الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 24.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 24.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 24.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • البريد السعودي: ندرس فرص استحواذ محليا وعالميا وطرح محطات الطرود للاستثمار


    أكد مسؤول في البريد السعودي، أن كل الخيارات مفتوحة أمام المؤسسة لاقتناص فرص الاستحواذ، سواء في السوق المحلية أو العالمية.



  • 9 ملفات على طاولة منتدى «الرؤية السعودية - اليابانية» لدعم الشراكة الاقتصادية والتجارية


    يناقش فعاليات منتدى أعمال الرؤية السعودية- اليابانية 2030، الذي بدأ أمس في طوكيو، تسعة ملفات مهمة تتعلق بدعم الشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين.




  • إصدارات السندات الخضراء تتجاوز200 مليار دولار منذ بداية العام


    تجاوزت إصدارات السندات والقروض الخضراء 200 مليار دولار منذ بداية العام الجاري، ما يضع السوق في مسار الوصول إلى ما يراوح بين 230 و250 مليار دولار بحلول نهاية العام.




  • نجاح الطرح السعودي للصكوك الدولارية .. تغطية 13 مليار دولار تتجاوز 5 أضعاف المطلوب


    أغلقت الحكومة السعودية في الساعات الماضية طرحها الدولي الثالث من الصكوك الدولارية في الأسواق الناشئة البالغة قيمته 2.5 مليار دولار، بتغطية 13 مليار دولار، وهو ما يتجاوز خمسة أضعاف المبلغ المطلوب جمعه، ما يعكس ثقة المستثمرين بالاقتصاد السعودي وجدارته الائتمانية.



  • تحقيق ضد الزيادة في واردات دول الخليج من منتجات الحديد

    أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، صدور قرار اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية لدول مجلس التعاون، ببدء تحقيق وقاية ضد الزيادة في واردات دول المجلس من بعض منتجات الحديد.



  • العقوبات الأمريكية تجبر شركة الطيران الكوبية على إلغاء قسم من خطوطها

    أعلنت الخطوط الجوية الكوبية "كوبانا" الأربعاء أنّ العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على هافانا والتي تمنع شركات الطيران الحكومية الكوبية من استئجار طائرات دفعتها لإلغاء قسم من خطوطها.




  • اقتصاد كوريا الجنوبية ينمو بوتيرة أبطأ وسط الحرب التجارية

    نما اقتصاد كوريا الجنوبية بوتيرة أبطأ في الربع الثالث، وسط الحرب التجارية الدائرة بين الولايات المتحدة والصين.





  • الاتحاد الأوروبي يوافق على إرجاء «بريكست» .. وجونسون يتطلع إلى انتخابات مبكرة



    وافق الاتحاد الأوروبي أمس من حيث المبدأ على تأجيل موعد خروج بريطانيا من التكتل إلى ما بعد نهاية الشهر الحالي، لكن من دون تحديد موعد.




  • ارتباك الانفصال البريطاني يهز أسواق العملات ويدعم تداولات الأصول الآمنة

    ارتفع الين الياباني إلى أعلى مستوى في أسبوع، فيما صعد الفرنك السويسري أمس مع بحث المستثمرين عن أصول أكثر أمنا بعد أن أجل مشرعون بريطانيون خطط الحكومة البريطانية للخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست".





 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



12:35:13 PM


             



  • البنك الدولي: السعودية الأولى عالمياً في إصلاحات بيئة الأعمال

    صنف البنك الدولي السعودية الأولى عالمياً في إصلاحات بيئة الأعمال بين 190 دولة. ويدرس البنك الدولي الإصلاحات في 10 قطاعات تجارية في 190 دولة، بينها مسائل تتعلق بتراخيص البناء والحصول على الكهرباء ودفع الضرائب.



  • أرباح "NCB" أفضل من التوقعات.. نمت 20% لـ2.6 مليار ريال

    أعلن البنك الأهلي التجاري عن تحقيق صافي ربح للربع الثالث من 2019 بلغ 2.55 مليار ريال، بارتفاع 20.2% عن الربع المماثل من 2018 والذي حقق فيه البنك صافي ربح بلغ 2.12 مليار ريال.


    المركزي الإماراتي يقترح قواعد إقراض جديدة للقطاع العقاري




  • قال مصرف الإمارات المركزي في بيان إنه اقترح تدابير رقابية جديدة لحماية البنوك من الانكشاف المفرط للقطاع العقاري وتشجيعها على الاحتفاظ بأصول متنوعة.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الدولة تصدرت المنطقة وألهمتها بالتحسينات رغم التحديات الاقتصادية والجيوسياسية

    البنك الدولي: اقتصاد الإمارات 16 عالمياً

    أظهر أحدث تقرير لممارسة أنشطة الأعمال لسنة 2020 والصادر عن البنك الدولي في واشنطن، أمس، أن الإمارات ما زالت أحد أهم مراكز اجتذاب المبتكرين ورواد الأعمال والمستثمرين في المنطقة وجميع أنحاء العالم، من خلال محافظتها على مركز الطليعة في منطقة الشرق الأوسط وضمن أفضل 20 اقتصاداً عالمياً، وحلولها في المرتبة 16 عالمياً بحسب التقرير السنوي الذي يرصد 190 دولة حول العالم.



  • تصدّرت جميع دول الشرق الأوسط رغم التحديات الاقتصادية والجيوسياسية بالمنطقة

    الإمارات ضمن أفضل 20 دولة في سهولة ممارسة الأعمال

    أكد أحدث إصدار لتقرير ممارسة أنشطة الأعمال لسنة 2020 الصادر عن البنك الدولي في واشنطن، أمس، أن الإمارات لا تزال أحد أهم مراكز اجتذاب المبتكرين ورواد الأعمال والمستثمرين في المنطقة وجميع أنحاء العالم، وذلك من خلال محافظتها على مركز الطليعة في منطقة الشرق الأوسط وضمن أفضل 20 اقتصاداً عالمياً، وحلولها في المرتبة 16 عالمياً بحسب التقرير السنوي الذي يرصد 190 دولة حول العالم.




  • «سبايس جيت» تطلق 5 رحلات أسبوعية إلى رأس الخيمة


    استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أمس، في قصر سموه بمدينة صقر بن محمد، أجاي سينغ، رئيس شركة «سبايس جت» للطيران.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • تطوير سيارة بسرعة 1000 ميل في الساعة

    في عام 2008 تم الإعلان عن مشروع "بلودهاوند لاند سبيد" البريطاني لتطوير أسرع سيارة في العالم للوصول بسرعتها إلى 1000 ميل في الساعة. وبعد أكثر من عشر سنوات نجح فريق عمل هذا المشروع في تطوير سيارتهم فائقة السرعة والاستعداد لاختبارها في مضمار السيارات بصحراء "هاكسكين بان" في جنوب أفريقيا.



  • النفط يهبط بفعل توقعات بضعف الطلب

    تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، في ظل استمرار المخاوف حيال توقعات بضعف الطلب، وذلك بعد أن كانت قد سجلت مكاسب كبيرة في الجلسة السابقة عقب انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام بالولايات المتحدة.



  • "نيكي" الياباني يصعد لأعلى مستوى في عام بدعم التكنولوجيا

    صعد المؤشر نيكي الياباني إلى أعلى مستوى خلال أكثر من عام، اليوم الخميس، حيث عاود المستثمرون شراء الأسهم المرتبطة بأشباه الموصلات التي كانت تراجعت في الآونة الأخيرة بفعل تفاؤل بشأن تحسن أرباح الشركات.



  • غصن يطالب القضاء الياباني إلغاء محاكمته

    طلب وكلاء الدفاع عن الرئيس السابق لتحالف رينو-نيسان كارلوس غصن من المحكمة في طوكيو، اليوم الخميس، إلغاء كل التعقّبات القانونية بحق موكّلهم بدعوى ارتكاب الادعاء العام "أعمالاً غير قانونية".




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • منتدى سعودي ـ ياباني يبحث شراكات بقطاعات السياحة والابتكار والإنتاجية

    القصبي: المملكة أطلقت 13 برنامجاً في «رؤية 2030»

    نجح منتدى أعمال «الرؤية السعودية - اليابانية 2030» المنعقد في طوكيو، أمس، في الوصول إلى مراحل متقدمة من تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري انصبّ التركيز فيها على قطاعات السياحة والترفيه، والابتكار والإنتاجية، بجانب تكنولوجيا الصناعات.




  • غصن يطلب من القضاء الياباني إلغاء محاكمته

    طلب وكلاء الدفاع عن الرئيس السابق لتحالف «رينو - نيسان» كارلوس غصن من المحكمة في طوكيو اليوم (الخميس) إلغاء كل التعقّبات القانونية بحق موكّلهم بدعوى ارتكاب الادعاء العام «أعمالاً غير قانونية»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.




  • السعودية تتصدر {مجموعة الـ20} في تراجع معدل انبعاث الكربون

    دراسة: سياسات الحكومة تنجح في تحدي التخفيض رغم نمو الاقتصاد وزيادة عدد السكان


    تزيد السعودية من سياسات كفاءة الطاقة وخفض انبعاثات الكربون على أعتاب تسلمها ملف استضافة فعاليات مجموعة العشرين المرتقبة الشهر المقبل، وكشفت دراسة علمية مقارنة عن تصدر السعودية دول المجموعة (G20) في تخفيض معدلات انبعاث الكربون، في خطوة تدل على نجاح برامج وسياسات الحكومة في المملكة لرفع كفاءة الطاقة وضبط الاستخدام متخطية تحدي عاملي نمو الناتج المحلي وتزايد عدد السكان في البلاد.




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!