإثنين ٢٣ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 20.01.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 20.01.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 20.01.2020



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • خطة إنقاذ مالي تجبر «أليتاليا» المتعثرة على شطب 1000 وظيفة


    يعكف جيانكارلو زيني، المدير العام الجديد لشركة الخطوط الجوية الإيطالية "أليتاليا" على وضع خطة عمل تهدف لإنقاذ الشركة المتعثرة من خلال شطب الوظائف وخفض التكاليف.




  • تدشين «التاكسي الأخضر» في المملكة خلال أيام .. والبداية من المطارات


    علمت "الاقتصادية"، أن الهيئة العامة للنقل، وهيئة الطيران المدني، تعتزمان تدشين "التاكسي الأخضر" خلال الأسبوع الجاري، بعد انتهاء فترة من التجارب واكتمال التجهيزات المتعلقة به، التي أجرتها الجهتان سابقا في مطار الملك عبدالعزيز الدولي.




  • منتدى الخطوط الحديدية يناقش جذب الاستثمارات وآفاق الشراكات العالمية


    تستعد الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" بالتعاون مع وزارة النقل، لإطلاق منتدى الخطوط الحديدية 2020، الذي يأتي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، واهتمام وزراء وقادة وشخصيات مؤثرة في صناعة النقل من مختلف دول العالم، في ظل ما تشهده المملكة من إنجازات حضارية ونهضة اقتصادية في مختلف المجالات، من أهمها قطاع النقل، الذي يعد إحدى ركائز رؤية المملكة 2030. ويسعى المنتدى الذي يعقد يومي 28 و29 يناير في فندق الريتز كارلتون الرياض، إلى عرض آخر ما توصلت إليه صناعة الخطوط الحديدية والنقل، وتوسيع آفاق التعاون بين الشركات العالمية ذات العلاقة، وتوظيف الإمكانات مع متطلبات التطور والنمو في قطاع النقل عبر الخطوط الحديدية، وإعداد برامج وطنية معاصرة لتنمية وتطوير تلك الصناعة.




  • «الكهرباء»: بدء المرحلة الأولى من مشروع العدادات الذكية قريبا



    أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، البدء قريبا بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع العدادات الذكية باستبدال العدادات الحالية بالعدادات الذكية. وأوضحت الشركة أنه سيلي ذلك ربط أنظمة الاتصالات خلال الفترة المقبلة، وصولا إلى المرحلة الأخيرة بربط أنظمة الفوترة، علما بأنه لن يترتب على المشترك أي تكاليف.




  • تراجع أسعار الغاز يهدد بتقليص أنشطة الشركات في أمريكا الشمالية

    توقع محللون دوليون تراجع نشاط شركات الغاز في أمريكا الشمالية في 2020، وهو ما دفع إلى تقليص خطوط أعمال الشركات الأقل ربحية بهدف زيادة الهوامش الربحية وتحسين استراتيجيات الإنتاج خلال العام الجديد، بعدما سجلت الأسعار مستويات منخفضة قياسية بنهاية 2019.




  • حرائق الغابات تكبد قطاع السياحة الأسترالية 690 مليون دولار

    تعهدت الحكومة الأسترالية المحافظة أمس بأنها ستقدم دعما ماليا بقيمة 76 مليون دولار أسترالي (52.3 مليون دولار أمريكي) لقطاع السياحة، الذي تضرر بشدة بسبب حرائق الغابات، التي استعرت لفترة طويلة، في حين يشكو أصحاب الأعمال من إلغاء حجوزات الأشهر المقبلة.




  • مبيعات «ريجمونت» للسلع الفاخرة تلامس 4.16 مليار يورو في 3 أشهر

    حلقت مبيعات مجموعة "ريجمونت" السويسرية لبيع السلع الفاخرة عاليا في الربع الثالث من السنة المالية الحالية 2019/ 2020، رغم احتجاجات هونج كونج، التي تعد أهم سوق لصناعة الساعات السويسرية.




  • 195 مليار دولار استثمارات الصين في الأصول الثابتة خلال 2019 .. أبرزها الطاقة والنقل

    وافقت الصين على 157 مشروعا لاستثمارات في الأصول الثابتة في 2019 بقيمة إجمالية 1.33 تريليون يوان "195 مليار دولار".




  • بعد 10 سنوات من الإفلاس .. "الخطوط اليابانية" تطوي سنوات الأزمة وتحقق انتعاشة سريعة

    بعد إفلاس شركة الخطوط الجوية اليابانية "جال" قبل عشر سنوات، بديون بلغت 2.3 تريليون ين، حققت الشركة انتعاشا سريعا بفضل المساعدات الحكومية، إضافة إلى خفض الوظائف وإصلاح الإدارة تحت قيادة كازو آناموري، مؤسس شركة "كيوسيرا كورب".





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • صندوق النقد: اتفاق التجارة سيخفض من حال عدم اليقين

    قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي Kristalina Georgieva، عشية انطلاق منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس، إن الاتفاق التجاري المبدئي بين الولايات المتحدة والصين سيساهم في الحد من حال عدم اليقين التي تؤثر على الاقتصاد العالمي، ولكنها لن تنهيها.



  • ترمب راضٍ عن اتفاقه مع الصين.. "أفضل مما توقعت"!

    رحب الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الأحد، بالاتّفاق التجاري مع الصين، معتبرًا أنّه "أفضل بكثير" مما كان يتوقّعه. وقال ترمب، خلال اجتماع في أوستن بتكساس، أمام اتّحاد أرباب العمل المزارعين "هذا نجاح كبير لبلادنا كلّها".




  • ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد التوترات في العراق وليبيا


    ارتفعت أسعار النفط إثر تعطل الإمدادات من ليبيا، وتصاعد التوترات في العراق، بالإضافة إلى استمرار التصعيدات النفط الأميركية الإيرانية.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • الصين تزيد وارداتها من أميركا حسب «مبادئ السوق»


    قالت مسؤولة باللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بالصين في مؤتمر صحفي، أمس، إن الصين ستتفاوض مع الشركات الأميركية، وتزيد وارداتها من السلع والمنتجات الأميركية وفقاً لمبادئ السوق.




  • أسعار النفط تقفز بعد تعليق الصادرات الليبية


    ارتفع سعر النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الاثنين، بعد انقطاع الإمدادات في ليبيا واضطرابات العراق حيث تعد الدولتان رئيسيتين في إنتاج النفط.




  • 10 مدن إماراتية تتمتع بتغطية الجيل الخامس


    أكدت الخريطة التفاعلية لموقع «Ookla 5G» التي ترصد مواقع تغطية شبكة الجيل الخامس في مختلف المدن حول العالم، وجود مواقع التغطية لهذه الشبكة المتطورة في 10 مدن إماراتية.



  • 3.8 مليار درهم مكاسب سوقية للأسهم المحلية

    بدأت أسواق الأسهم الإماراتية أمس، أول تعاملاتها الأسبوعية بمزيد من التحسن، خاصة في سوق دبي المالي، وسط استمرار عمليات الشراء على الأسهم القيادية، وربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة، نحو 3.8 مليار درهم في ختام الجلسة.


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «صندوق النقد» يناقش اليوم السياسات الاقتصادية لمنطقة اليورو



    يعقد وزراء المال في منطقة اليورو «19 دولة أوروبية» اجتماعا بعد ظهر اليوم الاثنين في بروكسل، وستركز الجلسة الأولى من الاجتماعات على مناقشة تقرير لبعثة صندوق النقد الدولي حول سياسات منطقة اليورو.




  • السعودية تحقق أكبر زيادة في الاستثمارات الأجنبية خلال 10 سنوات


    كشفت الهيئة العامة للاستثمار السعودية، أمس الأحد، عن ارتفاع عدد الاستثمارات الأجنبية الجديدة في البلاد بنسبة 54 في المائة خلال عام 2019، مقارنة بعدد الرخص التي تم إصدارها عام 2018، وبإجمالي 1130 شركة جديدة، محققة بذلك إقبالاً غير مسبوق على مستوى الاستثمارات الأجنبية خلال الأعوام العشرة الماضية.



  • رواد «دافوس» يبحثون «التماسك والاستدامة» غداً



    يستضيف منتجع «دافوس» الشتوي، غداً الثلاثاء، 3000 مشارك في الدورة الخمسين من المنتدى الاقتصادي العالمي، يتقدَّمهم رؤساء دول ورجال أعمال وناشطون، يجتمعون لبحث التحديات السياسية والبيئية والاقتصادية، تحت شعار العمل من أجل عالم «متماسك» وتنمية «مستدامة».




  • تراجع معدل التوظيف في السوق الأميركية للشهر السادس على التوالي

    أعلنت وزارة العمل الأميركية أن معدل التوظيف في السوق الأميركية تراجع بنسبة 10.8 في المائة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق له. وبلغ إجمالي الوظائف الجديدة 6.8 مليون وظيفة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!