الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإعلام العبري: إسرائيل تسعى لتحالف عربي سني يواجه إيران

الإعلام العبري: إسرائيل تسعى لتحالف عربي سني يواجه إيران
إسرائيل والبحرين \ تعبيرية

ذكرت قناة "i24" بأنها تخمن توقيع اتفاقية تطبيع بين إسرائيل وسلطنة عمان في وقت قريب، وأشارت مصادر مطلعة ساهمت في مراسم افتتاح "مركز فريدمان للسلام" في القدس إن "اتفاقية تطبيع مع دولة عربية اكتملت ولم يتبقى سوى الإعلان عنها بالوقت المناسب".


بينما نوهت القناة إلى أن الشخصيات المشاركة في الافتتاح شددت على "إبرام الاتفاقية مع دولة عمان التي باتت قريبة من قطار التطبيع مع إسرائيل"، وتابعت بأن "إسرائيل تسعى لبناء تحالف عربي سني لمواجهة الخطر الإيراني".


اقرأ أيضاً: مقتل 4 من ميليشيات إيران جراء استهدافها في البوكمال

من جهته، نوه الوزير السابق من حزب "الليكود" يوأف جالانط ضمن تصريح للقناة إلى أن "إسرائيل تسعى إلى تطبيع العلاقات مع باكستان والسعودية في إطار المساعي لبناء التحالف المشار إليه".


هذا وكان قد أكد وزير في الحكومة الإسرائيلية، بتاريخ الثالث من أكتوبر الجاري، أن هناك دولة مسلمة أخرى في طريقها للتطبيع مع إسرائيل، مشيراً إلى أن "العراق قد يكون الدولة التالية التي قد تطبع علاقاتها مع تل أبيب".


إيران تحاول استعادة أموالها المجمّدة لدى العراق

وضمن حديث إذاعي، قال عيساوي فريج، وزير التعاون الإقليمي في الحكومة الإسرائيلية، إن "الدولة التالية التي قد تطبّع علاقاتها مع إسرائيل، ستكون العراق على ما يبدو"، وأضاف: "يمكننا عقد عدة اتفاقات، أمامنا الآن العراق بالإضافة لدولة أخرى مسلمة في الطريق، ولكن إذا تجاهلنا القضية الفلسطينية سنضحك على أنفسنا ليس أكثر".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!