الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
بقيمة 155 مليون دولار.. خسائر غزة في 6 أيام
قصف غزة

خمّن المكتب الإعلامي الحكومي، خسائر قطاع غزة، نتيجة الغارات الإسرائيلية المتواصلة لليوم السادي على التوالي بـ 155 مليون دولار.


وذكر المكتب في بيان: "خلّف القصف خسائر مادية كبيرة، جراء استهداف البنى التحتية ومنازل المواطنين والمزارع بلغت في تقديراتها الأولية ١٥٥ مليون دولار، منها: ١١٣ مليون دولار خسائر مباشرة، فيما تم تقدير الخسائر غير المباشرة بنحو ٤٢ مليون دولار".


اقرأ أيضاً: مساعٍ دولية لوقف إطلاق النار.. وتعنت إسرائيلي بمواصلة الحرب على غزة


ولفت إلى قصف 719 وحدة سكنية وتعرضها للهدم الكلي والبليغ، بجانب تضرر ما لا يقل عن ٤٢٧١ وحدة سكنية لأضرار بين متوسطة وطفيفة جراء القصف المتواصل.



وشدد البيان على قصف ٧٦ من الأبراج السكنية والمنازل وهدمها بشكل كلي، بينما دمر ٢٣ مقراً إعلامياً، بجانب عشرات المؤسسات والجمعيات والمكاتب الأخرى، وقد وصلت الخسائر الأولية المباشرة في قطاع الإسكان إلى ما مجموعه ٣٥ مليون دولار.



وذكر أن ٦٣ مقراً حكومياً ومنشأة عامة تنوعت بين مقرات شرطية وأمنية ومرافق خدماتية، وقد وصلت تقديرات الخسائر المباشرة إلى ١٥ مليون دولار، كما نوّه البيان إلى تضرر ٢٣ مدرسة بشكل بليغ وجزئي وعدد من المرافق الصحية وعيادات الرعاية الأولية جرّاء القصف الشديد في محيطها.


القصف على غزة


كذلك، تعرّضت مزارع حيوانية وأراضٍ زراعية وآبار وشبكات ري بقيمة أولية للخسائر وصلت إلى ١٠ ملايين دولار، ووصلت خسائر مباشرة بقيمة ٢٠ مليون دولار إلى المنشآت الاقتصادية والتجارية، نتيجة قصفها ومنها قصف ٤ مقرات لبنوك محلية، ومصانع، تبعاً للبيان.


وبلغ القصف مسجدين بشكل كامل شمال غزة وتضررت عشرات دور العبادة (مساجد وكنائس) نتيجة القصف، وبلغ تقدير خسائرها المادية المباشرة مليون دولار.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!