الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المملكة المتحدة تدين التهديدات الإيرانية.. وتؤكد دعمها لإسرائيل

المملكة المتحدة تدين التهديدات الإيرانية.. وتؤكد دعمها لإسرائيل
بريطانيا وإسرائيل \ تعبيرية \ متداول

أعرب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، عن رفضه للتهديدات الإيرانية الأخيرة بشن هجوم صاروخي على إسرائيل، واصفًا إياها بأنها "غير مقبولة"، في تصريحات صحفية، شدد سوناك على تأييد بريطانيا الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، مواكبًا بذلك موقف الولايات المتحدة الأمريكية.

سوناك أكد أيضًا على أن بريطانيا قد سلطت الضوء على الخطر الذي تمثله إيران على الأمن الإقليمي، مشيرًا إلى اتخاذ خطوات لحماية المملكة المتحدة من أي تهديدات محتملة من جانب طهران، وهذا التصريح يأتي في أعقاب توعد إيران بالرد على هجوم أدى إلى مقتل سبعة من عناصر الحرس الثوري الإيراني، بما في ذلك اثنان من كبار الضباط.

اقرأ أيضاً: صحيفة: تحذير أمريكي أوقف ضربة إيرانية ضد إسرائيل

المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد بأن الهجوم أسفر عن مقتل 16 شخصًا، ومن بين القتلى اللواء محمد رضا زاهدي، القيادي العسكري البارز في فيلق القدس، والذي يعد أهم استهداف لقيادي إيراني منذ مقتل اللواء قاسم سليماني في يناير 2020.

إسرائيل، من جانبها، نفذت على مدار السنوات الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، استهدفت في الغالب مواقع إيرانية وأخرى تابعة لحزب الله، بما في ذلك مستودعات الأسلحة والذخائر، وكذلك مواقع النظام السوري.

وعلى الرغم من ندرة تأكيد إسرائيل لهذه الضربات، إلا أنها تؤكد عزمها على مواجهة محاولات إيران لتعزيز وجودها العسكري في سوريا، وذلك في ظل تصاعد التوترات الناجمة عن النزاع المستمر مع حركة حماس.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!