الوضع المظلم
الإثنين ٢٣ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 30.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 30.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 30.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • توقعات بتراجع استهلاك الطاقة وانخفاض الانبعاثات الكربونية في ألمانيا


    توقعت هيئة ألمانية تراجع استهلاك الطاقة في البلاد خلال العام الجاري بنحو 2%، إلى 437 مليون طن من الوحدات الكربونية، وفقا لبيانات أولية.



  • ارتفاع مبيعات التجزئة في اليابان 9.1% سنويا خلال الشهر الماضي


     أظهرت البيانات الصادرة عن وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية اليوم الأربعاء ارتفاع مبيعات التجزئة في اليابان خلال سبتمبر الماضي بنسبة 9.1% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون زيادتها بنسبة 6% بعد زيادة بنسبة 1.8% سنويا في أغسطس الماضي.




  • أوروبا المنقسمة حائرة بين السياسات الأمريكية الشعبوية ومخاطر النفوذ الصيني


    قبل أسابيع قليلة من توليها رئاسة المفوضية الأوروبية، قالت أورسولا فون دير لاين إن المفوضية ستكون "كيانا جيوسياسيا".




  • بريطانيا تتجه صوب انتخابات مبكرة للخروج من مأزق «بريكست» بلا اتفاق


    باتت بريطانيا على وشك إجراء انتخابات مبكرة في كانون الأول (ديسمبر) المقبل مع إعلان حزب العمال المعارض أمس أنه سيؤيد خطة بوريس جونسون رئيس الوزراء في هذا الاتجاه، سعيا للخروج من المأزق السياسي الناجم عن عملية بريكست.



  • سويسرا ترفض التبادل التلقائي للمعلومات المصرفية مع تركيا

    اعترضت لجنة الشؤون الاقتصادية في مجلس الشيوخ السويسري على مبدأ التبادل التلقائي للمعلومات مع تركيا قائلة إنه "لا ينبغي لسويسرا أن تنشط في التبادل التلقائي للمعلومات مع تركيا، إذ سيكون من الصعب القيام بذلك عندما ينتهك البلد القانون الدولي العام انتهاكا خطيرا".



  • «دويتشه بنك» يعتزم إصدار سندات خضراء في 2020

    ذكر كريستيان سيفينج، الرئيس التنفيذي لمجموعة "دويتشه بنك" أكبر بنك في ألمانيا أمس، أن تبني سياسات اقتصادية مستدامة تراعي الجوانب البيئية، أصبح أمرا مهما بالنسبة للمجموعة المصرفية، مضيفا أن المجموعة تعتزم إصدار سندات لاستخدام عائداتها في تمويل مشاريع صديقة للبيئة وهي السندات المعروفة باسم "السندات الخضراء".




  • وزير المواصلات البحريني: التحالف سيؤهل المطورين ويضع المواصفات الفنية

    قال لـ"الاقتصادية" المهندس كمال بن حمد؛ وزير المواصلات والاتصالات البحريني؛ إن تحالف الشركات الثلاث يكمن دوره في مراجعة النموذج المالي لمشروع الجسر الموازي وتأهيل المطورين ووضع المواصفات الفنية، ومن ثم طرح المنافصة الرئيسة لتعيين المطور؛ متوقعا أن تصل تكلفة المشروع إلى 3.5 مليار دولار. وأوضح أن تعيين المطور الرئيس للمشروع يستغرق عامين، يعقبها بدء إنشاء الجسر الذي يتوقع استغراقه خمسة أعوام عقب الاعلان عن المطور، مشيرا إلى أن مشروعا بهذا الحجم معقد، خاصة أن 25 كيلو مترا داخل البحر.




  • «هيئة الاتصالات»: إصدار 344 ترخيصا .. وفسح 14.8 مليون جهاز منذ بداية العام

    قالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن عدد التراخيص السارية التي أصدرتها منذ بداية العام الجاري نحو 344 ترخيصا.




  • خفض فترة تسجيل الأغذية وإدراج المنتجات التجميلية إلى يوم

    أكد الدكتور هشام الجضعي الرئيس التنفيذي للغذاء والدواء، أن متوسط الأيام اللازمة للحصول على خدمة تسجيل المنتجات، انخفضت بالنسبة إلى الغذاء من 11 يوما إلى يوم واحد فقط، كما انخفضت فترة إدراج المنتج التجميلي من 17 يوما إلى يوم واحد، وفي الأجهزة والمنتجات الطبية منخفضة الخطورة تقلصت مدة التسجيل من 20 يوما إلى يومين.





 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



9:21:59 AM


                     



  • وزير الطاقة: قرار طرح أرامكو سيتخذه ولي العهد بالوقت المناسب

    أكد الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، وزير الطاقة السعودي، أن الطرح العام الأولي لأرامكو سيتم قريباً، وأن القرار بيد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.



  • ترمب ينتقد الاحتياطي مجدداً ترامناً مع اجتماع حول الفائدة

    شنَّ الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، هجوماً جديداً على مجلس الاحتياطي الاتحادي، قائلاً إنه بحاجة إلى اقتفاء أثر الدول الأخرى التي أقرت أسعار فائدة سلبية، وذلك في مستهل اجتماع مدته يومان من المتوقع أن يسفر عن خفض لسعر الفائدة.


    كوشنر: أميركا والصين توصلتا لتفاهم بشأن اتجاه علاقات التجارة




  • قال جاريد كوشنر، مستشار البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة والصين توصلتا إلى تفاهم بشأن اتجاه علاقاتهما التجارية، وذلك بعد حرب تجارية دارت رحاها لنحو 16 شهراً.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الإمارات لتموين الطائرات تعزز إيراداتها بتنوع الأعمال

    أكد بسام رياشي مدير تموين جهة الطيران الكبير في «الإمارات لتموين الطائرات»، التي تعد واحدة من أكبر شركات تزويد الناقلات الجوية بوجبات الطعام في العالم، إن الشركة تسعى لتنويع محفظة أعمالها لتعزيز الإيرادات، مشيراً إلى أن أعمال الشركة لن تقتصر على تموين الطائرات خلال الفترة المقبلة.



  • حمدان بن راشد: دبي بوابة للصناعة واللوجستيات بين الشرق والغرب

    أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة مركز دبي التجاري العالمي، أن دبي تواصل تعزيز دورها كبوابة لقطاعات الصناعة والخدمات اللوجستية بين الغرب والشرق وكمركز رئيسي لإعادة التصدير إلى الأسواق الصاعدة، مما ينعكس في الحضور الدولي الواسع في معرض جلفود للتصنيع الذي يستقطب عارضين وزواراً من مختلف الدول حول العالم.




  • «الأوراق المالية» تعدل نظام التداول والمقاصة والتسويات ونقل الملكية


    أصدر معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، قراراً بشأن تعديل النظام الخاص بالتداول والمقاصة والتسويات ونقل الملكية وحفظ الأوراق المالية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • «مواصفات» تعزز دخول المنتجات الإماراتية إلى أسواق 80 دولة


    عززت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، تنافسية ونفاذ المنتجات الإماراتية إلى أسواق نحو 80 دولة حول العالم، وذلك من خلال دعمها المصانع وخطوط الإنتاج المحلية، بمجموعة من العلامات والشارات الوطنية، ومن أبرزها علامات «مواصفات» التي تحوز على ثقة مستهلكي هذه الدول في المنتجات الحاصلة عليها. وتمنح الهيئة مجموعة من العلامات والشارات، مثل علامة الجودة الإماراتية، والعلامة الوطنية للحلال «حلال»، وعلامة المطابقة الإماراتية ECAS، وعلامة «عضوي» للمنتجات العضوية، وعلامة المنتجات البلاستيكية «قابل للتحلل» وجميعها تخدم ترويج المنتجات الإماراتية داخلياً وخارجياً، بما ينسجم مع مستهدفات الأجندة الوطنية 2021.



  • العراق: تقليص عمليات ميناء "أم قصر" بعد إغلاق محتجين مدخله

    قال موظفون بميناء أم قصر العراقي ومسؤولون محليون إن العمليات في الميناء تقلصت بنسبة 80 في المئة تقريباً، يوم الثلاثاء، بعد إغلاق محتجين مدخل الميناء.



  • %87 من سياح أبوظبي يرغبون بالعودة لزيارتها

    أبدى 87% من نزلاء فنادق أبوظبي، ممن أقاموا في الإمارة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، رغبتهم بالعودة للزيارة مرة أخرى في المستقبل، بحسب استطلاع دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي لتجربة السياح في الإمارة.



  • نخبة الأغنياء يمتلكون نصف ثروات العالم

    في الوقت الذي يدور فيه لغط كثير حول قضية عدم المساواة في الثروة حول العالم، زاد عدد المليونيرات والمليارديرات بنسبة واضحة خلال العام الجاري. وبينما كان تكوين الثروة مثالاً للنجاح في الماضي، أصبح الحصول على المال من الظواهر الشائعة تقريباً. ووفقاً لبنك «كريديه سويس»، حيث تمتلك هذه النخبة، نحو 158.3 تريليون دولار، أي ما يقارب نصف ثروة العالم.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 23 اتفاقية بـ15 مليار دولار في اليوم الأول لمبادرة الاستثمار

    شملت شركات إدارة مدن ذكية وأغذية وحلول بناء مسبقة التجهيز ومنصات إلكترونية

    شهد اليوم الأول من مبادرة «مستقبل الاستثمار» الذي ينعقد حاليا بالرياض في نسخته الثالثة، إقبال الشركات الأجنبية والسعودية على إبرام عقود بلغ عددها (وفقا لما تم حصره أمس حتى وقت كتابة هذا التقرير) 23 اتفاقية بقيمة إجمالية قوامها 15 مليار دولار.




  • قادة دوليون: سنعمل مع السعودية لتحقيق رؤية 2030

    أكدوا في انطلاق {منتدى الاستثمار} في الرياض امتلاك المنطقة إمكانات وفرصاً هائلة للمستقبل

    أكد قادة ومسؤولون دوليون كبار خلال مشاركتهم في مبادرة مستقبل الاستثمار التي انطلقت أمس الثلاثاء في الرياض على أن بلدانهم تعمل مع السعودية لدفع تحقيق رؤية المملكة 2030 الطموحة، مؤكدين أن المنطقة تمتلك إمكانيات وفرصاً هائلة لمستقبل الشرق الأوسط.



    ولي العهد السعودي يلتقي ملك الأردن والرئيس البرازيلي

    اجتمع مع وزيري الخزانة والطاقة الأميركيين وكبير مستشاري ترمب


  • التقى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، أمس، الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن، على هامش أعمال الدورة الثالثة لـ«مبادرة مستقبل الاستثمار 2019»، التي يستضيفها صندوق الاستثمارات العامة في الرياض.




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!