الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الكابيتول في خطر.. شاحنة مفخخة مزعومة تهدده
الكابيتول

باشرت الشرطة الأميركية تحقيقاً في بلاغ، يوم الخميس، بوجود عبوة ناسفة محتملة في شاحنة صغيرة خارج مكتبة مبنى الكونغرس (كابيتول)، إذ عمدت إلى إخلاء المنطقة المحيطة بالمبنى، تبعاً لتصريحات اثنين من مسؤولي إنفاذ القانون لأسوشيتدبرس. الكابيتول 


وذكرت شرطة الكابيتول أن الجنود "تلقوا بلاغاً عن سيارة مشبوهة بالقرب من مكتبة الكونغرس"، وهو قريب من الكابيتول والمحكمة العليا، وكان الكونغرس في عطلة هذا الأسبوع.


اقرأ أيضاً: بعد 5 أشهر.. الكابيتول دون حماية الحرس الوطني

وأوضح مسؤولو إنفاذ القانون، أن المحققين يتواجدون في مكان الحادث، ويسعون إلى تحديد ما إذا كانت العبوة ناسفة قابلة للتفجير، واشترط المسؤولان عدم الكشف عن هويتهما لأنهما غير مخولين الحديث إلى وسائل الإعلام.


جاء ذلك عقب أشهر من العثور على قنبلة أنبوبية في مقر اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري في واشنطن، قبل يوم من اقتحام الآلاف من مثيري الشغب الموالين للرئيس السابق دونالد ترامب مبنى الكابيتول، في يناير.


هجوم الكابيتول

وبالصدد، عرض ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة رجل في شاحنة متوقفة خارج مكتبة الكونغرس الأمريكي بالعاصمة واشنطن، وبينت وسائل إعلام أمريكية أن الرجل الذي قام ببث مباشر على الإنترنت، زعم وجود عبوة ناسفة في شاحنته، كما ألقى أوراقاً نقدية في الشارع.


وقد أعلن البيت الأبيض،  في وقت سابق من الخميس، أنه يراقب من كثب التطورات بخصوص المركبة المشبوهة بمحيط الكونغرس، ويتلقى إحاطة من قوات إنقاذ القانون بهذا الخصوص، وذكر مسؤولو إنفاذ القانون أن المحققين يتواجدون في مكان الحادث ويعملون على تحديد ما إذا كانت العبوة ناسفة قابلة للتفجير.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!