الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • إلى أدنى مستوياتها منذ 22 عاماً.. تراجع صناعة السيارات الألمانية

إلى أدنى مستوياتها منذ 22 عاماً.. تراجع صناعة السيارات الألمانية
السيارات الألمانية

تراجع معدل إنتاج السيارات في ألمانيا خلال العام الجاري إلى أقل مستوى منذ 22 عاماً وذلك حسب دراسة أجراها معهد "سي أيه أر" التابع لجامعة "ديوسبورج-إسن" الألمانية، وأوضحت الدراسة أن إجمالي إنتاج السيارات في ألمانيا يقدر هذا العام بـ4.67 مليون سيارة، لافتة إلى أن نسبة الإنتاج الألماني من السيارات في إجمالي الإنتاج العالمي انخفضت إلى 5.9 في المائة.




وأرجع "فرديناند دودنهوفر" القائم على الدراسة التراجع إلى الركود في صناعة السيارات على مستوى العالم نتيجة المعارك التجارية التي أثارها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.




وأضاف أن التقديرات تقول إن الإنتاج العالمي من السيارات انخفض في العام الجاري 5 في المائة، أي ما يعادل 4.1 مليون سيارة، وبلغ إجمالي الإنتاج 78.8 مليون سيارة.




وأضاف "دودنهوفر" من خلال تراجع صناعة السيارات في ألمانيا يستمر فقدان ألمانيا بصفتها موقعاً لصناعة السيارات، للأهمية في صناعة السيارات العالمية.. صحيح أن مصنع تسلاً المخطط له في ولاية براندنبورج سيساعد على الحد من الاتجاه التنازلي، إلا أنه لا يمكنه أن يبدأ تحولاً.




وتابع "دودنهوفر" إن النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين يؤثر في الصادرات الألمانية، ومن ثم على الإنتاج الألماني للسيارات.




ويتوقع الخبير الألماني استمرار التراجع في عام 2020 ليصل عدد السيارات المصنعة في ألمانيا إلى 4.5 مليون سيارة، لافتاً إلى أنه لا يمكن توقع زيادة طفيفة في أعداد الإنتاج في ألمانيا بدءً من عام 2021، وعد دودنهوفر أن ألمانيا تفقد بذلك أهميتها في صناعة السيارات العالمية.




ودعا الخبير الألماني إلى تكثيف التبادل مع الصين التي تعد حالياً السوق الأهم لصانعي السيارات الألمانية، وأكد أن الصين هي أهم موقع حالياً لإنتاج السيارات، مشدداً على أن الصين هي ملتقى عالم السيارات وستصبح الدول القديمة مثل ألمانيا أقل أهمية.


وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!