الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 02.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 02.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 02.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • جونسون يكشف عن مقترحه النهائي بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي


    يكشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الأربعاء عرضه النهائي بشأن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي وسيعلن صراحة أنه إذا لم تتجاوب بروكسل مع المقترح فإن بريطانيا لن تتفاوض مجددا وستغادر الاتحاد في 31 أكتوبر الجاري.



  • 300 شركة ألمانية تعمل في المملكة .. ومليارا يورو استثمارات مباشرة


    قالت لـ"الاقتصادية" الدكتورة داليا روهيتا؛ المندوب الإقليمي لغرفة الصناعة والتجارة الألمانية لدى السعودية والبحرين واليمن، إن هناك 300 شركة تعمل في السعودية وسط مساع إلى زيادتها، فيما تقدر الاستثمارات المباشرة الألمانية بأكثر من ملياري يورو، مؤكدة أن السعودية تعد الشريك الـ35 التجاري لألمانيا.




  • الدولار يستقر بعد بيانات هوت به من أعلى مستوى في عامين


    ارتفع الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء عقب بيانات تصنيع مخيبة للتوقعات هوت بالعملة الأمريكية من أعلى مستوى في عامين بينما تشبث اليورو بمستويات أعلى من 1.09 دولار.




  • اتهامات روسية بشأن ابتزاز أمريكا لأوروبا بشأن "نورد ستريم 2"


    اتهم وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك اليوم الأربعاء الولايات المتحدة بتهديد أوروبا بزيادة الرسوم الجمركية على سياراتها بهدف السعي لعرقلة مشروع خط أنابيب غاز نورد ستريم 2 الروسي الممتد إلى ألمانيا.

    وقال الوزير، حسب ما نشرته"رويترز" في مؤتمر للطاقة في موسكو "ليس سرا أن الأمريكيين يقترحون، وبشكل أساسي يبتزون، ويهددون بفرض ...رسوم جمركية على إمدادات السيارات الأوروبية".




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



11:49:45


           


 



  • ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب في السوق السعودي لـ8.6%

    المستثمرون الأجانب يضخون 18.3 مليار ريال في السوق خلال سبتمبر

    ارتفعت ملكية الأجانب في السوق السعودية خلال شهر سبتمبر، لتمثل 8.6% من إجمالي القيمة السوقية، وهو ما يمثل زيادة بربع في المئة، مقارنة مع شهر أغسطس.



  • جونسون يكشف اليوم عن مقترحه النهائي حول "بريكست"

    يكشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأربعاء، عرضه النهائي بشأن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي وسيعلن صراحة أنه إذا لم تتجاوب بروكسل مع المقترح فإن بريطانيا لن تتفاوض مجدداً وستغادر الاتحاد في 31 أكتوبر الجاري.




  • وسائل إيران "التحايلية".. شراء عقارات في أنقرة مقابل سمسرات وعمولة!


    وجد الإيرانيون في تركيا وسيلة للالتفاف على القوانين السارية في بلادهم لشراء العقارات والحصول على جوازات سفر تركية، آملين في حماية قيمة مدخراتهم رغم تشديد العقوبات الأميركية على إيران.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • تكريم سلطان الجابر بجائزة طريق الحرير

    حصل معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ومجموعة شركاتها، على «جائزة طريق الحرير الجديد لأفضل رئيس تنفيذي» تقديراً لدوره المتميز ومساهمته الكبيرة في تمكين تدفق وانسياب الطاقة بين الدول الواقعة على امتداد طريق الحرير الجديد خاصة الاقتصادات الآسيوية ذات معدلات النمو المتسارعة.



  • ناسداك دبي ترحب بإدراج موانئ دبي العالمية صكوكاً إسلامية

    رحبت ناسداك دبي بإدراج مجموعة موانئ دبي العالمية، إحدى دعائم التجارة الدولية، صكوكاً إسلامية بقيمة 500 مليون دولار أمريكي وسندات تقليدية بقيمة 500 مليون دولار أمريكي.




  • استقبل المشاركين في منتدى جلف إنتليجنس

    حاكم الفجيرة: الإمارات تواكب التطورات المتسارعة بالطاقة


    أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، أن دولة الإمارات وضعت استراتيجية عمل تهدف من خلالها إلى مواكبة التطورات العالمية المتسارعة في قطاع الطاقة، بما يضمن مرونة تعاملها مع التحديات التي تواجه هذا القطاع، واستثمار الفرص التي يتيحها في مجال التجارة والتخزين والشحن والتكرير والموانئ، مشيراً إلى أن إمارة الفجيرة، مستفيدة من أهمية موقعها الجغرافي والرؤية الاستراتيجية للدولة، أنجزت خلال السنوات الأخيرة عملية تطوير في بنيتها التحتية وخدماتها اللوجستية، إضافة إلى عدة خطط توسعية في مجال تخزين النفط تخدم المتطلبات المستقبلية لقطاع الطاقة في العالم، وتؤكد مكانتها كمركز عالمي في مجال الصناعة النفطية وتخزين النفط وتصديره.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • «ميرال»: إنجاز البنية التحتية لـ«ياس باي» ديسمبر المقبل

    كشفت شركة «ميرال» عن إنجاز أكثر من 90% من أعمال البنية التحتية والمرافق العامة لمشروع «ياس باي»، مشروع الواجهة البحرية الجديد على جزيرة ياس بأبوظبي، متوقعة استكمالها بالكامل ديسمبر المقبل، في وقت تم إنجاز 75% من الأعمال الإنشائية في «ياس باي أرينا»، و60% من فندق الهيلتون، بحسب محمد عبد الله الزعابي، الرئيس التنفيذي للشركة.



  • ميركل تحذر من تأثير تباطؤ الاقتصاد العالمي على أسواق العمل

    حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الثلاثاء، من تأثير تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي على أسواق العمل. وعلى هامش لقاء دوري مع أهم المنظمات المالية والاقتصادية الدولية، قالت ميركل إن المزيد من الدول النامية ستتأثر بهذا التطور، ونوهت إلى أن تقديرات صندوق النقد الدولي تشير إلى أن النمو الاقتصادي لا يزال يقوم على استهلاك الأفراد في العديد من الدول وحتى في ألمانيا أيضا.



  • تراجع أداء قطاع التصنيع في أميركا إلى أقل مستوى له منذ 10 سنوات

    أظهرت بيانات اقتصادية نشرت، اليوم الثلاثاء، تراجع نشاط قطاع التصنيع في الولايات المتحدة خلال سبتمبر الماضي، على خلاف التوقعات ليسجّل أسوأ أداء له منذ نهاية أخر ركود اقتصادي في الولايات المتحدة، على خلفية التباطؤ العالمي والحرب التجارية مع الصين.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • إنتاج {أوبك} الأدنى منذ 2011... وإمدادات السعودية لمستواها الطبيعي

    نيجيريا للامتثال لاتفاق المنظمة

    خَلُص مسح أجرته «رويترز» إلى تراجع إنتاج أوبك من النفط إلى أدنى مستوياته في ثماني سنوات في سبتمبر (أيلول)، بعد هجمات على منشأتي نفط سعوديتين، مما عمق أثر اتفاق خفض المعروض والعقوبات الأميركية المفروضة على إيران وفنزويلا، غير أن إمدادات النفط السعودي عادت إلى مستواها الطبيعي.




  • عودة 120 ألفاً من سياح «توماس كوك» إلى بريطانيا

    أعلنت هيئة الطيران المدني البريطانية اليوم (الأربعاء) إعادة 120 ألف سائح بريطاني ممن كانوا يمضون عطلاتهم خارج البلاد ضمن رحلات سياحية نظمتها شركة السياحة البريطانية التي أشهرت إفلاسها في الأسبوع الماضي «توماس كوك».




  • التوترات الدولية تعصف بنصف آفاق التجارة العالمية

    توقعات متشائمة مع تحذيرات من انحدار متزايد


    في أحدث تقاريرها الصادرة أمس، خفضت منظمة التجارة العالمية بشكل كبير من توقعاتها لنمو التجارة الدولية خلال العامين الجاري والمقبل وسط الحرب التجارية المتصاعدة بين أميركا والصين وضعف الاقتصاد العالمي، مما أدى إلى تباطؤ كبير في حجم التجارة... محذرة بقوة من أن مزيداً من جولات التعريفات الانتقامية أو تباطؤ النمو، من شأنها أن تخفض حجم التجارة بأكثر من تلك التوقعات المتشائمة.




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!