الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 14.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 14.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 14.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «هيئة الترفيه»: 250 ألف وظيفة بحلول 2030 .. وسياح العالم هدفنا


    أجمع المتحدثون في منتدى صناعة الترفيه في الرياض أمس، على العلاقة الوطيدة بين الترفيه واقتصاد الدول، وأنه من أكثر القطاعات توليدا للوظائف.



  • جونسون يواجه معضلة نفاد الوقت .. جلسة برلمانية حاسمة لتفادي «بريكست» فوضوي السبت


    تبقى آمال البريطانيين بتفادي انفصال فوضوي عن أقرب شركائهم التجاريين معلقة ومرهونة بموافقة البرلمان البريطاني، وهو أمر تعذر حصوله ثلاث مرات حتى الآن، ولهذا فإن اجتماع السبت المقبل في مجلس العموم البريطاني سيكون حاسما.




  • إيطاليا تختبر صبر الاتحاد الأوروبي .. وتراوغ بمشروع موزانة تفاقم العجز


    تختبر إيطاليا صبر الاتحاد الأوروبي عبر تقديمها مشروع موزانة يتضمن خطط الإنفاق الكاملة إلى السلطات المعنية بالتكتل غدا الثلاثاء. ودخلت إيطاليا قبل 12 شهرا من الآن في خلاف مع الاتحاد الأوروبي على خلفية الموازنة العامة للبلاد، التي عارضتها بروكسل، لأنها تمثل انحرافا غير مسبوق عن قواعد الموازنة الخاصة بمنطقة اليورو.




  • روسيا تدرس تسوية صادرات الطاقة باليورو والروبل


    قال مكسيم أورشكين، وزير الاقتصاد الروسي، إن بلاده تدرس استخدام بدائل للدولار في صفقات الطاقة وتدرس إجراء التسويات باليورو والروبل فيها للحد من الانكشاف على الولايات المتحدة. وبحسب "رويترز"، أوضح وزير الاقتصاد الروسي أمس أن "لدينا عملة جيدة جدا. إنها مستقرة. لماذا لا نستخدمها في الصفقات العالمية".




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



8:01:53 AM


           


 



  • روسيا: 14 اتفاقية مع السعودية بـ 3 مليارات دولار

    استثمار سعودي روسي مشترك مع واحدة من أكبر الشركات اللوجستية

    أكد الرئيس التنفيذي للصندوق الروسي للاستثمار المباشر، كيريل ديميتريف، أن الصندوق سيوقع 14 اتفاقية جديدة مع عدد من الشركات السعودية، بقيمة صفقات تتجاوز 3 مليارات دولار.



  • السعودية تعتزم إطلاق منطقة لوجستيات جديدة في جدة

    أعلنت وزارة النقل السعودية عن خطط لإطلاق منطقة لوجستية في منطقة " الخُمرة" الواقعة بمدينة جدة على البحر الأحمر، تكون مفتوحة للاستثمارات الخاصة.



  • أرامكو: 70% مشتريات المحتوى المحلي بـ 2021

    أكد نائب الرئيس للمشتريات وإدارة سلسلة التوريد في أرامكو السعودية المهندس، محمد الشمري، أن المملكة تمر في مرحلة انتقالية تتسم بتحولات كبيرة، تتطلب مضاعفة جهود كافة القطاعات لجني ثمار "رؤية المملكة 2030" الطموحة، والتي تجسد بوضوح خطوات العمل المطلوب لخلق اقتصاد مزدهر ومتنوع لا يخضع لتقلبات السوق.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • اعتماد «الرقابة النووية» مختبراً وطنياً لحفظ معيار قياس الإشعاع

    حزمة مبادرات لـ«مواصفات» دعماً للمشاريع الصغيرة

    اعتمد مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» تنفيذ حزمة «مبادرات جريئة» طورتها الهيئة لدعم وترويج علاماتها وخدماتها، تنسجم مع التوجهات الحكومية الداعمة للاقتصاد الوطني، وستنفذ على نطاقات محلية وإقليمية ودولية، وستؤدي إلى دعم المشاريع والبرامج الوطنية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز الاقتصاد الوطني. كما اعتمد مختبر الهيئة الاتحادية للرقابة النووية كمختبر وطني للدولة، مُعيّن لحفظ معيار قياس الإشعاع.



  • "دبي للسلع المتعددة"يفوز بجائزة "أفضل منطقة حرة في العالم"

    حصد مركز دبي للسلع المتعددة - السلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع - جائزة "أفضل منطقة حرة في العالم للعام 2019" من مجلة "إف دي آي" التي تصدر عن صحيفة فاينانشال تايمز للعام الخامس على التوالي.




  • حمدان بن محمد: نعمل بتوجيهات محمد بن راشد للارتقاء بقدراتنا

    الجواز اللوجستي العالمي يعبر بدبي إلى نمو تجاري نوعي


    دشنت دبي أمس خط الحرير بإطلاق الجواز اللوجستي العالمي الذي يقدم مزايا تشغيلية ومالية للتجار ووكلاء الشحن على عدة مستويات، من خلال تنظيم الممرات التجارية وتعزيز التكامل في جهود كل الأطراف الداعمة للنشاط التجاري واللوجستي في دبي عبر ربط الخدمات اللوجستية بين الجهات الحكومية كجمارك دبي، ودبي التجارية مع المراكز اللوجستية كموانئ دبي العالمية ودناتا، لتيسير التجارة بين القطاعات المختلفة وتسهيل التعاملات بين الكيانات التجارية المعنية في الإمارة لدعم قدرتها على تحقيق ازدهار حركة التجارة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • لأول مرة.. الجزائر تعتزم فرض ضريبة على الثروة والعقارات

    تعتزم الجزائر تطبيق ضرائب على الثروة والعقارات العام المقبل لأول مرة حسبما قالت الرئاسة بعد اجتماع لمجلس الوزراء يوم الأحد، وافق فيه على مسودة ميزانية 2020.



  • مجلس الوزراء يعتمد سياسة تنافسية الدولة كمركز عالمي للذهب والمجوهرات

    اعتمد مجلس الوزراء سياسة تعزيز موقع دولة الإمارات كمركز عالمي لتجارة الذهب والمجوهرات والبرامج التابعة لتنفيذ السياسة، والهادفة إلى تركيز الجهود لتعزيز تنافسية مركز الدولة في أسواق تجارة الذهب إقليمياً وعالمياً، والحفاظ على موقع الإمارات كمركز عالمي للذهب.



  • إقبال على شراء الذهب بأبوظبي مع تراجع الأسعار

    سجلت أسواق الذهب في أبوظبي إقبالاً خلال شهر سبتمبر الماضي مقارنة بالشهر السابق، حيث نما الطلب على الشراء بنحو 5%، إذ عزا خبراء ومسؤولو مبيعات هذا الارتفاع إلى تراجع أسعار المعدن الأصفر محلياً بعد موجة من الارتفاعات التي سجلتها أشهر الصيف، فضلاً عن بدء موسم الأعراس.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • ترمب من رفض «معاهدة جزئية» إلى الإشادة بـ«الاتفاق الأعظم» مع الصين

    وسط ضغوط سياسية ضخمة

    بعدما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، مطلع الأسبوع الماضي أنه يُفضل اتفاقية تجارية شاملة مع بكين بدلاً من معاهدة جزئية، وصف ترمب - في نهاية ذات الأسبوع - اتفاقه التجاري الذي لم يُوقع بعد مع الصين بالإنجاز، وبأنه «الأعظم» الذي حصل عليه المزارعون الأميركيون في تاريخهم.




  • الأسواق ترتفع نسبياً مع الهدوء المرحلي للتوترات التجارية

    العملات تتذبذب والأسهم تصعد

    اتخذت العملات مساراً شديد التذبذب على مدار الأسبوع الماضي، وذلك في ظل استجابة سوق العملات الأجنبية لمجموعة متباينة من الأنباء الصادرة سواء كانت إيجابية أو سلبية. وأصبح التحول المفاجئ هو سيد الموقف ما بين الابتعاد عن المخاطر والإقبال عليها، لا سيما في ظل التوترات الجيوسياسية المتزايدة على مستوى العالم.




  • «هدنة تجارية مؤقتة» أم «مكاسب صينية»؟

    غياب التفاصيل يضفي ضبابية على الوضع


    ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية نقلاً عن بعض المحللين، أن الصين بدأت تجني ثمار المحادثات التجارية التي أجرتها، هذا الأسبوع، حيث تخلت الولايات المتحدة عن رسوم جمركية جديدة كانت قد أصدرتها ضد بكين مؤخراً، بينما تركت كثيراً من المطالب للعمل عليها لاحقاً، في مقابل ضمان زيادة المشتريات الزراعية.




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!