الوضع المظلم
الأحد ٠٣ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
بايدن: أغلبية الفلسطينيين لا علاقة لهم بهجمات حماس
بايدن \ تعبيرية \ متداول

ذكر الرئيس الأميركي جو بايدن إن الأغلبية من الفلسطينيين لا علاقة لهم بالهجمات التي شنتها حماس على إسرائيل يوم 7 أكتوبر الماضي، بينما يتنقل وزير خارجيته بين مجموعة من الدول العربية وإسرائيل في محاولة لوقف التصعيد الذي ينذر باشتعال المنطقة.

ولفت بايدن خلال تغريدة على حسابه في "إكس" (تويتر سابقا): "لا ينبغي لنا أن نغفل عن حقيقة مفادها أن الأغلبية الساحقة من الفلسطينيين لا علاقة لها بهجمات حماس"، لافتاً إلى أن الفلسطينيين يعانون نتيجة لهذه الهجمات.

اقرأ أيضاً: لقاء بلينكن ومحمد بن سلمان حول تصعيد إسرائيل وحماس

في سياق ثان، دوّن بايدن في منشور على منصة "إكس" الأحد، أنه تحدث إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بخصوص المساعدات الإنسانية لغزة، وأشار بايدن إنه أبلغ عباس بأنه يعمل مع الشركاء في المنطقة لضمان وصول الإمدادات الإنسانية إلى المدنيين في غزة.

هذا، وينوي وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن العودة إلى إسرائيل هذا الأسبوع عقب استكمال رحلة تنقل خلالها بين ست دول عربية، بغية منع الحرب بين إسرائيل وحماس من إشعال صراع إقليمي أوسع.

وكشفت وزارة الخارجية الأميركية اعتزام بلينكن السفر الاثنين إلى إسرائيل- الزيارة الثانية خلال خمسة أيام- بالتزامن مع وصوله إلى القاهرة حيث التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وتناقشا حول الأزمة الإسرائيلية الفلسطينية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!