الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 29.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 29.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • مزارعو الذرة الأمريكيون يواجهون أسوأ تراجع ربعي للأسعار .. الأكبر منذ 2014


    يواجه مزارعو الذرة الأمريكيون الذين اجتاحت فيضانات غير مسبوقة في فصل الربيع محاصيلهم، أكبر انخفاض ربع سنوي في الأسعار منذ خمسة أعوام، وفقا لتقديرات الحكومة الأمريكية بشأن المحاصيل.



  • لجنة مصنعي البتروكيماويات: 93 مليون طن إنتاج14 شركة سعودية سنويا


    قال لـ"الاقتصادية" عبدالله الحقباني؛ أمين عام لجنة مصنعي البتروكيماويات في مجلس الغرف السعودية، أن المملكة تنتج أكثر من 93 مليون طن من البتروكيماويات سنويا، تمثل 8 في المائة من إنتاج العالم، وذلك عبر أكثر من 14 شركة.




  • حكم ضد إيرباص يؤجج توترات التجارة العالمي


    تواجه العلاقات التجارية عبر الأطلسي أزمة جديدة هذا الأسبوع حيث من المتوقع أن يمنح محكمون دوليون الولايات المتحدة تعويضا قياسيا يسمح لها بفرض رسوم على واردات من الاتحاد الأوروبي بمليارات الدولارات في إطار النزاع الدائر منذ فترة طويلة بشأن دعم صناعة طائرات.




  • ارتفاع مبيعات السيارات الصديقة للبيئة في كوريا الجنوبية بنسبة 22% من العام الجاري


    ارتفاع مبيعات السيارات الصديقة للبيئة بنسبة 22% خلال أول 8 أشهر من العام الجاري ويرجع هذا الارتفاع إلى ارتفاع الطلب والدعم الحكومي الكبير لراغبي شراء السيارات الصديقة للبيئة. وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن بيانات رابطة الشركات المصنعة للسيارات أظهرت أنه تم بيع 69834 سيارة صديقة للبيئة في البلاد خلال أول ثمانية أشهر من العام، بارتفاع بنسبة 21.9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



12:20:45


     


 



  • غرامات ضد "إيرباص" و"بوينغ" تنذر بحرب تجارة جديدة



    تواجه العلاقات التجارية عبر الأطلسي أزمة جديدة هذا الأسبوع، حيث من المتوقع أن يمنح محكمون دوليون الولايات المتحدة تعويضاً قياسياً يسمح لها بفرض رسوم على واردات من الاتحاد الأوروبي بمليارات الدولارات في إطار النزاع الدائر منذ فترة طويلة بشأن دعم صناعة طائرات.



  • تأكيد تصنيف السعودية الائتماني ونظرة مستقبلية مستقرة



    أكدت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني تصنيفها للسعودية عند A-A-2 مع نظرة مستقبلية مستقرة. وقالت الوكالة إن نظرتها المستقبلية المستقرة تعكس توقعاتها بسرعة تعافي إنتاج النفط السعودي في أعقاب الهجمات على منشآت أرامكو في 14 من الشهر الحالي.




  • رئيس سامبا: السندات تنوع التمويل وبورصة أيرلندا تناسب استراتيجيتنا


    أوضحت، الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية، رانيا نشار في مقابلة مع "العربية"، أن برنامج "سامبا" لإصدار السندات الدولية هو بحدود الـ5 مليارات دولار، تم الإعلان عن الانتهاء من طرح الشريحة الأولى من السندات بقيمة مليار دولار، وبعائد قدره 2.75%.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • حمدان بن محمد: ماضون للوصول للمركز الأول عالمياً في مجال جذب الاستثمار



    كشف سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي أن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دبي سجلت نمواً استثنائياً خلال النصف الأول من 2019، إذ بلغت رؤوس أموال المشروعات الاستثمارية المُعلنَة في تلك الفترة 46.6 مليار درهم، بنمو قدره 135% مقارنةً مع الفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب بيانات "مرصد دبي للاستثمار" التابع لـ"مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار"، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي.



  • انخفاض أسعار الوقود في الإمارات خلال أكتوبر



    أقرت لجنة متابعة أسعار الجازولين والديزل سعر شهر أكتوبر شاملاً ضريبة القيمة المضافة (5%)، فيما انخفضت الأسعار مقارنة بشهر سبتمبر على النحو التالي:


    سوبر (98)


    قبل: 2.28 درهم


    بعد: : 2.24 درهم


    خصوصي (95):


    قبل: 2.16 درهم


    بعد: 2.12 درهم


    ديزل


    قبل: : 2.38 درهم


    بعد: 2.41 درهم




  • أكثر الوظائف طلباً هذا العام من قبل أصحاب العمل


    كشف الاستبيان الجديد الذي أجراه بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، بالتعاون مع يوجوف، أن مناصب مدير المبيعات (30٪)، وتنفيذي المبيعات (28٪)، وتنفيذي التسويق (21٪)، هي أكثر المناصب طلباً من قبل أصحاب العمل في الإمارات العربية المتحدة في الربع القادم من العام، يليها المدير الإداري ومندوب خدمة العملاء (كلاهما بنسبة 19٪)، ومناصب مدير التسويق، ومدير المشاريع، وخبير الموارد البشرية، وأخصائي العلاقات العامة، ومدير الموارد البشرية (بنسبة 16٪ لجميعها).




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • 200 مليار دولار استثمارات الصين بالطرق السريعة



    أظهرت بيانات رسمية أن استثمارات الأصول الثابتة الصينية بالطرق السريعة والمجاري المائية سجلت نموا مستقرا في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، طبقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» أمس. وذكرت وزارة النقل في تقرير على موقعها على الإنترنت أن إجمالي استثمارات الأصول الثابتة في الطرق السريعة والمجاري المائية وصلت إلى 1.42 تريليون يوان (نحو 199.47 مليار دولار) خلال الفترة من يناير حتى أغسطس بنمو سنوي قدره 3.7%.



  • فريق العمل الإماراتي - الروسي يناقش تعزيز مجالات التعاون الصناعي والتقني والعلمي



    استضافت العاصمة الروسية موسكو الاجتماع الثاني لفريق العمل الإماراتي - الروسي بشأن التعاون الصناعي والتقني والعلمي. ترأس الاجتماع من جانب الدولة سعادة الدكتور مطر حامد النيادي، وكيل وزارة الطاقة والصناعة، فيما ترأسه عن الجانب الروسي سعادة ألكسي فلاديميروفيتش، نائب وزير الصناعة والتجارة.



  • سوق التلفاز.. ميزانيتك بين منافسة شرسة وتقنيات ذكية



    تتطور التقنيات الموجودة في السلع الاستهلاكية بسرعة حتى أن الجديد الآن يصبح قديما في فترة لا تتجاوز 12 شهرا. وإذا عدنا إلى 1926، العام الذي شهد اختراع التلفاز، فإن الشاشة الموجودة حاليا، لا علاقة لها «حرفيا» بالتلفاز في عقوده الأولى. ورغم التحسينات التي أضيفت إليه في الطريق، مثل الـ«واي فاي»، إلا أنه أصبح يعاني منافسة شرسة. واستطلعت «الاتحاد» مع مختصين في المبيعات حجم المنافسة التي يواجهها التلفاز، هذا الاختراع القديم المتجدد.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «ستاندرد آند بورز» تؤكد «استقرار» الاقتصاد السعودي وتعافيه من آثار هجمات النفط

    توقعت تطبيق المملكة نموذج توازن بين الإنفاق واحتواء العجز المالي

    أفصحت وكالة ستاندرد آند بورز العالمية أمس عن الوضع الائتماني للسعودية حيث صنفته عند (A - -A - 2) مع نظرة مستقبلية مستقرة، في دلالة إيجابية على متانة وإمكانية اقتصاد المملكة، لافتة إلى قدرة تعافي السعودية بشكل كامل من آثار الهجوم على منشآت النفط.




  • بطاقة «كفاءة الطاقة» السعودية بشكل جديد لتعزيز وعي الاستهلاك

    حملة «بدلناها... اختر لونك» لترسيخ بطاقة المستويات بدلا ًمن النجوم



    تختتم الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة لتبقى حملاتها التوعوية خلال هذا العام بحملة (بدلناها...اختر - لونك) التي انطلقت مؤخراً، وتمتد على مدى أربعة أسابيع، حيث تختص ببطاقات كفاءة الطاقة الجديدة للأجهزة الكهربائية ذات المستويات من اللون الأحمر صعوداً إلى الأخضر، وذلك بهدف ترسيخ الوعي بمفهوم بطاقة كفاءة الطاقة الجديدة، وتنبيه المستهلكين إلى تغيير البطاقة القديمة ذات النجوم، لتوحيد شكل البطاقات وسهولة فهمها.




  • ترمب يدرس استخدام «سلاح الإدراج» ضد الشركات الصينية

    بكين تندد بالحمائية... والأسواق تنهي الأسبوع على تدهور


    يدرس الرئيس الأميركي دونالد ترمب إمكانية إلغاء إدراج شركات صينية بالبورصات الأميركية، حسبما قال مصدر جرى اطلاعه على الأمر لـ«رويترز»، فيما قد يصبح تصعيدا جذريا لتوترات التجارة بين البلدين. وقال المصدر إن الخطوة ستأتي في إطار جهد أوسع نطاقا للحد من الاستثمارات الأميركية في الصين، مؤكدا فحوى تقرير سابق لـ«بلومبرغ» أحدث صدمة في الأسواق المالية.




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!