الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 24.12.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 24.12.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • للمرة الأولى في 8 أشهر .. الاقتصاد الكندي يسجل انكماشا غير متوقع


    أظهرت بيانات من هيئة الإحصاء الكندية اليوم، أن اقتصاد كندا سجل انكماشا غير متوقع 0.1 في المائة في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي في أول تراجع شهري منذ شباط (فبراير) 2019، فيما يرجع جزئيا إلى إضراب لعمال صناعة السيارات في الولايات المتحدة أضر بقطاع الصناعات التحويلية.



  • فرنسا .. لا هدنة بين المضربين والحكومة بشأن أنظمة التقاعد عشية العطلات


    سيضطر الفرنسيون الراغبون في استخدام القطارات عشية عطلات الأعياد إلى التحلي بالصبر بعد قرار المضربين المحتجين على إصلاح أنظمة التقاعد مواصلة تحركهم خلال فترة العطلات.




  • 747 مليار دولار قيمة التدابير المقيدة للاستيراد حول العالم في عام .. ارتفعت 27 %


    واصلت القيود التجارية، التي يفرضها أعضاء منظمة التجارة العالمية في الازدياد لتصل إلى مستويات عالية تاريخيا، ما دفع المدير العام للمنظمة إلى التحذير من المخاطر، التي تفرضها هذه القيود على تدهور المنافع التجارية، التي يكسبها الأعضاء.



  • بكين تخفض الرسوم على واردات 850 سلعة بمئات مليارات الدولارات

    قال مجلس الدولة في بكين اليوم إن الصين ستخفض الرسوم على واردات بمئات المليارات من الدولارات، حيث إنه من المقرر تخفيض رسوم التوريد على 850 سلعة.




  • تناقض صيني – أمريكي طويل الأجل عقبة أمام تطبيق الاتفاق التجاري

    وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين بأنها "هائلة"، مؤكدا أن ذلك سيكون له تأثير كبير في الزراعة الأمريكية، وأن المزارعين الأمريكيين سيحتاجون إلى "جرارات أكبر بكثير" لمساعدتهم في تلبية جميع احتياجاتهم من الصين.




  • الذهب يتجه إلى أفضل أداء سنوي منذ 2010

    ارتفع الذهب اليوم، متجاوزا أعلى سعر له في أسبوع خلال تعاملات محدودة قبل عطلات الميلاد والعام الجديد، مع استقرار الدولار ووسط استمرار الغموض بشأن اتفاق التجارة الأمريكي - الصيني.




  • ارتفاع السجلات التجارية في نشاط الملابس الجاهزة 29 %

    ارتفعت السجلات التجارية في نشاط الملابس الجاهزة في السعودية خلال العام الجاري 2019، بنسبة 29 في المائة مقارنة بالعام السابق، فيما تصدرت منطقة الرياض القائمة، وذلك بحسب ما ذكرته لـ"الاقتصادية" وزارة التجارة والاستثمار.




  • «الأوقاف» تبحث استراتيجية توزيع الأصول وتمكين القطاع غير الربحي

    عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف اجتماعه الدوري السابع برئاسة المهندس أحمد الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف في مقر الهيئة في مدينة الرياض أمس، استعرض خلاله عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، متضمنا موازنة الهيئة المالية لعام 2020، واستراتيجية توزيع الأصول.




  • «الخدمة المدنية»: لا نحصر الترقيات في مرتين سنويا .. ودمج 16 لائحة لتيسير العمل وتجاوز السلبيات

    أكد سليمان الحمدان وزير الخدمة المدنية، أن الوزارة لديها الرغبة في السماح للموظفين بالعمل في القطاع الخاص، لافتا إلى أن دمج أكثر من 16 لائحة وقواعد وقرارات خلال الفترة الماضية على لائحة واحدة، تيسيرا للعمل وتجاوزا لعديد من السلبيات.




  • إطلاق مركز الدعم اللوجيستي في الوادي الصناعي مطلع 2020

    أعلن الوادي الصناعي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، عن جاهزية تشغيل المركز اللوجيستي المتكامل لشركة بن زقر مطلع العام المقبل 2020، إذ يقع على مساحة تجاوزت 300 ألف متر مربع، مخصصة للتخزين والتوزيع بطاقة استيعابية تتجاوز 110 آلاف طبلية.






  • بدء تشغيل شركات طيران جديدة في مطار الملك فهد الدولي

    أعلنت شركة مطارات الدمام "داكو" بدء تشغيل شركتي طيران جديدة في مطار الملك فهد الدولي، هما شركة طيران الجزيرة الكويتية التي بدأت تسيير رحلات مباشرة إلى الكويت، وشركة جو أير Go Air الهندية التي تنطلق رحلاتها المباشرة إلى مدينة كنور في الهند.






  • رصد 10 مخالفات على 6 من مقدمي خدمات الرعاية الصحية وشركة تأمين

    رصد مجلس الضمان الصحي التعاوني عشر مخالفات على ستة من مقدمي خدمات الرعاية الصحية وشركة تأمين صحي واحدة، تم التعامل معها وفق الإجراءات النظامية المتبعة. وأكد ياسر المعارك المتحدث الرسمي باسم المجلس، أن إدارة الرقابة قامت بعدد 200 جولة تفتيشية على عدد من شركات التأمين الصحي، ومقدمي خدمات الرعاية الصحية المعتمدة تحت مظلة التأمين في عشر مدن ومحافظات، منوها بأن المجلس يولي جانب المتابعة والرقابة أهمية بالغة بهدف رفع مستوى الالتزام بنظام الضمان الصحي التعاوني واللائحة التنفيذية والوثيقة الموحدة وقرارات المجلس التي تضمن توفير خدمات الرعاية الصحية المناسبة للمؤمن لهم مع صون حقوق أطراف العلاقة التأمينية، والمحافظة على سلامة السوق من أي ممارسات سلبية.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • المنطقة المحايدة على موعد مع توقيع اتفاق يعيد 500 ألف برميل لأسواق النفط

    من المرتقب أن توقع السعودية والكويت، اليوم الثلاثاء، اتفاقاً لاستئناف إنتاج النفط من حقول المنطقة المحايدة. ويأتي ذلك بعد أكثر من 3 سنوات من توقف إنتاج النفط من حقول تلك المنطقة، والتي يبلغ إنتاجها نحو 500 ألف برميل يومياً، بما يمثل نحو 0.5% من إمدادات النفط العالمية.



  • "المالية السعودية" تغلق إصدار صكوك ديسمبر بـ5.1 مليار ريال

    أعلنت وزارة المالية الانتهاء من استقبال طلبات المستثمرين على إصدارها المحلي لشهر ديسمبر 2019، تحت برنامج صكوك حكومة السعودية بالريال، إذ تم تحديد حجم الإصدار بمبلغ إجمالي قدره 5.099 مليار ريال.




  • بريق من ظلام.. عقارات لبنان تكسر قيود المصارف


    انعكست الأزمة النقدية غير المسبوقة التي يُعاني منها لبنان بسبب شحّ السيولة واتّجاه المصارف إلى فرض قيود وسقوف على عمليات السحب النقدية والتحويلات إلى الخارج وخفض سقوف بطاقات الائتمان، إيجاباً على القطاع العقاري الذي بات ملاذاً آمناً للبنانيين لاستثمار ودائعهم في ظل الأوضاع الراهنة.




  • إعمار: تلقينا عروضاً لشراء "قمة البرج" ولم نصل لاتفاق


    كشفت مصادر رفيعة المستوى في "إعمار العقارية" أن الشركة تلقّت بالفعل خلال السنوات الماضية العديد من عروض شراء منصة "قمة البرج"، لكنها لم تصل إلى أي اتفاق بشأنها.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • «ماراثون زايد» يحلق في أجواء «المدينة الباسلة»


    يعقد الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة المصري، والفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري، مؤتمراً صحفياً مساء اليوم، للإعلان عن تفاصيل النسخة السادسة لماراثون زايد الخيري، وذلك بحضور جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، للتحدث عن الحدث الذي تستضيفه مدينة السويس المصرية «المدينة الباسلة»، يوم الجمعة المقبل.




  • منصور بن زايد: الإمارات نموذج ملهم في القطاع السياحي


    أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أن دولة الإمارات أصبحت نموذجاً ملهماً في المجالات السياحية، وصاحبة الريادة في الإنجاز والتنافسية.



  • بنوك تلغي الإيصالات الورقية للصراف الآلي



    توسعت بنوك محلية في استخدام أجهزة الصراف الآلي صديقة البيئة، حيث قررت إلغاء الإيصالات الورقية عند إجراء المعاملات عبر أجهزة الصراف الآلي.



  • 45 ألف رخصة جديدة في الإمارات خلال 11 شهراً



    بلغ عدد رخص الأنشطة الاقتصادية الجديدة التي جرى تسجيلها في جميع إمارات الدولة، خلال الأشهر الـ 11 الأولى من العام 2019، نحو 45 ألف رخصة، الأمر الذي رفع من إجمالي عدد الرخص إلى 585423 رخصة، في نهاية نوفمبر الماضي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • اليابان: تراجع النشاط الصناعي للمرة الأولى في أربعة أشهر

    كشفت وزارة الاقتصاد والصناعة والتجارة اليابانية أمس الاثنين عن تراجع كافة الأنشطة الصناعية في شهر أكتوبر (تشرين الأول) لأول مرة في أربعة أشهر.



  • سهم «أرامكو» يحفز السوق السعودية لأعلى إغلاق في 5 أشهر


    لأول مرة منذ نحو 5 أشهر، قفز مؤشر سوق الأسهم السعودية فوق مستويات 8400 نقطة أمس (الاثنين)، جاء ذلك مدفوعاً بارتفاع أسعار أسهم معظم الشركات، وارتفاع سعر سهم شركة «أرامكو السعودية» بنحو 1 في المائة، وهو السهم الذي بدأ تأثيره على أداء مؤشر الأسهم المحلية اعتباراً من يوم الأربعاء الماضي.



  • موسكو تتوعد واشنطن برد على عرقلة الانتهاء من «سيل الشمال 2»

    تواصلت ردود الفعل الروسية الغاضبة من العقوبات الأميركية الجديدة ضد مشروعي «سيل الشمال2» و«السيل التركي»، لا سيما بعد إعلان أكبر شركة مقاولات عن سحب سفنها من منطقة الأعمال في بحر البلطيق، والتوقف عن مد أنبوبي الشبكة. ولا تعني هذه الخطوة توقف الأعمال بشكل تام، لكنها ستؤدي حتماً إلى تأخير موعد بدء ضخ الغاز عبر «سيل الشمال2» ربما حتى نهاية العام المقبل.




  • «بوينغ» تتخلص من رئيسها التنفيذي بعد عام كارثي

    أعلنت شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات، فصل الرئيس التنفيذي للشركة، دينيس مولينبورغ، قد استقال بأثر فوري، وأن ديفيد كالهون، رئيس مجلس إدارتها الحالي، سيخلفه في هذا المنصب بدءا من 13 يناير (كانون الثاني) المقبل. وأوضحت بوينغ في بيان أمس أنه حتى ذلك التاريخ، سيشغل غريغ سميث، المدير المالي للشركة، منصب الرئيس التنفيذي المؤقت. مشيرة إلى أن مجلس إدارتها «قرر أن تغيير القيادة ضروري لاستعادة الثقة في الشركة للمضي قدماً، لأنها تعمل على إصلاح العلاقات مع الجهات التنظيمية والعملاء وجميع أصحاب المصلحة الآخرين».







أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!