الوضع المظلم
الأحد ٢٢ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
اشتباكات مع المتظاهرين العراقيين في كربلاء والنجف
اشتباكات مع المتظاهرين في العراقيين في كربلاء والنجف

اشتبكت قوات الأمن العراقية أمس الثلاثاء مع المتظاهرين العراقيين في مدينة العلم في محافظة النجف مستخدمة القنابل المسيلة للدموع والمياه، إلى جانب إطلاق الرصاص الحي، بالتزامن مع إطلاق النار على المحتجين في كربلاء لتفريقهم.


وبحسب المصادر المحلية تجددت الاشتباكات بين المحتجين وقوات مكافحة الشغب على جسر بتة وسط مدينة الحلة مركز محافظة بابل، فيما أصيب عدد من المتظاهرين بحالات اختناق جراء قنابل الغاز المسيل للدموع، وهرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مشافي المحافظة.


وبحسب قائد شرطة بابل، اللواء علي كوه: "قوات مكافحة الشغب قامت بالرد على المتظاهرين بعد محاولة ملثمين اقتحام مقرها وسط مدينة الحلة كبرى مدن المحافظة".


فيما وقعت صدامات بين المحتجين والقوات الأمنية في محافظة كربلاء، حيث رشق متظاهرون قوى الأمن بالحجارة وأحرقوا إطارات سيارات في شارع العباس قرب ديوان المحافظة.


وكان قد صرّح مصدر طبي عن مقتل شخص الثلاثاء في مدينة كربلاء، كما أكد شهود أن شرطة مكافحة الشغب تطلق العيارات الحية في الهواء وعلى المتظاهرين مباشرة.


ومن جانب آخر أعلن محافظ ذي قار، عادل الدخيلي، أمس الثلاثاء، عن تعطيل المدارس الأربعاء والخميس، بسبب التوتر في المحافظة. وشكل لجنة تحقيق فورية بشأن الاعتداء على المتظاهرين في شركة النفط، ووجه بنقل قوات مكافحة الشغب خارج مركز الناصرية.


في حين نفت قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء، سقوط قتيل في شارع الرشيد، مؤكدة التزامها بتأمين الحماية للمحتجين وعدم استخدام السلاح أو العتاد المطاطي أو الرمي الحي. وكان مسؤولون عراقيون قد أفادوا عن سقوط قتيل و21 جريحاً في اشتباكات وسط بغداد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!