الوضع المظلم
الأحد ٢٢ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
كيف استطاع الهاكرز التسلل لحساب مؤسس تويتر وإختراقه
كيف استطاع الهاكرز التسلل لحساب مؤسس تويتر وإختراقه

جميعنا قرأ خبر اختراق حساب جاك دورسي الرئيس التنفيذي ومؤسس موقع تويتر حيث قام القراصنة بنشر تغريدات مسيئة وشتائم على صفحته الرسمية بالموقع ولكن كيف استطاع الهاكرز التسلل لحساب مؤسس تويتر؟


يبدو أن الهاكرز الذين يطلقون على أنفسهم ” the Chuckling Squad” استخدموا طريقة إختراق قديمة للوصول لحساب جاك دورسي حيث اعتمدوا على شركة Cloudhopper والتي استحوذت عليها تويتر وتتيح للمستخدم نشر التغريدات عبر رسائل نصية من رقم هاتف.


ولكي يكون المستخدم قادر على نشر التغريدات بواسطة الرسائل النصية فعليه ربط رقم الهاتف الخاصة به بخدمة شركة Cloudhopper ، ويبدو أن دورسي قام بهذا الأمر، وبطريقة ما تمكن المخترقون من الحصول على رقم هاتف مؤسس تويتر مما سمح لهم بإرسال التغريدات عبر حسابه الرسمي من خلال خدمة الرسائل النصية من Cloudhopper .


ومن عملية الإختراق لحساب جاك دورسي، يمكننا أن نكتشف بأن حساب تويتر الخاص به يبدو تماماً مثل أي حساب مستخدم عادي على الشبكة الإجتماعية وهذا الأمر يُعتبر مشكلة كبيرة، لأن التسلل لحساب مؤسس تويتر يعني أن الشبكة الإجتماعية ليست آمنة للمستخدمين العاديين كما أن سعر السهم لتويتر قد انخفض قليلاً بمجرد انتشار خبر اختراق حساب جاك دورسي.


لذا يحتاج حساب شخص بحجم دورسي للمزيد من إعدادات الحماية والتأمين لمكافحة العديد من الهجمات المختلفة التي قد يحاول الهاكرز تنفيذها مثل مبادلة بطاقة الـ SIM.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!