الوضع المظلم
الأحد ٢٢ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 23.08.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 23.08.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 23.08.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «الحبوب» تطرح مناقصة لاستيراد 780 ألف طن شعير علفي


    أعلنت المؤسسة العامة للحبوب أمس، طرحها المناقصة الرابعة لعام 2019، لاستيراد 780 ألف طن شعير علفي للتوريد خلال الفترة من أكتوبر حتى ديسمبر المقبل. وأوضح المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس، محافظ المؤسسة العامة للحبوب، أن الكمية المطروحة موزعة على 13 باخرة، بواقع ثماني بواخر لموانئ المملكة على البحر الأحمر، وخمس بواخر لموانئ المملكة على الخليج العربي.



  • ألمانيا تطلق مليون سيارة كهربائية بحلول 2021

    تتوقع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن تصل ألمانيا إلى هدفها المتمثل في تسيير مليون سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية على الطرق في 2021 أو 2022.



  • اليوان عند أدنى مستوى في 11 عاما.. وإقبال المستثمرين على الملاذات الآمنة


    هبط اليوان الصيني أمس لأدنى مستوى في 11 عاما مقابل الدولار بسبب المخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي، ما حفز بنوكا صينية مملوكة للحكومة على دعم العملة في السوق الآجلة. بحسب "رويترز"، فقد تضافر انخفاض اليوان مع تراجعات الأسهم في هونج كونج بفعل مخاوف بشأن احتجاجات في المدينة، في دفع الدولارين النيوزيلندي والأسترالي إلى الانخفاض، ودعم الين مقابل عملات كبرى مقابلة.



  • "المركزي الأوروبي" قلق من ضعف النمو.. حزمة تحفيز لمواجهة التباطؤ

    أظهر محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي في 25 تموز (يوليو) الذي نُشر أمس أن صانعي السياسات في البنك يشعرون بالقلق من أن النمو أضعف مما كان يُعتقد في السابق، وأن ضخ حزمة تحفيز ربما يكون أفضل سبيل لمواجهة التباطؤ.



  • بريطانيا تحمي تدفقات بقيمة 17.7 مليار دولار باتفاق تجاري مع كوريا


    وقعت بريطانيا وكوريا الجنوبية أمس اتفاقا يتيح للبلدين مواصلة المعاملات التجارية بينهما بحرية، بعد دخول "بريكست" حيز النفاذ. يحل الاتفاق محل الشروط الحالية الواردة في اتفاق تجاري للاتحاد الأوروبي مع كوريا الجنوبية، وهو يحمي تدفق المبادلات الثنائية السنوية التي بلغت 14.6 مليار جنيه استرليني "16 مليار يورو - 17.7 مليار دولار" في 2018.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



09:35:53


 


 



  • بورصة مصر تستعد للانطلاق مع بدء دورة التيسير النقدي



    توقع محللون ومتعاملون في البورصة المصرية، أن تبدأ البورصة في تحقيق مستويات وأرقام جديدة بعد قرار البنك المركزي المصري أمس، بخفض سعر الفائدة بواقع 150 نقطة أساس.



  • "جاكسون هول" تخطف أنظار المستثمرين.. ماذا سيقول رئيس الفدرالي؟

    يترقب المستثمرون خطابا اليوم الجمعة لجيروم باول رئيس الفيدرالي في اجتماع للبنوك المركزية العالمية لاستقاء أي مؤشرات على خفض أسعار الفائدة الأميركية في المستقبل. وقبيل اجتماع "جاكسون هول" أبدى عضوان في مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأميركي" رغبتهما في تفادي خفض آخر للفائدة في سبتمبر المقبل، ما أدى إلى ضعفت معنويات المستثمرين والأسواق العالمية.



  • 42 مليار ريال أرباح الشركات السعودية المدرجة بالنصف الأول



    تراجعت أرباح الشركات السعودية المدرجة في سوق الأسهم المحلية بنسبة 21% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتبلغ نحو 42 مليار ريال، مقابل نحو 53 مليار ريال في الفترة نفسها من العام الماضي، بانخفاض قيمته 11 مليار ريال. وجاء التراجع بشكل رئيس نتيجة انخفاض أرباح قطاع البتروكيماويات بنسبة 56% خلال النصف الأول من 2019 بتأثير من شركة "سابك" أكبر القطاع، وذلك نتيجة تراجع متوسط أسعار بيع المنتجات خلال الفترة، فضلا عن تراجع كمية المبيعات لبعض الشركات خلال الربع الثاني تحديدا، بحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • قبل كلمة باول.. الدولار يرتفع

    ارتفع الدولار مقابل الين، الجمعة، بفعل توقعات بإلقاء جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) كلمة مهمة ستعزز الرأي القائل بأن المركزي الأميركي لم يدخل دورة تيسير نقدي طويلة الأمد.






  • الذهب يتجه صوب أسوأ أسبوع في 5 أشهر

    تراجع الذهب، الجمعة، ويتجه صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعي في نحو 5 أشهر، إذ تسبب الافتقار إلى الوضوح بشأن توقعات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة إلى دفع المستثمرين لبيع المعدن الأصفر لجني بعض الأرباح قبيل كلمة من المقرر أن يلقيها جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي في جاكسون هول.




  • بـ"تهمة غولن".. تركيا تعتقل عشرات العسكريين والمدنيين

    أصدر المدعي العام في تركيا، الجمعة، مذكرة اعتقال بحق 34 عسكريا من القوات الجوية و52 مدنيا من العاملين في القطاع التعليمي بتهمة الانتماء لجماعة فتح الله غولن، التي تتهمها أنقرة بالمسؤولية عن محاولة انقلاب.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «الفطيم الهندسية للتقنية» تنضم إلى جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق

    انضم قسم إدارة المرافق لدى شركة الفطيم الهندسية للتقنية المحدودة إلى جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق شريكاً مؤسسياً استراتيجياً للجمعية. وقع الاتفاق داركو ماكورا، الرئيس التنفيذي لدى الفطيم الهندسية للتقنية وآلاء البوعلي، مديرة جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق.



  • إيكونوميك تايمز: دبي تزخر بكل جديد

    أكدت «إيكونوميك تايمز» أن دبي تزخر دائماً بكل جديد، ولا يسع المرء إلا أن يكتشف بنفسه هذا الفيض من الأماكن والوجهات السياحية التي تعج بها المدينة . وأبرزت الصحيفة الهندية أهم معالم دبي السياحية بدءاً من مركز الترفيه العائلي «ويف هاوس» في أتلانتس النخلة الذي يمزج بين توفير فعاليات مناسبة للبالغين واليافعين، بالإضافة إلى الأنشطة العائلية المتنوعة.



  • «انتربرينور»: الإمارات من أفضل وجهات الاستثمار في العالم

    أكدت مجلة «انتربرينور» أن الإمارات تُعد من أفضل الدول للاستثمار في العامين الجاري والمقبل، وأرجعت ذلك لعدة أسباب تتضمن الاستعدادات لاستضافة معرض إكسبو 2020 دبي والتنوع الاقتصادي والموقع الجغرافي والبنية التحتية فائقة المستوى والموارد الطبيعية الغنية وسرعة نمو الشباب.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 10 محازير تعرّض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي للمساءلة القانونية

    تشكل شبكات التواصل الاجتماعي بأطيافها المتنوعة جزءاً نابضاً في حياتنا العصرية، لكنها قد تمثل مصدر إزعاج وإيذاء للبعض، نتيجة عدم توافر الوعي الكافي باستخدامها، على الرغم من مرور نحو 15 عاماً على ظهورها للمرة الأولى.



  • 2.3 مليار درهم تصرفات العقارات في دبي

    حققت التصرفات العقارية، في دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أكثر من 2.3 مليار درهم خلال الأسبوع الماضي، حيث شهدت الدائرة تسجيل 619 مبايعة بقيمة مليار درهم، منها 105 مبايعات للأراضي بقيمة 377 مليون درهم، و514 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 623 مليون درهم.



  • اضطراب في إدارة ملف الاقتصاد الأميركي

    بعد أقل من أربعٍ وعشرين ساعة من الإعلان عن تفكيره في خفض الضرائب على الرواتب، لتحفيز الاقتصاد وزيادة معدلات النمو، تراجع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن تنفيذ الفكرة، مؤكداً أن حالة الاقتصاد الأميركي جيدة جداً، ولا تحتاج لمثل هذا الإجراء.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • اليوان لأدنى مستوى في 11 عاماً والين يرتفع مع الإقبال على «الملاذات»

    انخفض اليوان الصيني لأدنى مستوى في 11 عاما مقابل الدولار الخميس بسبب المخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي، مما حفز بنوك صينية مملوكة للحكومة على دعم العملة في السوق الآجلة.




  • محضر الفيدرالي يحبط الأسواق... والأعين على «جاكسون هول»

    ضعفت معنويات الأسواق العالمية بشدة فور إعلان محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) الذي أظهر أن صانعي السياسات اعتبروا خفض الفائدة في الشهر الماضي عملية إعادة ضبط وليس شروعا في تيسير نقدي مستدام.. فيما تحولت الأنظار نحو خطاب مرتقب اليوم (الجمعة) لجيروم باول رئيس الفيدرالي في اجتماع للبنوك المركزية العالمية لاستقاء أي مؤشرات على خفض أسعار الفائدة الأميركية في المستقبل.




  • الصين تتوعد أميركا بالانتقام حال تطبيق تعريفات جديدة

    أعلنت الصين أنها تأمل أن تتوقف الولايات المتحدة عن إجراءاتها الخاطئة ذات الصلة بالتعريفات الجمركية، مؤكدةً أن أي إجراءات جديدة سيتم تنفيذها ستؤدي إلى تصعيد الأزمة.





  • التشاؤم يسيطر على اقتصاد منطقة اليورو رغم تحسن المؤشرات

    بالتزامن مع نشر محضر اجتماع البنك المركزي الأخير، الذي أظهر قلقا واضحا من تباطؤ النمو الاقتصادي في منطقة اليورو، أظهر مسح أمس أن نمو أنشطة الأعمال بمنطقة اليورو تسارع قليلا في أغسطس (آب) الجاري، بدعم من قوة أنشطة الخدمات ومع تباطؤ وتيرة انكماش نشاط قطاع الصناعات التحويلية، لكن مخاوف الحرب التجارية أثرت سلبا على التوقعات المستقبلية لتبلغ أضعف مستوياتها في أكثر من ست سنوات.





إعداد : احمد الجباوي 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!