الوضع المظلم
الأحد ٢٢ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 23.08.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 23.08.2019


الشرق الأوسط



  • نتنياهو يعترف بقصف أهداف إيرانية في العراق

    بعد عدة أسابيع من الصمت، أقرّ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء أمس، بقصف قواعد عسكرية إيرانية في العراق. وقال إنه أعطى أوامره للجيش بحرية التصرف لإحباط {مخططات إيران العدوانية}.



  • موسكو تتبنى «النصر» في خان شيخون

    أعلن الكرملين ترحيبه بنتائج العملية العسكرية في بلدة خان شيخون التابعة لمحافظة إدلب السورية، ورأى فيها «انتصاراً جديداً ومهماً على الإرهاب».




  • الاقتصاد أولوية العهد الجديد في السودان

    باشر رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك مشاوراته بهدف تشكيل الحكومة المرتقبة وترتيب أولوياتها. وقال حمدوك في تصريحات إنه شرع في اختيار وزراء حكومته بحسب المعايير الصارمة المجمع عليها، وتتمثل في الكفاءة والقدرة على إحداث التغيير وتحقيق قيم الثورة. وتناول لقاء حمدوك بـ {قوى إعلان الحرية والتغيير} ملامح المرحلة المقبلة، والأوضاع الاقتصادية والسياسات الجديدة، إضافة إلى قضية السلام ذات الأولوية القصوى.




  • ظريف في باريس لإنقاذ «النووي»


    يتوجه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى باريس اليوم للاجتماع مع الرئيس إيمانويل ماكرون في الإليزيه، وبحث المقترحات الفرنسية لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني. وسيطلع ظريف الرئيس الفرنسي على التصور الإيراني بشأن الأفكار الفرنسية، قبل أن يخوض ماكرون محاولة أخرى للوساطة بين طهران وواشنطن خلال لقائه الرئيس الأميركي دونالد ترمب في قمة مجموعة السبع في بياريتز يومي السبت والأحد.





  •  

  • محاكمة دون الحكم

    سمير عطا الله | مقال رأي

    بعد كل هذه السنوات في نقد الرئيس عمر البشير، لم أكن أتخيل يوماً أن أدافع عنه. سيرة طويلة جداً، من دارفور إلى كارلوس، إلى التنكيل بالقامات الوطنية، إلى القلاقل العبثية مع مصر، إلى تبديد وقت الدولة والناس في متاهات استعراضية، ملت الشعوب سقمها.

    برغم كل ذلك، يؤسفني أن أرى رئيساً عربياً في السجن. يجب أن تتعلم الشعوب العربية أنها مسؤولة أيضاً عما يحدث لها. لا عذر أن يبقى البشير في الحكم 30 عاماً، وأن يبقى القذافي أربعين. والدليل أنه يوم أراد السودانيون، نزلوا إلى الشوارع ولم يعودوا إلا بعد إسقاط رجل، لم تنفعه الملايين التي كان يخزّنها في منزله، بدل البنك المركزي. وكان أول من حاول الفرار من البلاد، أشقاؤه الضالعون. هكذا حدث مع الرئيس بوتفليقة وإخوانه وشركاه. أكمل المقالة



    الحياة




  • وزير الدفاع الاميركي يؤكد مقتل حمزة بن لادن


    أكد وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، مقتل حمزة بن لادن، نجل مؤسس تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن.





  • ظريف يلمح إلى "نقاط اتفاق" مع ماكرون في الملف النووي


    أشار وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم (الخميس)، إلى وجود "نقاط اتفاق" مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ضمن مساعي إنقاذ الاتفاق النووي، عشية زيارة يقوم بها إلى باريس "بتكليف" من الرئيس حسن روحاني.




  • مشاورات مكثفة لاخراج ايطاليا من الأزمة السياسية


    بدأت إيطاليا اليوم (الخميس)، جولة ثانية من المشاورات لإيجاد حل للأزمة السياسية التي تهز البلاد بعد بعد تفكك الحكومة الشعبوية التي كانت تضم الرابطة بزعامة ماتيو سالفيني وحركة 5 نجوم.


     






    عكاظ




  • بدءا من اليوم.. الأختام الضريبية شرط استيراد السجائر

    تبدأ هيئتا الزكاة والدخل، والجمارك اليوم (الجمعة) بمنع استيراد علب السجائر التي لا تحمل أختاما ضريبية صالحة ومفعّلة. ويعرف الختم الضريبي بأنه «علامة مميزة» يأتي على شكل ملصق مادي أو رمز يحتوي على بيانات رقمية مشفرة، يوضع على منتجات السلع الانتقائية المحددة، ويتم تفعيله بطريقة إلكترونية، ويتم طلبه وطباعته ومتابعته من خلال برنامج تتبع يلزم منتجي ومستوردي السلع الانتقائية المحددة بالالتزام بالمعايير المحددة الخاصة بالختم والنظام للسماح لهم باستيراد وطرح تلك السلع للاستهلاك.




  • «التحالف» يبذل جهودا كبيرة لانتزاع الفتنة في شبوة

    نجح التحالف العربي أمس (الخميس) في إفشال محاولة لتفجير الوضع بين الشرعية ومسلحي الانتقالي بمحافظة شبوة. وأفادت مصادر في السلطة المحلية بمحافظة شبوة لـ«عكاظ» بأن قيادات من التحالف العربي ويمنية وصلت إلى مدينة عتق عاصمة المحافظة قادمة من مأرب لاحتواء الوضع المتوتر في تلك المدينة بين مسلحي الانتقالي والشرعية.


  • الخريجي: القيادة حريصة دائماً على المواطنين أينما كانوا

    أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، حرص خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، الدائم على المواطنين أينما كانوا. جاء ذلك لدى زيارته أمس (الخميس)، المواطن الذي يتلقى العلاج في أحد مستشفيات إسطنبول، إثر إصابته بإطلاق النار عليه. ونقل الخريجي له تمنيات القيادة الرشيدة له بالشفاء العاجل، واطمأن على جودة الخدمات الطبية المقدمة له.




الاتحاد



  • واشنطن وموسكو تتبادلان الاتهام بإطلاق سباق تسلح جديد



    تبادلت روسيا والولايات المتحدة الاتهامات بإطلاق سباق تسلح جديد، فيما أعربت الصين عن عدم اهتمامها بالمشاركة في أي اتفاق روسي-أميركي للحد من الأسلحة.



  • محمد بن زايد يتلقى اتصالاً هاتفياً من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل


    تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصالاً هاتفياً من معالي أنجيلا ميركل، مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة.



  • 5 قتلى جراء تدافع خلال حفل غنائي في الجزائر


    قتل خمسة أشخاص، على الأقل، في تدافع خلال حفل لمغني الراب دراجي عبد الرؤوف في العاصمة الجزائرية ليل الخميس الجمعة. كان الآلاف قد تجمعوا في حفل المغني المعروف باسم سولكينغ في ملعب رياضي بالجزائر.




    البيان



  • الإمارات والهند.. روابط تاريخية وشراكة استراتيجية



    للمرة الثالثة منذ عام 2015، يزور الدولة اليوم ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة ويبحث مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تعزيز علاقات الصداقة التاريخية والتعاون الاستراتيجي بين البلدين الصديقين، إضافة إلى استعراض مجمل التطورات والقضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.




  • اتساع دائرة استهداف السياح العرب في تركيا


    تتنامى المخاوف الأمنية حول السياح العرب في تركيا والسعوديين على وجه التحديد، على الرغم من انخفاض عدد السياح لهذا العام إلى 30% مقارنة بالسنة الماضية. هذه المخاوف مصدرها الحالة الأمنية المضطربة التي تشهدها تركيا، خصوصاً وأن الخليجي بات مستهدفاً في إسطنبول، إذ وقعت حالات سرقة واعتداء على سعوديين أثارت الرأي العام في تركيا والسعودية.




  • عشرات القتلى في صفوف الميليشيات جنوبي طرابلس الليبية


    أعلن الجيش الليبي، أمس، مقتل 15 عنصراً من ميليشيات الوفاق، وتدمير 12 آلية جنوبي العاصمة طرابلس. وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، في بيان، إن عدداً من الميليشيات، بينهم الإرهابي أسامة الجويلي، ومرتزقة تشاديون وميليشيا يطلق عليها فرسان جنزور، وكلها تابعة لحكومة فايز السراج، تحاول منذ فترة تحشيداً عسكرياً كبيراً للهجوم على قوات الجيش المتمركزة بمنطقة السبيعة جنوب العاصمة لقطع الإمدادات القادمة من ترهونة وتطويق المدينة الداعمة للجيش.






    اليوم السابع




  • عضو بهيئة الإنتخابات التونسية يثمن موافقة مجلس النواب على تنقيح قانون الإنتخابات


    أشاد عادل البرينصى عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فى تونس بمصادقة مجلس النواب على مقترح قانون يتعلق بتنقيح قانون الانتخابات والاستفتاء، بهدف عدم خرق الدستور من خلال اختصار بعض المدد المتعلقة بالانتخابات الرئاسية المبكرة .




  • إصابة 3 أشخاص فى انفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة دوليف غربى رام الله


    أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة 3 أشخاص من المستوطنين بجروح فى انفجار عبوة ناسفة عند مستوطنة دوليف غرب رام الله. وقالت منظمة "نجمة داوود الحمراء": إن الإصابات خطيرة، وواحدة خطيرة للغاية".


    الاهرام




  • "الري": إزالة 740 حالة تعد على نهر النيل والمجاري المائية في أسبوع


    أعلنت وزارة الموارد المائية والري تمكن الحملات التي تنفذها قطاعات الوزارة المختلفة من إزالة 740 حالة تعد على نهر النيل ومنافع الري والصرف على مستوى الجمهورية، على مدى الأسبوع الماضي.




  • نيويورك تايمز: إسرائيل قصفت مستودعا للأسلحة شمال بغداد


    ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية الخميس أن إسرائيل شنت ضربة واحدة على الأقل على مستودع للأسلحة في العراق. ونقلت الصحيفة عن مسئول كبير في الاستخبارات أن إسرائيل قصفت قاعدة تقع في شمال بغداد في يوليو الماضي، بينما قال مسئولان أمريكيان أن الدولة العبرية شنت عدة ضربات في العراق في الأيام الماضية الأخيرة.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!