الوضع المظلم
الأحد ٢٢ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
لبنان.. إطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاه إسرائيل
لبنان إطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاه إسرائيل

أعلنت مصادر تابعة للجيش الإسرائيلي اليوم الأحد أنه تم إطلاق عدة صواريخ مضادة للدبابات من لبنان باتجاه أهداف في إسرائيل.


كما أكدت المصادر التابعة للجيش الإسرائيلي أن الصواريخ من نوع "كورنيت" المضاد للدروع، وأطلقت صوب قرية أفيفيم الحدودية الإسرائيلية، ما استدعى فتح الملاجئ.


وأضاف أن الصواريخ التي استهدفت قاعدة عسكرية ومدرعات سجلت وقوع إصابات.


وأكدت المصادر أن الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب مرتفعة بسبب مواجهة محتملة مع حزب الله اللبناني.


ومن جانب آخر أصدر الجيش أوامر بفتح الملاجئ في المستوطنات التي تبعد حتى 4 كلم عن الحدود مع لبنان بعد إطلاق الصاروخ على الموقع القريب من مستوطنة يارؤن، ومع غلق الطريق المجاور للسياج الحدودي مع لبنان.


وقد أعلن الجيش اللبناني اليوم أن طائرة إسرائيلية مسيّرة "درون" انتهكت المجال الجوي للبلاد، وأسقطت مواد حارقة أشعلت النيران في منطقة أحراج على الحدود.


وكان الطرف الإسرائيلي قد أعلن صباح اليوم الأحد أن: "جيش الدفاع على أهبة الاستعداد على امتداد الحدود الشمالية، بسبب تهديدات الأمن العام لمنظمة حزب الله، بالرد على إطلاق الطائرتين المسيّرتين المفخختين، ظناً منه ان إسرائيل هي المسؤولة عن ذلك".


كما ألغت قوات جيش الدفاع تمريناً كان من المقرر القيام به الأسبوع الجاري، وتم إغلاق المجال الجوي في شمال البلاد أمام تحليق الطائرات المدنية. وكان رئيس الوزراء وزير الدفاع بنيامين نتنياهو قد حذّر منظمة حزب الله ولبنان من العواقب الوخيمة التي قد تنطوي عن أي اعتداء من الجانب اللبناني.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!