الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 07.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 07.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • 3 مليارات ريـال واردات سفن وقوارب في 6 أشهر تنعش استثمارات الشواطئ الساحلية


    استوردت السعودية سفنا وقوارب بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من ثلاثة مليارات ريال، خلال النصف الأول من العام الجاري، وفقا لما كشفته لـ"الاقتصادية" الهيئة العامة للجمارك.



  • سفير أوزبكستان لـ "الاقتصادية": 20 شركة سعودية تعمل في سوقنا .. والتبادل التجاري قفز 33 %


    قال لـ"الاقتصادية" أولوجبيك مقصدوف؛ سفير أوزبكستان، في السعودية، إنه تم تسجيل 20 شركة سعودية في أوزبكستان، ستة منها برأسمال سعودي بالكامل.




  • صفقات بقيمة 26 مليار دولار في معرض الصين-الدول العربية


    أفاد تقرير بأنه جرى حتى الآن إبرام 287 اتفاقا بقيمة ما يقرب 185.24مليار يوان صيني (26 مليار دولار أمريكي) في معرض الصين -الدول العربية الرابع المقام حاليا في منطقة "نينجشيا" بشمال غرب الصين.




  • «صندوق النقد» يعدل قوانينه ويزيل العقبة الأخيرة أمام تعيين جورجييفا


    وافق صندوق النقد الدولي أمس على إصلاح قوانينه بهدف إلغاء الحد العمري المفروض لمنصب المدير العام، ليزيل بذلك العقبة الأخيرة أمام تعيين البلغارية كريستالينا جورجييفا لتحل مكان كريستين لاجارد.




  • السعوديون يتصدرون استثمارات الأجانب في الأسهم الأردنية بـ 5.3 مليار ريال


    تصدر السعوديون استثمارات الأجانب في سوق الأسهم الأردنية (بورصة عمان)، بنهاية النصف الأول من العام الجاري، وذلك بأكثر من مليار دينار أردني (5.3 مليار ريال)، من خلال ملكيتهم لنحو 385 مليون ورقة مالية.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



10:02:31 AM


         


 



  • ادعاءات الاحتكار تلاحق فيسبوك وغوغل وأبل وأمازون

    أعلنت مجموعتان من ممثلي الادعاء في ولايات أميركية، الجمعة، عن تحقيقين منفصلين بشأن انتهاكات محتملة لقانون مكافحة الاحتكار، تشمل شركات كبرى للتكنولوجيا مثل غوغل وفيسبوك.



  • جيروم باول يلمح لمزيد من خفض الفائدة الأميركية

    قال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، إن البنك المركزي الأميركي، سيواصل التحرك "بالطريقة المناسبة" لدعم نمو اقتصادي هو الآن في عامه الحادي عشر، مكررا تعهدا اعتبرته الأسواق المالية إشارة إلى مزيد من الخفض لأسعار الفائدة.




  • لماذا خرجت الليرة التركية من قائمة الرابحين مقابل الدولار؟


    خرجت الليرة التركية من قائمة عملات الأسواق الناشئة، التي صعدت مقابل الدولار الأميركي خلال تعاملات أمس، وذلك بعد بيانات أميركية دفعت الورقة الخضراء إلى التراجع أمام غالبية عملات الأسواق الناشئة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الذهب يهوي وسط تفاؤل حول انحسار الحرب التجارية

    انخفضت أسعار الذهب أكثر من اثنين في المئة، بينما هبطت الفضة بأكثر من أربعة في المئة ، بفعل بيانات اقتصادية أميركية جاءت أقوى من المتوقع، وآمال في تهدئة التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وهو ما عزز عوائد سندات الخزانة الأميركية وهدأ المخاوف من تباطؤ اقتصادي.



  • "خلل خفي" في اقتصاد تركيا.. وصهر أردوغان يعمق الأزمة

    عرضت وزارة الخزانة والمالية التركية، التي يديرها بيرات البيرق، صهر الرئيس رجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي، بيانات تكشف "الخلل الخفي" في اقتصاد البلاد، الذي يعاني من تراجع العملة المحلية وتدهور المؤشرات الاقتصادية.



  • البنك المركزي الروسي يخفض سعر الفائدة الرئيسي إلى 7%

    خفض البنك المركزي الروسي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 25 نقطة أساس إلى سبعة بالمئة اليوم الجمعة في ثالث خفض لتكلفة الاقتراض هذا العام، وقال إن خفضا آخر للفائدة محتمل في أحد اجتماعاته الثلاثة القادمة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 27 برجاً سكنياً وفندقياً في «إعمار بيتشفرونت»

    كشفت مصادر لـ«البيان الاقتصادي» عن أن مشروع «إعمار بيتشفرونت»، والذي تطوره «إعمار العقارية» قبالة شواطئ دبي، سيضم 27 برجاً فاخراً متعددة الاستخدامات، وسترسي الشركة من خلاله مفهوماً جديداً لمعايير المنازل الفخمة على الواجهة البحرية.



  • دبي تمتلك أكثر الأنظمة تطوّراً للشركات الناشئة

    أكد تقرير نشرته مجلة «غلوبال فاينانس» أن دبي تتألق بامتلاكها الأنظمة الأكثر تطوراً للشركات الناشئة. وقال التقرير إن الإمارات بشكل عام وضعت لنفسها إطاراً متميزاً، ففي 2017، أصبحت واحدة من أوائل دول العالم التي عينت وزيراً للذكاء الاصطناعي، مع وعد بأن تصبح بلا أوراق بنسبة 100% بحلول 2021.



  • دبي مدينة مُحلقة في السماء

    حلت دبي بالمركز التاسع على قائمة الوجهات العالمية المرغوبة التي يتمنى السياح من كافة أنحاء العالم زيارتها للمرة الأولى، وفقاً لنتائج استبيان أجرته شركة «بيغ 7 ترافيل» المتخصصة في خدمات السياحة والسفر.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الإدارة الأميركية تتجه لخصخصة عملاقي الرهن العقاري

    تعتزم الإدارة الأميركية إعادة شركتي فاني ماي وفردي ماك إلى القطاع الخاص، في إطار خطة شاملة لإعادة هيكلة صناعة الرهن العقاري في الولايات المتحدة، الأمر الذي قد يسبب إرباكاً في السوق التي تتجاوز قيمة تعاملاتها حالياً 11 تريليون دولار، بينما تلوح في الأفق علامات تباطؤ نمو الاقتصاد.



  • تعليقات "المركزي" الأميركي بشأن النمو ترفع أسعار النفط

    ارتفعت أسعار النفط فوق 61 دولاراً للبرميل، بعد أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، إن البنك المركزي الأميركي سيتصرف "بالطريقة المناسبة" لدعم النمو في أكبر اقتصاد في العالم، الذي يتعرض لضغوط من حالة عدم اليقين التي تكتنف التجارة العالمية.



  • 138 مليار درهم تجارة الإمارات مع الأميركتين

    مليار نسمة يشكلون 13% من سكان العالم يعيشون في «الأميركيتين»، سجلوا تبادلا تجاريا غير نفطي مع الإمارات خلال العام الماضي بقيمة 138 مليار درهم، ويتوزع هؤلاء السكان القاطنون على 28.4% من اليابسة تغطي 8.3% من إجمالي مساحة الأرض (42.5 مليون كيلو متر مربع)، بين 579 مليون نسمة في «الشمالية»، و422 مليون نسمة في «الجنوبية»، وفقاً لبيانات التبادل التجاري للدولة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • بريطانيا المرتبكة... بين مخاوف الفقراء من الغلاء وخشية الأثرياء من «العمال»

    بينما تكشف تقارير اقتصادية عن تزايد المخاوف في بريطانيا بين السكان من تبعات الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست) الذي يقترب سريعا - إلا إذا نجح المشرعون في معركة كبرى تستهدف إرجاء انفصال دون اتفاق؛ فإن التقارير أظهرت تباينا واسعا بين نظرة السكان من الفئات المتوسطة ومحدودة الدخل، وبين نظرة الأثرياء لتلك المخاوف.




  • صندوق النقد يفتح أبوابه واسعاً لجورجيفا

    أعلن صندوق النقد الدولي، صباح أمس، الموافقة على إصلاح قوانينه، بهدف إلغاء الحَدّ العمري المفروض لمنصب المدير العام، ليُزيل بذلك العقبة الأخيرة أمام تعيين البلغاريّة كريستالينا جورجيفا، لتحلّ مكان كريستين لاغارد.




  • «فيتش» تنغص انتعاشة بورصة «هونغ كونغ»

    أغلقت بورصة هونغ كونغ مرتفعة، الجمعة، محققة أفضل إغلاق أسبوعي منذ بداية الأزمة في الجزيرة في شهر يونيو (حزيران) الماضي، مدعومة بدفع مزدوج، من سحب قانون مثير للجدل، إضافة إلى آمال بتخفيض حدة النزاع التجاري بين أكبر شركائها التجاريين، الولايات المتحدة والصين.






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!