الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بـ29000 روبوت.. أمريكا الشمالية تواجه نقص العمال البشريين
روبوت جديد يسجل رقماً قياسياً في موسوعة "غينيس"

أرفدت الشركات في أمريكا الشمالية مجموعاً قياسياً من الروبوتات في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، لتسريع خطوط التجميع وكافحت لإضافة عمال بشريين.


وطالبت المصانع والمستخدمون الصناعيون الآخرون بـ29000 روبوت، بزيادة 37% عن نفس الفترة من العام الماضي، بقيمة 1.48 مليار دولار، وذلك تبعاً لمعطيات جمعتها مجموعة الصناعة المعروفة باسم Association for Advancing Automation.


اقرأ أيضاً: روبوت “أطلس” يمكنه القفز أفضل منك (فيديو)

وقد تعدى ذلك الذروة السابقة التي جرى تحديدها في نفس الفترة الزمنية من عام 2017، قبل أن يؤثر الوباء العالمي في الاقتصادات.


ويعتبر الاندفاع لإضافة الروبوتات جزءاً من زيادة أكبر في الاستثمار حيث ترمي الشركات إلى مواكبة الطلب القوي، الذي ساهم في بعض الحالات في نقص السلع الأساسية.


وفي الوقت عينه، ناضلت العديد من الشركات لجذب العمال ونظرت إلى الروبوتات كبديل لإضافة العناصر البشرية عبر خطوط التجميع.


روبوت "أطلس" يمكنه القفز أفضل منك (فيديو)

وذكر جيف بورنستين، رئيس Association for Advancing Automation، المعروفة باسم A3: لا تستطيع الشركات العثور على الأشخاص الذين تحتاجهم، نتيجة لذلك يتسابقون من أجل الأتمتة.


وتستمر الروبوتات كذلك الاندفاع صوب المزيد من زوايا الاقتصاد، واشترت شركات السيارات منذ فترة طويلة غالبية الروبوتات الصناعية، ولكن في عام 2020، تعدت المبيعات المجمعة لأنواع أخرى من الأعمال قطاع السيارات للمرة الأولى، وتواصل هذا الاتجاه هذا العام.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!