الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
إعانات البطالة في أمريكا تفقز لمستوى عالي
إعانات البطالة في أمريكا تفقز لمستوى عالي

مع تفشّي وباء "فيروس كورونا"، أجبرت الكثير من الشركات والمتاجر على إغلاق محلاتها، تفادياً من انتشار الوباء، ما أثر سلباً على مردود الشركات، فمنها من أغلق الشركة كليّاً ومنها من سرّحت موظفيها، ونجم عن هذه الإجراءات ارتفاع نسبة البطالة. إعانات البطالة في أمريكا 


ونقلت وكالة "رويترز"، إنّ عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانات البطالة ،مايزيد على ثلاثة ملايين خلال الأسبوع الماضي.


وأضافت الوكالة، إلى أن وضع الإجراءات الصارمة لاحتواء فيروس كورونا أدّت إلى كارثة حقيقية، وخاصة إنها أتت في ظروف مفاجئة، الأمر الذي دفع أصحاب الشركات لتسريح الموظفيين.


وبحسب "وزارة العمل الأمريكية" قالت، اليوم الخميس، إنّ الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة ارتفعت إلى 3.28 مليون طلب في آخر أسبوع من مستوى معدل بلغ 282 ألف طلب في الأسبوع السابق، مما يطيح بالرقم القياسي المسجل سابقا عند 695 ألفا في 1982.


اقرأ المزيد : انخفاض حادّ في سعر اللّيرة السوريّة مقابل العملات الأجنبية


وقد سجلت العقود المستقبلية للأسهم الأميركية تراجعات بنحو 2٪ بعد إعلان أرقام إعانات البطالة.


وكان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وعد بتوقيع مشروع القانون بمجرد وصوله إلى مكتبه. وقال للصحفيين أمس الأربعاء: "سأوقعه فوراً". إعانات البطالة في أمريكا 


اقرأ أيضاً : مع بداية تداولات اليوم.. صعود قوي لمؤشرات أسواق المال الخليجية


وأيضاً سيقدم التشريع 350 مليار دولار كقروض للشركات الصغيرة و250 مليار دولار لتوسيع نطاق مساعدات البطالة و100 مليار دولار للمستشفيات والأنظمة الصحية.


ليفانت - رويترز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!