الوضع المظلم
الإثنين ٢٣ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 01.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 01.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «هيئة النقل»: الانتهاء من لوائح توصيل الطلبات عبر التطبيقات قريبا


    قال لـ"الاقتصادية" فواز السهلي، نائب رئيس هيئة النقل العام، إن الجهات المعنية تعمل على إعداد اللوائح التشريعية للتطبيقات الخاصة بتوصيل الطلبات من المطاعم وغيرها، متوقعا الانتهاء منها قريبا، إذ سيتم قصر العمل في تلك التطبيقات على السعوديين فقط .



  • الحرب التجارية تجبر الصادرات الكورية على التراجع للشهر التاسع


    أظهرت بيانات اليوم أن صادرات كوريا خلال أغسطس انخفضت للشهر التاسع على التوالي على أساس سنوي متراجعة بنسبة 13.6 في المائة مقارنة بالعام الماضي ويعزى ذلك إلى الحرب التجارية بين أمريكا والصين علاوة على تراجع أسعار الرقائق.




  • رسوم أمريكا الجمركية ضد الصين تدخل حيز التفيذ .. ولا إشارات على التراجع


    دخلت الرسوم الجمركية الأمريكية المفروضة ضد الصين حيز التنفيذ اليوم. وكان الرئيس الأمريكي قد أكد أن سلسلة جديدة من الرسوم الجمركية على واردات صينية ستدخل حيز التنفيذ اليوم في أحدث تصعيد للحرب التجارية.




  • للشهر الرابع على التوالي .. انتكاسة حادة للنشاط الصناعي في الصين


    للشهر الرابع على التوالي، يواصل النشاط الصناعي الصيني انكماشه، في الوقت الذي تشدد فيه الولايات المتحدة ضغوطاتها بفرض رسوم جمركية إضافية على بكين، ومع تباطؤ الطلب الداخلي في الصين.




  • غضب شعبي في الأرجنتين للمطالبة بزيادة الأجور وسط قلاقل اقتصادية


    تجمعت حشود ضخمة في شوارع العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس أمس للمطالبة بزيادة الأجور في الوقت الذي ترزح فيه العملة المحلية البيزو تحت وطأة التضخم ومخاوف من التخلف عن سداد الديون.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



11:01:15 AM



 



  • "الخضري" تعلن الانتهاء من مسودة خطة إعادة الهيكلة

    أعلنت شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري أنه قد تم الانتهاء من إعداد المسودة الأولى لخطة العمل وإعادة الهيكلة المالية كأحد المتطلبات المرتبطة بإصدار التقرير حول القوائم المالية الموحدة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018، ولا تزال هذه الخطة قيد تسليمها ومناقشتها مع مراجعي حسابات الشركة.



  • حرب مريرة.. جولة جديدة من الرسوم بين الصين وأميركا

    بدأت الصين والولايات المتحدة، اليوم الأحد، فرض رسوم جمركية إضافية على سلع كل منهما، وذلك في أحدث تصعيد بحرب تجارية مريرة رغم الدلائل على أن المحادثات بينهما بشأن تلك القضية ستستأنف هذا الشهر.




  • أزمة "جمال ترست بنك".. حلفاء حزب الله تحت مشرط أميركا


    على وهج الخطوة الأميركية في إدراج مصرف "جمّال ترست بنك" والشركات التابعة له في لبنان على لائحة العقوبات "أوفاك" لتسهيله الأنشطة المالية لـ"حزب الله" بحسب اتهام وزارة الخزانة الأميركية، والتي تأتي من ضمن استراتيجية المواجهة الكبرى مع إيران وأذرعها في المنطقة، تتساءل الأوساط اللبنانية عن أبعادها وتوقيتها، خصوصاً أن المصرف معروف بأن إدارته مقرّبة من حركة أمل التي يرأسها رئيس البرلمان نبيه بري أكثر من حزب الله.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الرسوم الأميركية تضغط النشاط الصناعي الصيني

    سجل النشاط الصناعي الصيني انكماشا للشهر الرابع على التوالي في أغسطس، بحسب ما أظهرت بيانات رسمية، السبت، فيما شددت الولايات المتحدة ضغوطها بفرض رسوم جمركية إضافية على بكين، ومع تباطؤ الطلب الداخلي في الصين.




  • أين تستثمر وقت الحروب التجارية؟

    مع تصاعد حدة الحرب التجارية وضبابية مناخ الاستثمار تبرز مجموعة من القنوات الاستثمارية التي تصبح وجهة للمستثمرين. وتتسبب الحروب التجارية في تباطؤ نمو الاقتصاد سواء المحلي والعالمي، ورفع معدلات التضخم، نتيجة ارتفاع تكاليف المواد الخام وبالتالي ارتفاع الأسعار. وفي ظل ارتفاع معدلات التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي عادة ما تلجأ البنوك المركزية إلى خفض معدلات الفائدة، 






  • ميتسوبيشي في ضيافة السيسي: "مصر تستطيع"

    قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، إن مصر تستطيع أن تصبح محورا هاما لكافة الصناعات اليابانية المشهود لها بالكفاءة، وأن تكون نقطة انطلاق لها إلى مختلف أسواق دول العالم.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 31 مليار درهم صفقات شراء المساكن بدبي في 8 أشهر

    بلغ إجمالي صفقات شراء المساكن (شقق وفلل) في دبي نحو31 مليار درهم خلال الـ 8 أشهر الماضية من العام الجاري بحسب بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وبلغت حصة مبيعات الفلل قرابة 5 مليارات درهم، فيما بلغت حصة مبيعات الشقق 26 مليار درهم.



  • 5250 درهما متوسط الإنفاق الاستهلاكي الشهري للفرد في الإمارات

    ارتفع نصيب الفرد من الإنفاق الاستهلاكي الخاص في دولة الإمارات إلى نحو 63 ألف درهم خلال العام 2019، بزيادة نسبتها 14.1% مقارنة مع 55.2 ألف درهم خلال العام 2018 وبناء على هذه المعطيات الرسمية التي تضمنها تقرير الهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء فقد ارتفع معدل متوسط الإنفاق الشهري للفرد إلى 5250 درهما مقارنة مع 4600 درهم خلال فترة المقارنة نفسها.



  • مطار أبوظبي يستقبل 4.5 مليون مسافر خلال أشهر الصيف

    أعلنت مطارات أبوظبي عن وصول عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي خلال أشهر الصيف التي امتدت بين يونيو و أغسطس إلى أكثر من 4.5 مليون مسافر تشمل المسافرين المغادرين والقادمين والترانزيت، ما يعكس الإقبال اللافت الذي يحظى به المطار من قبل المسافرين من وإلى أبوظبي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • أميركا تنتج %61 من النفط والغاز في العقد المقبل

    ربما تغرق أميركا العالم في بؤرة من النفط خلال العقد المقبل، ما يعني بروز عقبات تقف حائلاً دون محاولات العالم للتصدي للتغير المناخي. ومن المنتظر، أن تشكل أميركا، 61% من الإنتاج الجديد من النفط والغاز في ذلك العقد، وفقاً لتقرير أعدته منظمة جلوبال ويتنس للبحوث والاستشارات العالمية.



  • أميركا تدعو بولندا وأوكرانيا إلى توسيع البنية التحتية للغاز الطبيعي

    قال وزير الطاقة الأميركي، ريك بيري، إنه يجب على بولندا وأوكرانيا الاستثمار في توسيع البنية التحتية للغاز الطبيعي التي تربط بين البلدين من أجل حماية أوكرانيا من قطع الإمدادات المحتمل من جانب روسيا.



  • 1187 شركة تستفيد من اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي

    أكدت مريم محمد الأميري الوكيل المساعد لشؤون الإدارة المالية العامة في وزارة المالية، أن أكثر من 1187 شركة في دولة الإمارات ونحو 2407 من الأفراد يستفيدون سنويا من المزايا الضريبية التي توفرها اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي على الدخل والتي أبرمتها الدولة مع 115 دولة في العالم.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • ترمب: 13 % من الشركات ستغادر الصين... والرسوم الجديدة في حيز التنفيذ

    أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب أنّ رسوماً جمركيّة إضافيّة مرتفعة على سلع صينية ستدخل حيز التنفيذ اليوم الأحد، مؤكدا أن «الكثير من الشركات غادرت الصين وأعدادا أكبر في طريقها للمغادرة».




  • أرباح المصارف الأوروبية الأدنى عالمياً

    تسير المصارف العالمية بثلاث سرعات مختلفة حالياً، وتعتبر المصارف الأوروبية الأبطأ بينها من جرّاء أسعار الفائدة المتدنية والقروض متعثّرة السداد التي تحول دون أن تتمكن مصارف القارة القديمة من جني ما تجنيه المصارف الأميركية والآسيوية من أرباح.




  • مجموعة العشرين تبدأ دفع فواتير الحرب التجارية

    وفقا لمؤشر صادر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، فإن التبادل التجاري بين دول مجموعة العشرين تراجع في الفصل الثاني من العام الحالي 2019. وكانت منظمة التجارة العالمية أشارت إلى ذلك أيضا في تقرير نشر منتصف شهر أغسطس (آب) الماضي.






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!