الوضع المظلم
الأحد ٢٢ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
بورصة دبي.. الصعود يصل إلى أوجه
مؤشرات مالية

صعدت بورصة دبي إلى أعلى مستوى خلال سنتين، بالتوازي مع تحسن أداء مؤشرات مختلف القطاعات المؤلفة منها، بالتزامن مع زيادة البنوك والطاقة والسياحة.


ويرجح أن تحقق بورصة دبي قفزة في أعلى مستوى منذ ثلاث سنوات، إن استمرت بالتحسن على مدى جلسات الأسبوعين الجاري والمقبل.


اقرأ أيضاً: دبي تفتتح أكبر مشروع لـ”محطة مترو” في البلاد

وازداد مؤشر بورصة دبي بنسبة 0.47% إلى 2916.6 نقطة، مدعوماً بشكل خصوصي بمكاسب أسهم العقارات، إذ ازداد سهم "إعمار" ووحدتها "إعمار مولز" و"إعمار للتطوير" بنسبة 1.43 بالمئة و1.94 بالمئة و1.01 بالمئة على الترتيب.


وفي غضون الأربعاء، ذكر سوق دبي المالي، إن مجموع صفقات تداول الأوراق المالية المدرجة في السوق ازدادت نسبته 161% الأربعاء، وهو الأول لتطبيق قرار السوق بإلغاء الحد الأدنى لعمولة التداول.


ووصل مجموع الصفقات المنجزة في السوق في غضون جلسة تداول الأربعاء إلى 6739 صفقة، وهو أعلى مجموع للصفقات اليومية منذ بداية العام الجاري، مقابل 2579 صفقة خلال جلسة تداول الثلاثاء.


وبلغت نسبة الزيادة في مجموع الصفقات الأربعاء، 146% بالقياس إلى متوسطها اليومي منذ بداية العام الحالي، والبالغ 2740 صفقة.




دبي مدينة دبي \ أرشيفية

وشدد السوق على أن قرار السوق بإلغاء الحد الأدنى لعمولة التداول ترمي لتمكين مشاركة المستثمرين الأفراد وتمكينهم من الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يوفرها.


ولفت إلى أن الزيادة الفورية في مجموع الصفقات تشير إلى إدراك الشرائح المستهدفة من تلك المبادرة لأثرها الإيجابي في تقليص كلفة الصفقات، وبالتالي تعظيم العائد الممكن تحقيقه للمستثمر من إنجازها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!