الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٤ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
ميقاتي: لبنان صغير.. ونتطلع للأخ الأكبر من الدول العربية
نجيب ميقاتي

صرح رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، إن بلاده تتطلع إلى "الأخ الأكبر العربي" كي تساند لبنان في تعدي الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، التي يمر بها.


وذكر ميقاتي، خلال حديث لشبكة "CNN" نشر السبت: "لبنان هو بلد صغير في العالم العربي ونتطلع للأخ الأكبر من جميع الدول العربية ليأتي ويمسك بأيدينا ويخرج لبنان من هذه الفوضى، وهذا هو ندائي للعالم العربي، لبنان مستقر سيفيد العالم العربي كله".


اقرأ أيضاً: لبنان.. ضبط شاحنة محملّة بـ 20 طن من نترات الأمونيوم في البقاع

وبيّن أنه لم يتلق أي رد على هذا النداء سواء كان إيجابياً أم سلبياً خلال الأسبوع الماضي، إلا أنه أبدى عن أمله في أن يجد رداً إيجابياً في غضون الأيام المقبلة.


وتعقيباً على استفسار بخصوص وجود حلفاء لـ"حزب الله" في حكومته، ذكر ميقاتي إنه غير مجبر على القبول على وجودهم في مجلس الوزراء، وأفصح ميقاتي: "لدي وزيران صديقان لحزب الله، وحزب الله حزب سياسي موجود في لبنان، لذلك لا يمكنني تجاوز هذا المجتمع وهذا الحزب".


لبنان

وجاء ذلك عقب أن وصف ميقاتي، الجمعة، إيصال شحنات الوقود الإيرانية التي أدخلها "حزب الله" إلى البلاد بأنه "انتهاك لسيادة لبنان"، قائلاً: "أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان، ولكن ليس لدي خوف من عقوبات عليه، لأن العملية تمت في معزل عن الحكومة اللبنانية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!