الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الحوثيون يحتجزون سفينة كورية وزورقين قبالة جزيرة كمران

الحوثيون يحتجزون سفينة كورية وزورقين قبالة جزيرة كمران
الحوثيين يحتجزون سفينة كورية وزورقين قبالة جزيرة كمران

ضمن انتهاكات الحوثيين المستمرة بحق اليمنيين واعتراض الزوارق البحرية، اتهمت الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الاثنين، ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باحتجاز سفينة كورية جنوبية وزورقين مرافقين لها قبالة جزيرة كمران، في الساحل الغربي.


ودان وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، عملية الاحتجاز من قبل الميليشيات الحوثية، وذلك خلال لقائه سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن وونغ بارك، حيث ناقش اللقاء التصعيد الحوثي في البحر الأحمر، والذي يشكل تهديداً خطيراً لحرية الملاحة الدولية جنوب البحر الأحمر، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.


فيما أكد وزير الخارجية اليمني أن هذه الممارسات الاستفزازية وغير القانونية ستؤثر سلباً على حرية الملاحة الدولية وخطوط التجارة العالمية في البحر الأحمر، مشيراً إلى أن هذا التصعيد الخطير يأتي في ظل سريان اتفاق وقف إطلاق النار في الحُديدة، ويتنافى مع روح اتفاق ستوكهولم الذي ترعاه الأمم المتحدة.


وبنفس الوقت طالب الحضرمي، بالإفراج الفوري عن السفينة والزورقين المرافقين لها وطاقمهما بالكامل في أسرع وقت، مطالباً المجتمع الدولي ومجلس الأمن بإدانة مثل هذا الممارسات التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.


كما عبّر السفير الكوري عن أمله في سرعة إطلاق السفينة والزورقين المرافقين وطاقمهما بالكامل، احتراماً للقوانين والمعاهدات الدولية ذات الصلة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!