الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
"أحد التكليف" واحتجاجات لبنانية مستمرة

تظاهر الآلاف من اللبنانيين اليوم الأحد تحت شعار "أحد التكليف" تنديداً بتأخر السلطات الحاكمة بتشكيل حكومة جديدة، وبالتزامن مع رفع شعارات ضد فساد تلك الطبقة.


وفي "أحد التكليف" اليوم يتظاهر اللبنانيون لإيصال رسالة تطالب فيها الجماهير الطبقة السياسية الحاكمة التعجيل في تشكيل حكومة جديدة خلفا لحكومة سعد الحريري الذي قدم استقالته في أواخر أكتوبر.


كما يطالب الحراك الشعبي اللبناني، الذي دخل يومه التاسع والثلاثين، بتشكيل حكومة تكنوقراط ترتكز مهمتها الأساسية في إجراء إصلاحات والتحضير لانتخابات مبكرة، وتستعيد الأموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين، مع دعوات لإضراب عام يوم غد الاثنين.


ومن جانب آخر نفذ متظاهرون تحركاً أمام السفارة الأميركية في عوكر شمالي العاصمة بيروت، وسط إجراءات أمنية مشددة. ويأتي التحرك احتجاجاً على ما يصفونه بـ"تدخل السفارات في الشأن اللبناني"، فيما يعترض المتظاهرون على تصريحات للسفير الأميركي الأسبق جيفري فيلتمان، تناول فيها التطورات السياسية والأمنية في البلاد مؤخراً.


وكانت قد اعتقلت قوى الأمن، أمس السبت، عدد من المتظاهرين الذين عمدوا إلى تمزيق بعض اللافتات ومنها صور لرئيس الجمهورية، بحسب ما أفاد ناشطون من الحراك، قبل أن تعود وتطلق سراحهم.


كما شهدت العاصمة اللبنانية، الجمعة، فعاليات متعددة بمناسبة عيد الاستقلال. وصباحاً أعاد المتظاهرون في وسط بيروت رفع مجسّم جديد لقبضة الثورة في ساحة الشهداء، وذلك بدلا من المجسم القديم الذي تمّ حرقه من قبل مجهولين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!